رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان الشايب

تجديد حبس دجال متهم بالنصب على المواطنين بالجيزة في 18 مليون جنيه

 

 

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم السبت، تجديد حبس عاطل 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة ممارسة أعمال الدجل والشعوذة، والنصب والاحتيال على المواطنين، وجمع مبلغ قارب على 18 مليون جنيه.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، تُفيد وقوع العديد من المواطنين، ورعايا بعض الدول العربية والأجنبية، ضحايا لعمليات احتيال من قبل شخص ادعى أنه معالج روحاني، متخصص في علاج الأمراض العضوية والنفسية، وتمكن من الاستيلاء على أموالهم تحت ذلك الزعم.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تحت إشراف اللواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام كيرلس.د.ف “عاطل”، بادعائه قدرته على علاج جميع الأمراض العضوية والنفسية بالطاقة الكونية، وحصوله على شهادات علمية في هذا المجال من الجامعات والمعاهد المصرية والأجنبية، وقام بإنشاء موقع احتيالي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” باسم المعالج الروحاني (KIRLO DEMIAN)، وقام بنشر بعض الفيديوهات المسجلة بشخصه، تتناول أساليب العلاج الروحاني بالطاقة الكونية.

وأكدت التحريات أن المتهم اتخذ من عدة شقق مؤجرة بمحافظات “القاهرة – الجيزة – الإسكندرية”، وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في الاحتيال على المرضى، بقدرته على علاجهم من الأمراض المزمنة والمستعصية، مقابل حصوله على مبالغ مالية منهم، يتم إرسالها له على حساباته الشخصية، بالعديد من البنوك المصرية، شركات تحويل الأموال.

بمراجعة تلك المؤسسات المالية، تبين تلقى المتهم مبالغ مالية طائلة من ضحاياه، من بعض الدول العربية والأجنبية عقب تقنيين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم، وعُثر بحوزته على 24 شهادة باسم المتهم منسوبة لجامعات مصرية وأجنبية، تفيد حصوله على دكتوراه، ودبلومات دراسية في مجال التنمية البشرية والعلاج الروحاني “مزورة بالكامل”، كمية كبيرة من الأكسسوارات، يستخدمها المتهم في إيهام ضحاياه، بقدرته على علاجهم، من خلال بعض الأدوات.

كما عثر بحوزته على 7 بطاقات دفع إلكتروني باسم المتهم، مبلغ 2000 دولار، من متحصلات نشاطه الإجرامي، جهاز لاب توب وهاتف محمول، وبفحصهم فنيًا، تبين قيامه بإنشاء صفحة على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” باسم KIRLOS DEMIAN، وأعلن من خلالها عن نشاطه الإجرامي، في مجال العلاج بالطاقة، وتفعيل القوى الكونية في علاج الأمراض المزمنة والنفسية، ومحادثات نصية على برنامج الواتس آب بهاتفه المحمول، تفيد تلقيه مبالغ مالية طائلة من ضحاياه ببعض الدول العربية والأجنبية، بزعم علاجهم.

بفحص الشهادات الدراسية المضبوطة، تبين أنها مزورة تزويرًا كليًا، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، عقب إنهاء دراسته الثانوية، وأنه غير حاصل على أية شهادات علمية، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي أصدرت قرارها السابق.

2018/06/23 2:25م تعليق 0 661

ذات صلة

الأرصاد الجوية: الطقس معتدل على القاهرة .. مائل...

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك توقعات باستمرار موجة الاستقرار في الطقس، اليوم، مع زيادة فترات سطوع الشمس، موضحة: "الطقس معتدل في الصباح على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال البلاد ومائل للدفء على جنوب الصعيد وسيناء ومائل للبرودة في...

إستمرارية قرارت الإزالة الواقعة علي أملاك الدولة

كتبت- وفاء الشحات الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن تواصل جهودها فى تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل ومنافع الرى والصرف. وفى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تكثيف الجهود لتنفيذ قرارات الإزالة المتعلقة بالإستيلاء...

الطقس حار غدا والرياح نشطة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الثلاثاء، طقسا حارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح نشطة، وطقسا لطيفا على السواحل  الغربية معتدلا على السواحل الشرقية والرياح نشطة، وطقسا حارا على جنوب سيناء والرياح نشطة، وطقسا حارا على شمال...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز