رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

تتويج أول امرأة داكنة البشرة بلقب ملكة جمال بريطانيا

وصفت أول امرأة سمراء البشرة تتوج بلقب ملكة جمال بريطانيا العظمى بأنه “إنجاز عظيم”.

وقالت دي-آن كنتيش روجرز لـ”بي بي سي”، إن دخولها ضمن منافسات المسابقة العالمية: “أفضل تجربة في حياتي”، حسبما ذكرت “بي بي سي”.

وتمثل الفائزة بهذه الجائزة، التي تقام منذ 66 عاما، بريطانيا في مسابقة ملكة جمال الكون.

وبالتالي، ستمثل “دي-آن” بريطانيا في مسابقة ملكة جمال الكون السابعة والستين في وقت لاحق من هذا العام.

وقالت: “لقد أدركت أنني لم أفز بهذه الجائزة بصفتي “دي-آن” فقط، ولكن بصفتي امرأة سوداء أيضا”.

وأشارت الفتاة، البالغة من العمر 25 عاماً، إلى أنها تلقت العديد من رسائل التهنئة منذ فوزها بالمسابقة، بما في ذلك رسائل من أمهات نيابة عن بناتهن.

وقالت: “لقد تواصل معي بعض الأفراد بصفتي الشخصية فقط ليبلغوني بأن فوزي بالمسابقة يبدو وكأنه فوز لهم أيضا”.

وأضافت: “عندما اقتربت المنافسة، بدأت أشعر بحجم ما يمكن أن يعنيه حصولي على التاج، ليس للسيدات السمروات فقط، ولكن لبريطانيا ككل”.

“من الصعب السيطرة على العقل”لكن تمثيل بريطانيا في مسابقة ملكة جمال الكون لم يكن دائما حلم “دي-آن”.

وكانت “دي-آن” تريد في الأساس أن تمثل بريطانيا كرياضية في الأولمبياد، وشاركت بالفعل في دورة ألعاب “الكومنولث” مرتين، لكنها تعرضت لإصابة في الركبة حرمتها من تحقيق هذا الهدف.

وقالت “دي-آن”: “لقد أعاد حلمي اختراع نفسه وتحول إلى مسابقة الجمال، لأنك في مثل هذه المسابقات يكون لديك الحلم نفسه”.

وأضافت: “تمثيل بريطانيا في مسابقة ملكة جمال الكون يعادل أن تكون رياضيًا أولمبيًا باسم بريطانيا العظمى”.

لكنها ترى أن المشاركة في مسابقة الجمال كانت أصعب من الاستعداد للمنافسات الرياضية.

وقالت: “الأمر متشابه للغاية، لكن المشاركة في مسابقة الجمال يعني أنه يتعين عليك الخضوع لشكل من أشكال الفحص الدقيق لنفسك ولطموحاتك، ولأشياء لا يفعلها الناس حتى يصبحوا مسنين جدا”.

وأضافت: “معظم التحضير لدورة ألعاب الكومنولث يحدث على المضمار، لكن في مسابقات الجمال يكون التركيز على العقل، وأعتقد أن العقل هو أصعب شيء يمكن السيطرة عليه”.

وفي حين يقول البعض إن مسابقات الجمال عفا عليها الزمن، تقول “دي-آن” إن هذه المسابقة تحتفظ بقيمتها حتى اليوم لأنها تعطي المرأة صوتا للتعبير عن نفسها.

وقالت: “تتعرض المسابقة للكثير من ردود الفعل العنيفة بسبب اعتقاد الناس بأنها أصبحت شيئا قديما، لكن بالنسبة لي كانت هذه المسابقة منصة أعطتني صوتا ومنحتي الفرصة لتمكين نفسي”.

وأضافت: “واحدة من أكبر المشاكل التي تواجهها المرأة خلال القرن الحادي والعشرين هي أن يستمع الناس إليها”.

وتابعت: “يتعين علينا أن نكون مبدعات في إعطاء مساحة لأنفسنا”.

لكن هل يمكن أن يكون لمسابقة تركز على مظهر المرأة تأثير جيد على الفتيات؟

تقول “دي-آن” نعم: “باعتباري شخصًا مر بهذا النظام، فأنا أرى أنه جيد بالنسبة للفتيات”.

وتضيف: “لقد تطورت شخصية معظم النساء اللاتي عرفتهن أو تواصلت معهن خلال المسابقة بشكل كبير منذ الاشتراك في المسابقة، لقد سعين لتحقيق أهدافهن بكل قوة وحققن ما أردن”.

2018/07/19 4:46م تعليق 0 616

ذات صلة

احباط تهريب 617 الف قرص كبتاجون خارج البلاد...

علاء عمران  احبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات برئاسة اللواء مجدى السمرى مساعد وزير الداخلية ، تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة إلى إحدى الدول العربية بلغت 617,500 قرص.  كانت أكدت معلومات وتحريات مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إعتزام  "إبراهيم ف.س"-...

السجن 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لتاجر...

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بالسجن 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيهًا على عاطل متهم بممارسة التجارة غير المشروعة فى منيا القمح. وصدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم عبدالحي محمد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وليد أنور إبراهيم وعزت سعيد عزت وسكرتارية محمد...

Get started now and discover hookups near you

Get started now and discover hookups near you

Get started now and discover hookups near youSo, if you should be in search of a method to spice up your sex-life, or you're just seeking to meet brand new people, then you definitely should check out the regional...

العثور على جثة عاطل بمسكنه فى شبرا الخيمة...

أمر زياد الباسل وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة بإشراف المستشار خالد الأتربى المحامى العام لنيابات جنوب بنها بتحويل جثة عاطل للطب الشرعى لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن وسرعة إجراء تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة والتحفظ على زجاجة...

تفاصيل حريق مصنع بويات بالمنطقة الصناعية ببرج العرب...

نشب صباح اليوم حريق هائل بالمنطقة الصناعية الثالثة ببرج العرب بالإسكندرية، مما آثار الذعر بين الأهالى، وتم إبلاغ قوات الحماية المدنية التى انتقلت بمعداتها للسيطرة على الحريق، كما انتقلت قيادات مديرية أمن الإسكندرية للوقوف على أسباب الحادث. والبداية كانت بتلقى...

عكاشة : أثق في نزاهة القضاء المصري..

قال الإعلامي توفيق عكاشة إنه يثق في القضاء، مؤكدا أن العدالة ستكون لها الكلمة الأولى والأخيرة في القضية. وأضاف عكاشة، في أول ظهور له بعد زواجه، أثناء نظر طعنه على حبسه في تزوير شهادة الدكتوراه، أنه يمثل أمام القضاء المصري...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز