رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

انطلاق المرحلة الأولى لمشروع مودة من جامعة الإسكندرية

صرحت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية شهد اليوم، بمحافظة الإسكندرية عقد أول جلسات تدريب لمدربين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات على دليل مشروع مودة، والمزمع عقدها بخمس جامعات وهى: “الإسكندرية وعين شمس والقاهرة وحلوان وبورسعيد كمرحلة أولى”.

وذلك وفقا للبروتوكول المبرم بين وزارتي التضامن الاجتماعى والتعليم العالي من أجل تطبيق المشروع بالجامعات كمرحلة تجريبية، للوقوف على أهم الإيجابيات والملاحظات تمهيدا لتعميم المشروع على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضحت والي أن البروتوكول الموقع سيتم بموجبه دعم التعاون فى مجال تنظيم حملات الاتصال لمباشر مع طلبة الجامعات والمعاهد من خلال تطبيق برنامج تدريب يتضمن مكونات اجتماعية ودينية وصحية لرفع الوعى لدى الشباب المقبل على الزواج بالأساسيات اللازمة لتكوين الأسرة والحفاظ على كيانها.

وأكد عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى والمشرف علي مشروع مودة أن عدد المدربين الذين يتم إعدادهم حاليًا ٣٠٠ مدرب من أساتذة الجامعات المذكورة من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الدرجات العلمية علي مستوى محافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد.

كما أكد عثمان أن مشروع مودة يرتكز على الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال تدعيم الشباب المقبل على الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة ودعم الإرشاد الأسرى وفض المنازعات لخفض معدلات الطلاق، وذلك وفقًا لتكليف السيد رئيس الجمهورية خلال المؤتمر السادس للشباب بإعداد مشروع للحد من الارتفاع المضطرد فى حالات الطلاق.

وذكر عثمان أن أعداد حالات الطلاق قد ارتفعت فى المجتمع المصرى إلى 198 ألف حالة سنويًا بمتوسط 542 حالة يوميًا وأن مودة يعمل على الحد من نسب الطلاق من خلال تفعيل جهات فض المنازعات الأسرية للقيام بدورها فى الحد من الطلاق ومراجعة التشريعات التى تدعم كيان الأسرة وتحافظ على حقوق الطرفين والأبناء.

وأشار عثمان أن الشباب المستهدف فى الفئة العمرية من 18 ـ 25 عاما وطلبة الجامعات والمعاهد والمجندين بوزارتى الدفاع والداخلية، أيضًا المتزوجون المترددون على مكاتب تسوية المنازعات.

ولفت عثمان إلى أن محاور مشروع مودة تعتمد على تنظيم حملة اتصال مباشر لرفع الوعي وتغيير المفاهيم بين الشباب المقبل على الزواج، وذلك عن طريق إعداد مادة علمية موحدة وتدريب الكوادر المنفذة للتدريبات.

وقالت د.رمزة صدقي مديرة البرنامج بالوزارة أن الورش ستستمر على مدار يومين، يحاضر فيها الدكتور محمد والي مدرب وخبير العلاقات الأسرية، والدكتور عاطف الشيتاني مدرب وخبير الصحة الإنجابية.

وأضافت أن الورش التدريبية تستكمل أعمالها في باقي الجامعات تباعا على أن تكون المحطة القادمة هي جامعة القاهرة ثم عين شمس ثم جامعة حلوان وبورسعيد.

 

2019/03/25 3:24م تعليق 0 272

ذات صلة

وزارة السياحة تنظم دورة تدريبية لمفتشي قطاع الرقابة...

نظمت وزارة السياحة أمس دورة تدريبية لمفتشي قطاع الرقابة علي المنشآت الفندقية بالوزارة لتعريفهم علي المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية؛ وذلك علي يد خبراء من منظمة السياحة العالمية متخصصين في تصنيف الفنادق؛ بحضور الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة...

السكة الحديد تعلن التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم

أعلنت هيئة السكة الحديد عن التهديات والتأخيرات المتوقعة على بعض خطوط الهيئة اليوم الاثنين نظرا لأعمال تجديدات وصيانة السكك وتحديث نظم الإشارات وأعمال التطوير.  وذكرت الهيئة أن متوسط تأخيرات القطارات على خط القاهرة/الإسكندرية يبلغ 35 دقيقة، على خط القاهرة/أسيوط 30...

وزير الداخلية : مد فترة إستخراج الأوراق الثبوتية...

وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، بمد فترة إستخراج الأوراق الثبوتية، ووثائق السفر وتصاريح العمل لذوى الإعاقة البصرية (مجاناً) بكافة الإدارات والأقسام على مستوى الجمهورية، ولمدة إسبوع، إعتباراً من اليوم الأربعاء . وجاء ذلك فى إطار إعلان الرئيس عبد...

لم يخرج للشارع منذ 381 يومًا.. تسعيني يري...

أصرَّ الحاج قدرى على النزول للتصويت في الاستفتاء، رغم مرضه وتخطيه سن التسعين، إلا أنه لبى نداء الواجب والوقوف بجانب مصر ومشاركته في التصويت على التعديلات الدستورية، ورأى أن ذلك أهم من صحته. وفوجئت لجنة مدرسة أحمد لطفى غرب أسيوط،...

رئيس الرقابة الإدارية: الدولة أضافت محطات لشبكة الكهرباء...

أكد الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الادارية، أن مصر تفخر بالإعلان عن تنفيذ الجزء الأكبر من الخطة الطموحة فى تنمية قطاع الكهرباء، وهو إنجاز تحقق بأيدى وعقول أبناء مصر المخلصين. وقال عرفان، خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات...

لو لقيت رنجة فاسدة بلغ عليها .. 3...

يستغل بعض التجار المواسم والأعياد والزيادة على الطلب في بيع بعض المنتجات الراكدة وغير الصالحة في وسط الزيادة على الطلب خصوصا في السلع الموسمية المرتبطة بمناسبة واحتفال محدد. ننشر لكم ، 3 طرق لتقديم شكوى في التاجر الذي يبيع منتج...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز