رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

تتويج أول امرأة داكنة البشرة بلقب ملكة جمال بريطانيا

وصفت أول امرأة سمراء البشرة تتوج بلقب ملكة جمال بريطانيا العظمى بأنه “إنجاز عظيم”.

وقالت دي-آن كنتيش روجرز لـ”بي بي سي”، إن دخولها ضمن منافسات المسابقة العالمية: “أفضل تجربة في حياتي”، حسبما ذكرت “بي بي سي”.

وتمثل الفائزة بهذه الجائزة، التي تقام منذ 66 عاما، بريطانيا في مسابقة ملكة جمال الكون.

وبالتالي، ستمثل “دي-آن” بريطانيا في مسابقة ملكة جمال الكون السابعة والستين في وقت لاحق من هذا العام.

وقالت: “لقد أدركت أنني لم أفز بهذه الجائزة بصفتي “دي-آن” فقط، ولكن بصفتي امرأة سوداء أيضا”.

وأشارت الفتاة، البالغة من العمر 25 عاماً، إلى أنها تلقت العديد من رسائل التهنئة منذ فوزها بالمسابقة، بما في ذلك رسائل من أمهات نيابة عن بناتهن.

وقالت: “لقد تواصل معي بعض الأفراد بصفتي الشخصية فقط ليبلغوني بأن فوزي بالمسابقة يبدو وكأنه فوز لهم أيضا”.

وأضافت: “عندما اقتربت المنافسة، بدأت أشعر بحجم ما يمكن أن يعنيه حصولي على التاج، ليس للسيدات السمروات فقط، ولكن لبريطانيا ككل”.

“من الصعب السيطرة على العقل”لكن تمثيل بريطانيا في مسابقة ملكة جمال الكون لم يكن دائما حلم “دي-آن”.

وكانت “دي-آن” تريد في الأساس أن تمثل بريطانيا كرياضية في الأولمبياد، وشاركت بالفعل في دورة ألعاب “الكومنولث” مرتين، لكنها تعرضت لإصابة في الركبة حرمتها من تحقيق هذا الهدف.

وقالت “دي-آن”: “لقد أعاد حلمي اختراع نفسه وتحول إلى مسابقة الجمال، لأنك في مثل هذه المسابقات يكون لديك الحلم نفسه”.

وأضافت: “تمثيل بريطانيا في مسابقة ملكة جمال الكون يعادل أن تكون رياضيًا أولمبيًا باسم بريطانيا العظمى”.

لكنها ترى أن المشاركة في مسابقة الجمال كانت أصعب من الاستعداد للمنافسات الرياضية.

وقالت: “الأمر متشابه للغاية، لكن المشاركة في مسابقة الجمال يعني أنه يتعين عليك الخضوع لشكل من أشكال الفحص الدقيق لنفسك ولطموحاتك، ولأشياء لا يفعلها الناس حتى يصبحوا مسنين جدا”.

وأضافت: “معظم التحضير لدورة ألعاب الكومنولث يحدث على المضمار، لكن في مسابقات الجمال يكون التركيز على العقل، وأعتقد أن العقل هو أصعب شيء يمكن السيطرة عليه”.

وفي حين يقول البعض إن مسابقات الجمال عفا عليها الزمن، تقول “دي-آن” إن هذه المسابقة تحتفظ بقيمتها حتى اليوم لأنها تعطي المرأة صوتا للتعبير عن نفسها.

وقالت: “تتعرض المسابقة للكثير من ردود الفعل العنيفة بسبب اعتقاد الناس بأنها أصبحت شيئا قديما، لكن بالنسبة لي كانت هذه المسابقة منصة أعطتني صوتا ومنحتي الفرصة لتمكين نفسي”.

وأضافت: “واحدة من أكبر المشاكل التي تواجهها المرأة خلال القرن الحادي والعشرين هي أن يستمع الناس إليها”.

وتابعت: “يتعين علينا أن نكون مبدعات في إعطاء مساحة لأنفسنا”.

لكن هل يمكن أن يكون لمسابقة تركز على مظهر المرأة تأثير جيد على الفتيات؟

تقول “دي-آن” نعم: “باعتباري شخصًا مر بهذا النظام، فأنا أرى أنه جيد بالنسبة للفتيات”.

وتضيف: “لقد تطورت شخصية معظم النساء اللاتي عرفتهن أو تواصلت معهن خلال المسابقة بشكل كبير منذ الاشتراك في المسابقة، لقد سعين لتحقيق أهدافهن بكل قوة وحققن ما أردن”.

2018/07/19 4:46م تعليق 0 373

ذات صلة

“شيرين” حولت رحلة مرضها مع السرطان لكتاب

بعد انتهاء جلسات العلاج الإشعاعي، أمسكت "شيرين" بقلمها ودفترها لتحكي قصتها مع السرطان، وجمعت أوراقها في كتاب أسمته "طفرة". تزوجت "شيرين" عصام الدين وهي في السنة الأخيرة من الكلية، وأنجبت طفلين، إلى أن مات زوجها في حادث بعد زواج لم...

كيفية تنظيف الميكروويف بطريقة آمنة

قدّم موقع "reader's digest"، مجموعة من النصائح لتنظيف الميكروويف بطريقة سهلة وآمنة. إزالة بواقي الطعام يجب أولًا قبل البدء في تنظيف الميكروويف، إزالة كافة بقايا الطعام منه بإستخدام قطعة قماش. تنظيف الباب الزجاج بإستخدام قطعة إسفنج نظيفة وصابون تنظيف الأطباق، يمكنك تنظيف الباب...

أحذر.. جواكيت جلدية بالأسواق تسبب السرطان

تقدمت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال موجه إلى وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، بشأن دور الوزارة لمواجهة مافيا تجار الملابس التي تنتجها مصانع بير السلم. وقالت الدكتورة سحر عتمان في طلب...

3 نصائح فعالة تساعدك على اتخاذ القرارات المصيرية

نتعرض كل يوم لمواقف جديدة تتطلب منا اتخاذ خيارات أو قرارات معينة في حياتنا، ولكن ليس من السهل دائما اتخاذ القرارات لأن معظمها تكون قرارات مصيرية، ولسوء الحظ استراتيجية اتخاذ القرارات الجيدة ليست وليدة اللحظة، ولكنها عملية تحتاج إلي...

بالصور.. شاب ياباني يحول نفسه إلى دمية أوروبية

يُعرف الفنان والناشط مات كواتا بأنه ابن لاعب البيسبول الياباني الأسطوري "ماسومي كواتا"، لكن في السنوات الأخيرة اجتذب الكثير من الاهتمام بتحوله الجسدي الدرامي، وأخيرًا تحول إلى شيء أقرب منه للخيال من الحقيقة، وفق ما ذكر موقع أوديتي سنترال. وحوّل...

استعد.. Whatsapp يكشف عن أكثر ميزاته إزعاجًا

منذ عدة أشهر كشف تطبيق المراسلات العالمي Whatsapp عن رغبته في إدخال الإعلانات إلى منصته، وبعد شهور من الصمت عاد الـ"واتساب" مجددًا لفتح هذا الملف وإعلان موعد تنفيذه. فقد وافق Facebook الشركة المالكة لـ" الواتساب" بالسماح بوجود إعلانات في خانة...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز