رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

بدأ تحصيل 75 قرشا على كل علبة سجائر رسوم التأمين الصحي من قبل الحكومة..

بلغت الحكومة ممثلة في وزارة المالية شركات السجائر المحلية والأجنبية ببدء تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي والتي تبلغ 75 قرشًا على كل علبة سجائر يتم بيعها، بدءا من غدٍ الخميس.

وقال مصدر مسؤول في إحدى الشركات إن مصلحة كبار الممولين التابعة لوزارة المالية أرسلت خطابا ظهر اليوم إلى كافة الشركات تخطرها فيه بالبدء في تحصيل تلك الرسوم.

وجاء في نص الخطاب: “إيماءً إلي صدور القانون 2 لسنة 2018 بإصدار قانون التأمين الصحي الشامل، ووفقًا للمادة لأحكام المادة 40 من القانون المشار إليه، وكذا ما ورد بالمادة 42 من اللائحة التنفيذية رقم 909 الصادرة في 8 مايو 2018، رجاء التفضل بالتنبيه بمراعاة تطبيق أحكام القانون واللائحة المشار إليهما”.

ونص قانون التأمين على أنه يتم تحصيل 75 قرشا من قيمة كل علبة سجائر مبيعة بالسوق المحلية، سواء كانت سجائر محلية أو أجنبية، على أن تتم زيادة تلك القيمة كل 3 سنوات بقيمة 25 قرشا أخرى حتى تصل إلى 150 قرشا.

ولا تقتصر تلك الرسوم على السجائر، لكنها تمتد أيضا إلى منتجات المعسل “الشيشة”، حيث ينص القانون على تحصيل 10% من قيمة كل وحدة مبيعة من مشتقات التبغ بخلاف السجائر.

وقال المصدر إن السوق تشهد حالة ترقب من جانب الشركات، مؤكدا أنه لم يتم حتى الآن الإعلان عن أى زيادات في الأسعار، لكنه أشار إلي أن أغلب الشركات سيحسم الأمر بحلول ظهر غد.

وأضاف المصدر: أي ضريبة أو رسوم جديدة تطبق على السجائر تصيب الأسواق بارتباك، وهناك اجتماع غدا بمصلحة الضرائب للاستقرار على آلية واضحة بشأن كيفية المعاملة الضريبية مع شركات السجائر بعد تطبيق الرسوم الجديدة.

وفيما يتعلق بالضرائب الجديدة التي تعتزم وزارة المالية فرضها على شركات السجائر -بعيدا عن رسوم التأمين الصحي- قال المصدر إن مجلس النواب سوف يجتمع الأسبوع المقبل، وقد يتم دراسة الضرائب الجديدة، مضيفا: لو لم يحسم البرلمان هذه المسألة الأسبوع المقبل قد يتم تأجيل الضرائب حتى أكتوبر مثلما حدث العام الماضي.

وتستهدف وزارة المالية تحصيل ضرائب على منتجات التبغ تقدر بنحو 58.5 مليار جنيها في العام المالي الحالي، مقابل 51.4 مليار متوقعة في موازنة العام المالي السابق، أى بزيادة 7.5 مليار جنيها.

2018/07/11 11:46م تعليق 0 362

ذات صلة

البابا تواضروس يستقبل سفير سلطنة عُمان بالقاهرة

    القاهرة - القاهرة اليوم نيوز   استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، السفير الدكتور علي بن احمد العيسائي سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية. وقال القس بولس...

كنيسة السيدة العذراء بالجيزة توزع شنط رمضان.. صور

هناك مظاهر كثيرة للوحدة الوطنية لا تراها إلا فى مصر، فنجد المسلم والمسيحى معًا دائما فى كل المناسبات. ومع حلول شهر رمضان، قام بعض الإخوة من المسيحيين الموجودين بكنيسة السيدة العذراء فى برك الخيام بالجيزة، بتجهيز شنط رمضان، وتوزيعها على...

السكك الحديدية خطة تعاون “العصار” و “عرفات” القادمة

إستقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، لبحث عدد من موضوعات التعاون المشترك بين الوزارتين وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي. وأكد "العصار"، أنه بناء علي العقد الموقع بين وزارة النقل وشركة ترانس ماش...

المرور تغلق 4 طرق رئيسية بنطاق محافظة الوادى...

علاء عمران قررت الادارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مساعد وزيرالداخلية ، اليوم الثلاثاء ، 4 طرق رئيسية بنطاق محافظة الوادى الجديد بسبب سوء الأحوال الجوية . كانت المتابعات الامنية رصدت وجود رياح محملة بالاتربة واعاقة مستوى الرؤية امام قائدى...

السكة الحديد: مجهول يلقى حجرا على جرار قطار...

أعلنت هيئة السكة الحديد صباح اليوم الأحد، تأخر قطار ٤١٠٦ ركاب الإسكندرية/ أبو قير بسبب قيام مجهول بإلقاء حجر على الجرار مما أدى لإصابة السائق. وأوضح الهيئة، فى بيان، أنه أثناء مسير القطار بين الظاهرية والرمل الميرى ألقى مجهول بحجر...

بدء المؤتمر الصحفى لوزير الكهرباء للإعلان عن الأسعار...

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، للإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة للشرائح السبعة للعام المالي 2020/2019 فى إطار خطة الحكومة لرفع الدعم تدريجيا حتى يوليو 2021. ومن المقرر أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز