رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

تعرف علي 21 معلومة عن الهرم الاكبر واسراره

كتبت ـ دينا شفيق

 

الهرم الاكبر هو عمل فني متميز ونموذج رائع، وقد حصل الهرم الاكبر على لقب احد عجائب الدنيا، والهرم الاكبر بني قديما بنفس دقة التكنولوجيا الحديثة الحالية، ولا يمكن تكرار هذا العمل الرائع، ويظهر التحليل التاريخي أن الأهرامات بنيت بين 2589 و 2504 قبل الميلاد، وهناك الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام حول هذا الهرم الذي حير علماء الآثار وعلماء الفلك والسياح، وفيما يلي سوف نذكر بعض من هذه الحقائق :

– حقائق عن الهرم الاكبر :

1- درجة الحرارة الداخلية في الهرم الاكبر ثابتة وتساوي متوسط درجة حرارة الأرض اي حوالي 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) .

 

 

2- الهرم الاكبر له غطاء خارجي من الاحجار والذي يتكون من 144 الف حجر، وكل منها مصقولة ومسطحة لدقة 1/100 من البوصة، وتبلغ سمك كل من هذه الاحجار حوالي 100 بوصة، وتزن ما يقرب من 15 طن لكل منها .

 

3- قاعدة اساس حجر الزاوية في الهرم الاكبر لديها بناء هندسي كروي وتجويف قادر على التعامل مع التمدد الحراري والزلازل .

 

4- المونة المستخدمة لبناء الهرم الاكبر هي من أصل غير معروف (نعم لم يتم إعطاء اي تفسير لها)، وقد تم تحليلها، والمكونات الكيميائية لهذه المونة معروفة، ولكن لا يمكن انتاجها، وهي أقوى من الحجر ولا تزال متماسكة حتى اليوم .

 

 

 

5- الهرم الاكبر مغطى في الاساس بغلاف حجري مصنوع من الحجر الجيري المصقول للغاية، وهذه الاحجار تعكس ضوء الشمس الساقط عليها وتجعل الهرم الاكبر يتألق مثل الجوهرة، وهذه الاحجار لم تعد موجودة ليتم استخدامها من قبل العرب لبناء المساجد بعد حدوث زلزال في القرن الرابع عشر حيث فقد الكثير منهم، والغلاف الحجري الجيري الذي يغطي الهرم الاكبر يعمل مثل المرايا العملاقة الذي يعكس ضوءا قويا بحيث ان الهرم الاكبر سوف يكون مرئي من على القمر كنجم ساطع على الارض، والقدماء المصريين اطلقو على الهرم الاكبر اسم إخت بمعنى الضوء الرائع، واما عن كيفية نقل الكتل الصخرية الضخمة وكيفية تجميعها لا يزال هناك لغزا غامضا .

 

6- الهرم الاكبر هو البناء الاكثر محاذاة بدقة في الوجود والذي يواجه الشمال الحقيقي مع خطأ صغير جدا حوالي فقط 3/60 من الدرجة .

7- الهرم الاكبر يقع عند مركز الارض من الكرة الارضية، والخط الذي يمر من شرق الكرة الارضية الى الغرب ويمر بمعظم الارض مع الخط الطولي الذي يمر من الشمال الى الجنوب ويمر بمنتصف الكرة الارضية يتقاطعان في مكانين على الارض حيث ان المكان الاول في المحيط والثاني في الهرم الاكبر .

 

 

 

 

8- الاوجه الاربعة من الهرم الاكبر مقعرة قليلا، والهرم الاكبر يعتبر هو الهرم الوحيد الذي بني بهذه الطريقة .

 

 

 

 

 

 

 

2018/09/09 12:07م تعليق 0 554
جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز