رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

تفاصيل حريق مصنع بويات بالمنطقة الصناعية ببرج العرب بالإسكندرية

نشب صباح اليوم حريق هائل بالمنطقة الصناعية الثالثة ببرج العرب بالإسكندرية، مما آثار الذعر بين الأهالى، وتم إبلاغ قوات الحماية المدنية التى انتقلت بمعداتها للسيطرة على الحريق، كما انتقلت قيادات مديرية أمن الإسكندرية للوقوف على أسباب الحادث.

والبداية كانت بتلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم برج العرب بنشوب حريق بمصنع للبويات “خاص” الكائن بالمنطقة الصناعيه الثالثة، وانتقل قيادات المديرية ومأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحمايه المدنية وتم السيطرة على النيران وإخمادها وجارى التبريد.

وبالفحص تبين أن المصنع مساحته 4050 متر مربع تقرييا “مرخص” محاط بسور بداخله مبنى من ثلاثة طوابق مساحته 700 متر مربع تقريبا يستخدم فى تصنيع البويات ملك المدعو ا س ا 65 سنة مقيم طريق الحريه دائرة قسم شرطة باب شرقى ونشوب الحريق بالمبنى، مما أدى لاحتراقه بالكامل دون حدوث أى إصابات، وبسؤال المالك أيد ما جاء بالفحص ولم يعلل سببا لنشوب الحريق ولم يتهم أحد بالتسبب فى إحداثه.

وشارك فى عملية الإطفاء عدد 10 سيارات اطفاء تابعين لإدارة الحماية المدنية وعدد 3 سيارات تابعين للقوات المسلحة، وجارى حصر التلفيات وتحديد قيمتها.

يشار إلى أن المصنع غير مستوفى لاشتراطات الوقائية ضد إخطار الحريق ومحرر له عدة مخالفات.

وأكدت مديرية أمن الإسكندرية، على أنه تم السيطرة الكاملة على حريق مصنع البويات بالمنطقة الصناعية الثالثة ببرج العرب والذى نشب فى الساعات الأولى من صباح اليوم بالمصنع، موضحا أنه تم الدفع بسيارات الإطفاء بالتعاون مع القوات المسلحة، مؤكدة على أنه لا يوجد وفيات ولا إصابات نتج عن الحريق بالمصنع.

يذكر أنه نشب حريق فى الساعات الأولى من صباح اليوم فى مصنع بويات بالإسكندرية وتم الدفع بسيارات إطفاء خوفا من انتشار الحريق للمصانع المجاورة.

وقال عمرو خاطر، أحد شهود العيان من المصانع المجاورة، إن الحريق نشب فى الساعات الأولى من صباح اليوم وتقوم أفراد الأمن الصناعى بالسيطرة عليه ونظرا لارتفاع الأدخنة قاموا بلابلغ قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

وأضاف خاطر، أن قوات الحماية المجنية دفعت بسيارات إطفاء وجارى السيطرة على حريق خوفا من انتشاره للمصانع المجاورة بالمنطقة الصناعية الثالثة خاصة أن المصنع به مواد سريعة الاشتعال.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على أنه لا وجود لخسائر بشرية فى الأرواح بحادث حريق مصنع بويات بمركز ومدينة برج العرب الجديده بالمنطقة 3 والذى يقع على مساحة 1000 متر وملحق به مخزن على مساحة 400 متر ويشتمل 3 طوابق ، مشيرا إلى أن الحماية المدنية فور وصول خبر اندلاع الحريق توجهت قوى الحماية المدنية والإسعاف للسيطرة على الحريق وجارى العمل على السيطرة على الحريق.

وأشار سلطان، إلى أنه بمجرد ورود بلاغ بوجود حريق بمصنع بويات بالمنطقة الـ3 ببرج العرب تم تواصل مع قوات الحماية المدنية بالإسكندرية ليتم السيطرة على حريق نشب فى المصنع، والذى نشبت فيه النيران فى الساعات الأولى من اليوم وارتفعت الأدخنة وألسنة اللهب مضيفا أن قوات الحماية المدنية دفعت بسيارات إطفاء وجارى السيطرة على الحريق وخاصة أن المصنع به مواد سريعة الاشتعال.

2018/07/24 3:09م تعليق 0 427

ذات صلة

ضبط عاطل بحوزته 27 لفافة هيروين بههيا

كتبت ـ ليالي السمري في إطار حمله شنتها قوات مباحث ههيا علي المدينه لتنظيفها من تجاره المخدرات،قامت قوه مؤلفه من النقيب عبدالمنعم عفيفي،والنقيب أحمد جمال،والنقيب أحمد يحيي تحت إشراف رئيس المباحث أحمد شاهين بضبط المدعو "أ.ع.م" عاطل بحوزته عدد سبعه...

وفاة طفل وإصابة شقيقه تناولا “طماطم” بمبيد حشري...

توفي طفل بينما أصيب شقيقه التوأم تناولا حبة طماطم بمبيد حشري، في مدينة الصف جنوب محافظة الجيزة. وذكرت تحريات المباحث، التي جرت بمعرفة العميد عبدالرحمن أبوضيف، رئيس قطاع جنوب الجيزة، والمقدم محمد طبلية، رئيس مباحث، أن ربة منزل قدمت لطفليها "طماطم"...

السجن 10 سنوات لشقيقان أصابا ضابطي شرطة بالشرقية

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار علي موسى، رئيس المحكمة، اليوم السبت، شقيقان، حكمها في القضية رقم 1390 جنايات الصالحية الجديدة لسنة 2014.   وعاقبت المحكمة شقيقان، بالسجن لمدة 10 سنوات لكلٍ منهما؛ لقيامهما بإطلاق النيران على ضابطي شرطة وإصابتهما،...

ربة منزل تلقى حفيدها الرضيع على جسر النيل...

ألقت ربة منزل بحفيدها الرضيع الذى يبلغ من عمره يومين على جسر النيل بطوه خوفًا من الفضيحة بعد أن أنجبته نجلتها بعلاقة غير شرعية مع زوجها الحالي قبل الزواج. تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية إخطارًا بورود بلاغ من...

“الأمن العام” يصادر 150 قطعة سلاح.. وينفذ 77...

علاء عمران  شن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديريات الأمن، حملات أمنية مكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية بمختلف المحافظات قبل انطلاق الاستفتاء على التعديلات الدستورية.  وأسفرت الجهود المبذولة خلال 24 ساعة...

بالصور.. غلق مطعم “كشري” تسبب في تسمم 17...

الشرقية – محمد الشرقاوي   استصدر الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الثلاثاء، قرارًا بغلق محل "كشري" بجوار المدرسة الثانوية الصناعية "بنات 1" التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، وذلك بعدما تسببت وجبات المحل في تسمم 17 طالبة من طالبات...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز