رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

بدء السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة.. منتصف الليلة

 

 

سيكون جرس الثانية عشرة من ليلة الأحد، حدثًا تاريخيًا للسيدات السعوديات بالسماح لهن بقيادة السيارة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية وسيصبح القرار ساري المفعول.

من جانبه، أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبدالله البسامي اكتمال جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة للمركبات في المملكة.

وقال: “تم تهيئة جميع متطلبات قيادة المرأة للمركبات التي تشمل قدرتها على مراجعة إدارات المرور في الحالات التي تقتضي ذلك، وترتيب متطلبات التعامل مع كل ما يترتب من مسؤوليات نظامية على قيادة المرأة للسيارة”.

كما تم الترخيص لافتتاح وتشغيل مدارس متخصصة في تعليم المرأة قيادة السيارات، وفق المعايير العالمية للتدريب على قيادة المركبات التي حددتها الإدارة العامة للمرور بما يتناسب مع متطلبات رفع مستوى السلامة المرورية بالمملكة التي تعمل وزارة الداخلية على تنفيذها، وتشمل المتقدمين كافة للحصول على رخص القيادة ذكورًا وإناثًا.

2018/06/23 10:45ص تعليق 0 437

ذات صلة

سعفان يكشف تأثير قيادة المرأة السعودية للسيارة...

    تبدأ المملكة العربية السعودية، غدا الأحد، في تنفيذ الأمر السامي الصادر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالسماح للمرأة بقيادة السيارة للمرة الأولى في تاريخ البلاد. ويأتي هذا الأمر تعزيزا لقيمة المرأة السعودية، وحرصا من القيادة السعودية على تمكينها...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز