رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان الشايب

بالصور.. فراشة الفلوت وفرقتها تبهر جمهورها بالأوبرا

كتبت ـ مرام محمد
في ليلة من ليالي الفن الأصيل وبحضور د. عصام شرف رئيس الوزراء السابق، أبهرت فراشة الفلوت الدكتورة رانيا يحيي الحضور بفنها وفقرات حفلها الراقي، حيث سافرت من خلاله بالجمهور الى عالم ساحر ممزوجا بمقطوعات من أشهر الموسقيى الغربية والعربية القديمة والحديثة ، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.
عرض ٢٠١٨٠٩٢٨_٢٠٤٠٥٠.jpg
وكما عودت جمهورها علي تقديم الجديد كل حفل، قامت رانيا بتقديم العديد من الفقرات الجديدة بالتعاون مع نجوم الموسيقي والغناء كضيوف شرف في الحفل. حيث استطاعت الفرقة أن تجذب عدد كبير من الحضور للاستماع الى موسيقاهم الرائعة .
استهل الحفل، بتقديم مجموعة متنوعة من اللوحات الموسيقية من المشرق إلى المغرب، تضمنت مقطوعة (سي لا في) والتي حققت تأثيرا شديدا على الحضور الذي تفاعل معها في لحظات عدة ، مطالبين الفرقة بإعادة عزفها .. ونالت مقطوعتي (ثلاث دقات) و (ديسباسيتو) إعجاب الحضور، خاصة وأنهما أغاني شبابية حديثة. حيث سافر كلا من الطفلين المبدعين يحيى الهرميل وفريدة الهرميل بأناملهم الذهبية بالحضور إلى عالم الموسيقى الكلاسيكية الفريدة.
عرض IMG_20180929_022836_079.jpg
واستمتع الحضور بعزف مجموعة عديدة من الأغاني القديمة الراقية لسعاد حسني وكوكب الشرق أم كلثوم، والتي استطاع من خلالها كلا من رانيا يحيى عازفة الفلوت و رشا يحيى عازفة الفيولا، وعلاء حسين صابر  عازف القانون والعود، بمشاركة الفنانة المغنية إيرين فيليب. هذا الي جانب الاستعانة بفريق موسيقي متميز لأول مرة مع الموسيقي زاكو والمجموعة والذين أمتعوا الحضور في هذه الليلة الموسيقية، حيث شهد العزف تناغم شديد، بأصوات مختلف الألات الموسيقية، واختتم الحفل بمجموعة رائعة من الأغاني الوطنية.
وعبر الحضور عن مدى إعجابه بما شاهدوه واستمعوا إليه من تناغم موسيقي رائع بالتصفيق الحاد للفرقة، وتشجيعهم الدائم للطفلين يحيى وفريدة الهرميل أثناء عزفهم على أكثر من ألة موسيقية، حتى انتهائهم من العزف. وحرص الحضور على التقاط الصور التذكارية مع أعضاء الفرقة
عرض ٢٠١٨٠٩٢٨_٢٠٠١١١.jpg
وفي ختام الحفل شكرت الدكتورة رانيا يحي كلا من دار الأوبرا المصرية، ومجدي صابر رئيس الأوبرا، والفرقة الموسيقية، والحضور الكريم على حضورهم ودعمهم للفرقة .
حضر الحفل رئيس وزراء مصر الأسبق الدكتور عصام شرف، والمستشار الثقافي الصيني، واللواء محمد عباس، واللواء أبوبكر عبدالكريم، واللواء محمود متولي، واللواء أحمد جاد منصور، واللواء فؤاد فيود، واللواء عبد الحميد خيرت، واللواء أسامة راغب واللواء محمود خلف، اللواء راضي عبدالعاطي، والدكتورة نائلة عمارة، والدكتور حسن عماد مكاوي، والأستاذ حسن هويدي، والأستاذ محمد هيبة، والدكتورة نبيلة عريان، ، وعدد من الفنانين والمخرجين العرب، ونجوم الإعلام وعدد من الصحفيين، و الأساتذة الأكاديميين وكبار المسئولين.

2018/09/30 12:14م تعليق 0 555

ذات صلة

«المتروبوليتان الأمريكية» تكرم وزيرة الثقافة لجهودها فى إثراء...

موسوعة مجد المتروبوليتان وبث توراندوت تكريما لوزيرة الثقافة فى الأوبرا عبد الدايم تروى ملامح مشوارها فى امسية تكريمها من المتروبوليتان بالأوبرا كتب ـ إيهاب مباشر تكريما للفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تهدي ادارة المتروبوليتان الامريكية البث المباشر لاوبرا توراندوت والذى...

دار الأوبرا المصرية تستضيف الفنانة المغربية فاطمة الزهراء...

كتب - محمد النحاس يتستضيف دار الأوبرا المصرية الفنانة المغربية فاطمة الزهراء القرطبي على مسرح الجمهورية مساء الجمعة الموافق 21 من الشهر الجاري، في حفل طربي كبير برفقة كورال رنين برئاسة د. عزيز العسري والفرقة الموسيقية أفنان برئاسة د....

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز