رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

النواب يقر اتفاقية بـ8.5 مليارات دولار لتمويل استيراد سلع أساسية

 

 

وافق مجلس النواب، في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال، على قرار رئيس الجمهورية رقم 151 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاقية الإطارية بين حكومة جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لتمويل استيراد سلع أساسية لصالح جمهورية مصر العربية.

جاءت موافقة المجلس بعد استعراض النائب عمرو صدقي عضو لجنة الشئون الاقتصادية – مقرر اللجنة المشتركة التي نظرت الاتفاقية الإطارية- الهدف من الاتفاقية الموقعة في 30 يناير 2018، حيث أشار إلى أنها واحدة من عدة اتفاقيات تم تنفيذها مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية) بإجمالي مبلغ 8.5 مليارات دولار.

وقال صدقي إن الاتفاقية الإطارية خطوة على الطريق نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مؤكدا ضرورة العمل على تعظيم حجم التعاون بين الجانبين في المستقبل ضمن إستراتيجية التعاون الجديدة بين مصر والبنك المقررة حتى عام 2020، لدعم عدد من المشروعات التنموية في مصر.

2018/06/23 1:31م تعليق 0 534

ذات صلة

البرلمان يقر اتفاق قرض كفاءة الطاقة في شركة...

    وافق اليوم السبت، مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، على قرار رئيس الجمهورية رقم 73 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاق قرض مشروع كفاءة الطاقة في شركة "إيجاس" بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز