رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

برنامج تدريبي في إنتاج وإخراج المادة الإعلامية المرئية باستخدام برنامج السوني فيجاس في تعليمة جنوب الشرقية بصور العمانية

صور (سلطنة عمان) ـ عبدالله بن محمد باعلوي

 

بدأت بتعليمية جنوب الشرقية اليوم الثلاثاء فعاليات البرنامج التدريبي في إنتاج وإخراج المادة الإعلامية المرئية باستخدام برنامج السوني فيجاس والهواتف النقالة والذي يأتي ضمن البرامج التدريبية الصيفية لدائرة تنمية الموارد البشرية بالتعاون مع قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي ويستهدف موظفي وموظفات المديرية ويقدمه المصور والمدرب  عضو دراسات ومتابعة بقسم العلاقات العامة والاعلام التربوي.

يهدف البرنامج والذي يستمر ستة ايام الى التعرف على أهم برامج إنتاج المواد المرئية وعلى أهم المشاهد والمواد المطلوبة لعملية المونتاج والتعرف على برنامج السوني فيجاس وأدواته وتوظيفه في المونتاج لخدمة العملية التعليمية.

وتحدث حسين بن علي الدروشي عضو دراسات ومتابعة بقسم العلاقات العامة والاعلام التربوي بان البرنامج التدريبي نسعى من خلاله إلى خلق موظف قادر على ترجمه حسه الفني وثقافته وقدراته المكنونة في إنتاج مشاهد تبدو مألوفة و بالقص واللصق وإعادة الترتيب والتوقيت الزمني للأحداث عبر برنامج المونتاج ، لتتحول إلى دراما ذات خطاب ورسالة موجهة إلى الجمهور التربوي.

واضاف الدروشي بأن المـونتــاج هو عملية تحرير للفيديو من قص وإضافة ومؤثرات وكتابات وصور ولقطات وسنحاول توجيه المشاركين الى كيفيه ترتيب تلك المواد للوصول الى رساله محدده وهادفه لتصل للمجتمع.

واكد الدروشي بان برنامج السوني فيجاس هو أحد البرامج التي تبدو متميزة ويتطلب القليل من الجهد للتعامل معه وبالطبع هناك الكثير من البرامج الأخرى المهمة في التعامل مع الفيديوهات لكن ما يلفت النظر ويعجب بان هذا البرنامج غير معقد حيث يتيح الكثير من الامتيازات الرائعة والشاملة في التعامل مع ملفات الفيديو.

واختتم المدرب حسين الدروشي باننا نتطلع في نهاية البرنامج بان يكون كل موظف وموظفة قادرين على حذف الأجزاء الزائدة من المشاهد وتصحيح أخطاء التصوير إن أمكن وإضافة عناصر خارجية إلى الفيلم كصور ثابتة ونصوص وأصوات وغيرها إضافة الى مؤثرات مختلفة مثل الانتقالات والفلاتر المختلفة وترتيب المشاهد حسب المخطط الموضوع لها في إخراج عمل جميل يعكس فكرته بشكل مقبول ليتم متابعته من قبل اسرته وزملاء عمله.

 

2018/07/10 11:06م تعليق 0 378
جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز