رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

بنك الإسكندرية الشريك الإستراتيجي للجناح المصري بمعرض “أرتيجيانو ان فيرا” بميلانو

كتب _ علاء عمران

 

يستكمل بنك الإسكندرية تأكيد مكانته كشريك رائد للإقتصاد الإبداعي والفنانين المحليين من خلال دعمه للجناح المصري في معرض “أرتيجيانو أن فيرا” – أحد أكبر المعارض الفنية والأكثر شهرة في العالم- من خلال مبادرته الرائدة للمسئولية الإجتماعية “إبداع من مصر”، تحت رعاية وزارة التضامن الإجتماعي .

 

ويقدم المعرض الدولي الأول لبنك الإسكندرية فرصة للحرفيين المصريين لعرض منتجاتهم على نطاق عالمي في أوروبا مما سيساهم في زيادة فرص التصدير لأعمالهم الفنية.

 

وتُعد هذه المشاركة انعكاس للدور الريادي والخطة الإستراتيجية لكلاً من بنك الإسكندرية ووزارة التضامن الإجتماعي -الشريك الإستراتيجي للبنك – تجاه قطاع الحرف اليدوية في مصر.

 

وأقيم حفل إفتتاح الجناح المصري بالمعرض بحضور معالي الوزيرة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي كضيف شرف المعرض وذلك بمصاحبة السيد أنطونيو انتيجلييتا رئيس شركة – Gestione Fiere S.p.A أرتيجيانو ان فيرا، والسيد دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، والسيدة ليلى حسني رئيس مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، وعدد من ممثلي الحكومة والإعلاميين وآخرون. وتضمنت المشاركة المصرية توقيع مذكرة التفاهم المتفق عليها بين وزارة التضامن الإجتماعي و “أرتيجيانو ان فيرا” بعد حفل الإفتتاح والتي تركز على خطة تعاون مشتركة من شأنها تحقيق التنمية المستدامة للأنشطة الإقتصادية، بما في ذلك تبادل المعرفة، وتسهيل فرص التصدير للمنتجات المصرية اليدوية في جميع أنحاء أوروبا.

 

وفي كلمتها، صرحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي “إن مشاركة مصر في واحد من أكبر معارض أوروبا للفنون والحرف اليدوية تعد خطوة هامة للغاية للترويج للتراث والفن المصري، كما تساعد على تحسين صورة مصر لتصبح العارض الشرفي للمعرض في العام المقبل”.

 

وأضافت “أنه لمن دواعي سروري حضور إفتتاح الجناح المصري بالمعرض نتيجة للتعاون بين وزارة التضامن الإجتماعي ومبادرة “إبداع من مصر” من بنك الإسكندرية التي تهدف جهودها إلى تمكين الحرفيين المصريين للوصول إلى منصات محلية ودولية بارزة”.

 

وأضافت والي ان المشاركة في هذا المعرض تأتي في إطار إستراتيجية الوزارة في خلق فرص تسويقية في الداخل والخارج لأصحاب الحرف اليدوية وجمعيات الأسر المنتجة.

 

وصرح دانتى كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية “إنه لشرف عظيم أن يكون البنك الشريك الإستراتيجي للجناح المصري في هذا المعرض الهام الذي يشهد أكثر من مليون زائر سنويًا، تأتي مشاركتنا في المعرض كجزء من إستراتيجية بنك الإسكندرية الفريدة التي تهدف إلى خلق القيم المشتركة عندما يتعلق الأمر بالإستدامة وتنمية المجتمع، ويعتبر هذا نموذج من أفضل ممارسات مجموعة انتيسا سان باولو التي نفخر بكوننا جزءًا منها”.

 

وأضاف كامبيوني “تعد مشاركتنا في هذا المعرض إستكمال لنجاح مبادرتنا الرائدة “إبداع من مصر”، بالإضافة إلى كونه فرصة تسويقية لا مثيل لها لأصحاب الحرف اليدوية والمبدعيين المصريين، ليس فقط لإتاحة الفرصة لهم بالعمل في أسواق أكبر، بل بمساعدتهم في بناء علاقات تجارية مع المشتريين الإيطاليين، فنحن سعداء بوجود هذه الفرصة والتي نراها بمثابة تطور منطقي لدورنا في تعزيز وتعظيم العلاقات الإقتصادية بين مصر وإيطاليا.

 

وصرحت ليلى حسني رئيس مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية “نشعر بالفخر بشراكتنا العظيمة مع وزارة التضامن الإجتماعي والتي تأتي كنتيجة لدمج جهودنا في خلق القيم المشتركة، فضلًا عن تمكين الحرفيين المحليين للوصول إلى الأسواق العالمية وبدء أنشطة التصدير”.

 

ويقام معرض أرتيجيانو ان فيرا في الفترة بين 1 من ديسمبر إلى 9 من ديسمبر 2018 في مركز معارض فيرا ميلانو في رو بمدينة ميلانو.

2018/12/03 10:11م تعليق 0 485

ذات صلة

أسعار تذاكر حفل شيرين عبد الوهاب وصابر الرباعي...

حددت الشركة المنظمة لحفل الفنانة شيرين عبد الوهاب والفنان صابر الرباعى الأسعار الخاصة بالتذاكر والذى من المقرر إقامته بـ القاهرة في ليلة رأس السنة.  وتتراوح أسعار تذاكر الحفل ما بين 5 آلاف و6 آلاف و8 آلاف جنيه، بينما تحددت الفئة...

رقصت شبه عارية.. القصة الكاملة للراقصة جوهرة المحكوم...

في يناير من العام الماضي، وصلت إلى القاهرة الراقصة الروسية «أيكاترينا أندريفا»، قادمة من العاصمة الروسية موسكو، والتي اتخذت لقب «جوهرة» اسما فنيا لها، لكن لم يتوقع أحد أنها ستكتسب تلك الشهرة الكبيرة، أو أنها ستكون صاحبة واحدة من...

زواج الفنانة فرح يوسف يثير الجدل بالـ«سوشيال ميديا»...

أثارت الفنانة السورية، فرح يوسف نجمة برنامج المسابقات الأشهر «أرب آيدول»، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد أن صرحت برفضها اعتناق زوجها ديانة الإسلام، وتزوجته على مسيحيته، فضلًا على أنها تطالب بالزواج المدني لمسلمات بغير المسلمين. وجاء التعليق...

خلال افتتاح المهرجان الثقافي الوطني لأغنية الراي .....

      وزيرة الثقافة والفنون: إقبال جماهيري واسع على مهرجان الراي بوهران بعد غيابه لسنوات * الحفل يشهد مشاركة عدة فنانين منهم هواري بن شنات الشيخ النعام والدوفان ونجم غني جزائري     تغطية آمال إيزة ـ وهران ـ الجزائر     صرحت أمس وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية...

«السياحة والآثار» تترجم الفيلم الترويجي لموكب المومياوات الملكية...

    ترجمت وزارة السياحة والآثار النص الخاص بالفيلم الترويجي لموكب المومياوات الملكية والذي سينطلق اليوم السبت، بمشاركة عدد من الفنانين المصريين إلى 14 لغة مختلفة، من ضمنها (الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والإيطالية والصينية والإسبانية والسويدية والهولندية وغيرها). وأشارت الوزارة- في بيان،...

تعرف على موعد حفل زفاف عبير صبري

 كشفت مصادر مقربة من أن النجمة عبير صبري تستعد لإقامة حفل زفاف ضخم في القاهرة أكتوبر المقبل بعد عقد قرانها، حيث تنشغل حاليا بالتحضير لهذا الحفل والتجهيز لقائمة المدعوين. وكانت عبير صبري أعلنت زواجها من المحامي الشهير أيمن البياع بعد...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز