رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان على الشايب

بابا الكنيسة الكاثوليكية وشيخ الأزهر يوقعان في أبوظبي “وثيقة الأخوة الإنسانية”

أبوظبي ـ القاهرة اليوم نيوز

 

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة توقيع قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية و فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ” وثيقة الأخوة الإنسانية ” التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الإنسانية وبناء جسور التواصل والتآلف والمحبة بين الشعوب إلى جانب التصدي للتطرف وسلبياته، وذلك بحضور أكثر من 400 من قيادات وممثلي الأديان وشخصيات ثقافية وفكرية من مختلف دول العالم.

وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كلمة له خلال مراسم التوقيع التي جرت في صرح زايد المؤسس في أبوظبي عن إطلاق الإمارات ” جائزة الأخوة الإنسانية – من دار زايد ” التي ستكرم في كل دورة منها شخصيات ومؤسسات عالمية بذلت جهوداً صادقة في تقريب الناس من بعضها البعض.

وقال: ” نتشرف في دولة الإمارات بمنح الجائزة في دورتها الأولى لقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لجهودهما المباركة في نشر السلام في العالم “.

وأضاف:” يسرني باسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” أن أرحب بضيفي البلاد الكبيرين قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية.. وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في بلد التعايش والتعددية والحياة الكريمة “.

وأكد أن لقاء الأخوة الإنسانية دليل على أهمية رعاية التعددية و الحوار بين أتباع الأديان في المجتمعات كافة، واليوم نحتفي معا بتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية التي نسعد أن تكون دولة الإمارات حاضنة لها.

وأضاف: ” باسم حكومة وشعب دولة الإمارات والمقيمين على هذه الأرض الطيبة وفي هذا اليوم التاريخي.. سنواصل معكم حمل راية الأخوة الإنسانية ونتعهد بمواصلة دعم الجهود الرامية إلى جعل المنطقة والعالم مكانا أكثر سلاما وتسامحا”.

و يحمل فوز فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بهذه الجائزة في دورتها الأولى مع قداسة البابا دلالات خاصة، ويسجل التاريخ لفضيلته مواقف عديدة بدفاعه الثابت عن الوسطية والاعتدال وعالمية القيم و رفضه المطلق للغلو والتشدد.

و يأتي قبول قداسة البابا فرنسيس لجائزة “الأخوة الإنسانية من دار زايد” ترجمة لأهمية هذه الجائزة والدور المحوري المأمول منها في نشر مبادئ التعايش السلمي إذ سبق ترشيح قداسته إلى عدة جوائز عالمية مرموقة لكنه اعتذر عن قبولها.

2019/02/05 1:17م تعليق 0 345

ذات صلة

نتنياهو يصدر أوامر بالإسراع في هدم منازل الفلسطينيين

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي وزير الدفاع، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، سلسلة من التوجيهات للرد على العمليات التي نفذها فلسطينيون ضد المستوطنين وقوات الإحتلال الإسرائيلي. وشدد نتنياهو على ضرورة توسيع رقعة الإعتقالات الإدارية وتطويق مدينة البيرة وسحب تصاريح العمل من أسر...

رئيس سريلانكا يطلب من قائد الشرطة ووزير الدفاع...

قال مصدران قريبان من رئيس سريلانكا مايثريبالا سيريسينا اليوم الأربعاء، إن الرئيس طلب من قائد الشرطة ووزير الدفاع الاستقالة فى أعقاب التفجيرات التى وقعت يوم الأحد فى عيد القيامة واستهدفت كنائس وفنادق مما أسفر عن سقوط 359 قتيلا.

جنة للفنادق والمنتجعات تكشف عن إفتتاح فنادق جديدة...

أبوظبي ـ محمد سعد في إطار استعداداتها للمشاركة في معرض سوق السفر العربي 2019، أعلنت مجموعة جنة للفنادق والمنتجعات الإماراتية ,عن خططها للتوسع في دولة الإمارات بإضافة فندقين جديدين إلى المجموعة. ومن المقرر أن يفتح فندق "جنة دبي كريك"، وهو...

سامح شكري لنظيره اليوناني: التعنت الإثيوبي تسبب في...

    استعرض وزير الخارجية، سامح شكري مع نظيره اليوناني نيكوس دندياس، آخر مستجدات ملف سد النهضة الإثيوبية. وقال شكري، في بيان صدر عن وزارة الخارجية، اليوم الخميس، إن ما آلت إليه الأمور من تأزم نتيجة التعنت الأثيوبي على الرغم مما أبدته...

تمارين الضغط تنقذ رئيس وزراء إثيوبيا من الإغتيال...

أكد آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي، إن بعضًا من الجنود الذين دخلوا مكتبه الأسبوع الماضي أرادوا قتله؛ مشيرًا إلى أنه إستطاع إحتواء الموقف، بأن طلب منهم إجراء تمارين الضغط وإنضم إليهم بنفسه في إجرائها. وشوهد آبي يضحك هو والجنود، وقال...

ديفيكوم ودرايتيك يختتمان النسخة السابعة من أبطال قناة...

دبي ـ القاهرة اليوم نيوز انتهت فعالية أبطال قناة درايتيك، والتي تُعد أحد أكثر الأحداث السنوية إثارة في مجال الشبكات، مؤخرًا من نسختها السابعة تحت تنظيم درايتيك وهي شركة رائدة في توفير حلول الشبكات مقرها في تايوان بالتعاون مع...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز