رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

النشاط المسرحي يشهد حالة من الانتعاش بعد فترة ركود

يشهد النشاط المسرحي حاليا ، حالة من الانتعاش بسبب تقديم عدد من العروض الجديدة ، وذلك بعد مضي سنوات عاني فيها المسرح من غياب العروض أو ضعفها .

وتعد أحدث العروض المسرحية التي أطلت على الخشبة هي مسرحية “خيبتنا” التي تعرض على مسرح مدينة سنبل بالطريق الصحراوي “مصر ـ إسكندرية” وهى من تأليف وإخراج وبطولة الفنان محمد صبحي ، وبطولة سماح السعيد ، والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز .

وتتناول المسرحية ما يحدث على الساحة العربية والعالمية ، وتأثير التقدم العلمي في علم الجينات والاستنساخ على المواطنين في العالمين العربي والدولي .

وتدور المسرحية في قالب كوميدي غنائي استعراضي يجسد فيها الفنان محمد صبحى شخصية الدكتور ” يائس ” العالم في علم الجينات.

وتعرض المسرحية أسبوعيا لمدة أربعة أيام .

وفي هنذا السياق ، تستعد الفنانة يسرا للعودة إلى المسرح بعد غياب طويل من خلال مسرحية “3 أيام في الساحل” مع الفنان محمد هنيدي، والمقرر عرضها مطلع العام المقبل.

وقد وافقت الفنانة يسرا على الدور بعد تحقيق مطالب عدة تتعلق بتعديل السيناريو، ومن المقرر أن تبدأ قريبًا خوض التجربة المسرحية بعد أكثر من خمسة عشر عامًا من الابتعاد عن خشبة المسرح .

ويقدم هنيدي مسرحيته الجديدة، مع عدد من نجوم الكوميديا ، من بينهم بيومي فؤاد ، وأحمد فتحي ، ومحمد ثروت. 

على صعيد متصل ، يخوض الفنان أشرف عبد الباقي ، تجربة مسرحية جديدة على خشبة مسرح “نجيب الريحاني” .

وأكد عبد الباقي ، أن مشروعه المسرحي الجديد “جريما في المعادي” مختلف تماما عن مشروعه السابق “مسرح مصر”، الذي هو عبارة عن مسرحيات سريعة تصور كل أسبوعين، يتخللها قدر من “الارتجال” ، بينما “جريما في المعادي” مشروع بالمعنى المسرحي يتمنى أن يعرضه لسنوات .

وأضاف في تصريح صحفي اليوم /الثلاثاء / أن المسرحية تتألف من فصلين تقدم خصيصا للجمهور ، وليس للتصوير، مشيرا إلى أن كوكبة الممثلين الشباب الذين يشاركونه العمل المسرحي على قدر هائل من الموهبة الفنية .

وطالب بضرورة تتعدد الفرق المسرحية لينتشر المسرح خلال السنوات المقبلة، بعد حالة من الركود خلال السنوات الماضية.
ويشارك في المسرحية، أربعون فنانا وفنانة من الشباب يقدمهم للمرة الأولى، مشيرا إلى أنه تعمد كتابة اسم المسرحية بطريقة خطأ على الملصق “جريما في المعادي” .

وأكد عبد الباقي، في تصريحاته ، أن “مسرح مصر” سيستمر بالتوازي مع “جريما في المعادي” ولن يتوقف، وأن علاقته بفرقة “مسرح مصر” من أفضل ما يكون.

وأوضح أنه متحمس للمسرح، لافتا إلى أنه خلال السنوات الماضية قدم ما يقرب من 180 عرضًا مسرحيا بين المسرح الكوميدي والعرائس والأطفال وغيره.

2018/11/06 2:54م تعليق 0 573

ذات صلة

ياسمين صبري في أول تعليق لها بعد انفصالها:...

قالت النجمة ياسمين صبري في أول تعليق لها بعد انفصالها عن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة :" كل شيء قسمة ونصيب والحمد لله الانفصال تم في هدوء وأكن له كل احترام". وقالت النجمة ياسمين صبري: الطلاق قد تم بالفعل،...

من هي أسيل عمران .. بطلة كليب تامر...

اصبحت الفنانة السعودية أسيل عمران حديث السوشيال ميديا بعد ظهورها كموديل في كليب " ناسيني ليه" مع النجم تامر حسني، الذي تجاوز المليون مشاهدة في أقل من 12 ساعة.  وما لا يعرفه الكثيرون عن أسيل أنها سعودية الجنسية ومن مواليد...

محمد محسن: يورجن كلوب أول مدرب أحبه وأشجعه...

نشر المطرب محمد محسن تعليقًا عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" يشيد بالمدرب يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول، والذى حقق فوزًا مستحقًا اليوم على مانشستر يونايتد. وقال محسن: "يورجن كلوب أول مدرب أحبه وأشجعه بعد مانويل جوزيه عشان...

رحلة ممتعة مع شغف الحكاية في “الشارقة الدولي...

    الشارقة - آمال إيزة * الدكتور عبدالعزيز المسلم: الاستعانة بالحيوان في الوصف إما للتفخيم أو الاحتقار * الشخصية المكرمة الدكتور أحمد عبد الرحيم نصر .. قطب التراث الثقافي في السودان * الشخصية الاعتبارية عبد العزيز العروي .. حكاء تونس الأول وأعماله خالدة   يضيء...

أحمد صلاح حسنى يوجه رسالة لصالح جمعة .....

اشاد الفنان احمد صلاح حسنى بأداء صالح جمعة لاعب الاهلي خلال مباراة الفريق مع طلائع الجيش، في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب المكس بالإسكندرية في الجولة الـ31 من منافسات الدوري الممتاز. وكتب حسني على صفحته بموقع "تويتر" ‏‏صالح جمعه السهل...

الرسام اللبناني جيوفاني باسيل يدخل موسوعة غينيس للأرقام...

    كتب ـ محمد سعد   تسلم الرسام اللبناني جيوفاني باسيل شهادة رسمية من موسوعة غينيس وذلك بعد ان قام برسم اكبر علم لبناني بالطبشور، بمساحة ٢٠٠ متر مربع، (بطول ٢٠ متر وعرض ١٠ أمتار) في وسط بيروت مقابل جامع الامين حيث...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز