رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

تفاصيل حريق مصنع بويات بالمنطقة الصناعية ببرج العرب بالإسكندرية

نشب صباح اليوم حريق هائل بالمنطقة الصناعية الثالثة ببرج العرب بالإسكندرية، مما آثار الذعر بين الأهالى، وتم إبلاغ قوات الحماية المدنية التى انتقلت بمعداتها للسيطرة على الحريق، كما انتقلت قيادات مديرية أمن الإسكندرية للوقوف على أسباب الحادث.

والبداية كانت بتلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم برج العرب بنشوب حريق بمصنع للبويات “خاص” الكائن بالمنطقة الصناعيه الثالثة، وانتقل قيادات المديرية ومأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحمايه المدنية وتم السيطرة على النيران وإخمادها وجارى التبريد.

وبالفحص تبين أن المصنع مساحته 4050 متر مربع تقرييا “مرخص” محاط بسور بداخله مبنى من ثلاثة طوابق مساحته 700 متر مربع تقريبا يستخدم فى تصنيع البويات ملك المدعو ا س ا 65 سنة مقيم طريق الحريه دائرة قسم شرطة باب شرقى ونشوب الحريق بالمبنى، مما أدى لاحتراقه بالكامل دون حدوث أى إصابات، وبسؤال المالك أيد ما جاء بالفحص ولم يعلل سببا لنشوب الحريق ولم يتهم أحد بالتسبب فى إحداثه.

وشارك فى عملية الإطفاء عدد 10 سيارات اطفاء تابعين لإدارة الحماية المدنية وعدد 3 سيارات تابعين للقوات المسلحة، وجارى حصر التلفيات وتحديد قيمتها.

يشار إلى أن المصنع غير مستوفى لاشتراطات الوقائية ضد إخطار الحريق ومحرر له عدة مخالفات.

وأكدت مديرية أمن الإسكندرية، على أنه تم السيطرة الكاملة على حريق مصنع البويات بالمنطقة الصناعية الثالثة ببرج العرب والذى نشب فى الساعات الأولى من صباح اليوم بالمصنع، موضحا أنه تم الدفع بسيارات الإطفاء بالتعاون مع القوات المسلحة، مؤكدة على أنه لا يوجد وفيات ولا إصابات نتج عن الحريق بالمصنع.

يذكر أنه نشب حريق فى الساعات الأولى من صباح اليوم فى مصنع بويات بالإسكندرية وتم الدفع بسيارات إطفاء خوفا من انتشار الحريق للمصانع المجاورة.

وقال عمرو خاطر، أحد شهود العيان من المصانع المجاورة، إن الحريق نشب فى الساعات الأولى من صباح اليوم وتقوم أفراد الأمن الصناعى بالسيطرة عليه ونظرا لارتفاع الأدخنة قاموا بلابلغ قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

وأضاف خاطر، أن قوات الحماية المجنية دفعت بسيارات إطفاء وجارى السيطرة على حريق خوفا من انتشاره للمصانع المجاورة بالمنطقة الصناعية الثالثة خاصة أن المصنع به مواد سريعة الاشتعال.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على أنه لا وجود لخسائر بشرية فى الأرواح بحادث حريق مصنع بويات بمركز ومدينة برج العرب الجديده بالمنطقة 3 والذى يقع على مساحة 1000 متر وملحق به مخزن على مساحة 400 متر ويشتمل 3 طوابق ، مشيرا إلى أن الحماية المدنية فور وصول خبر اندلاع الحريق توجهت قوى الحماية المدنية والإسعاف للسيطرة على الحريق وجارى العمل على السيطرة على الحريق.

وأشار سلطان، إلى أنه بمجرد ورود بلاغ بوجود حريق بمصنع بويات بالمنطقة الـ3 ببرج العرب تم تواصل مع قوات الحماية المدنية بالإسكندرية ليتم السيطرة على حريق نشب فى المصنع، والذى نشبت فيه النيران فى الساعات الأولى من اليوم وارتفعت الأدخنة وألسنة اللهب مضيفا أن قوات الحماية المدنية دفعت بسيارات إطفاء وجارى السيطرة على الحريق وخاصة أن المصنع به مواد سريعة الاشتعال.

2018/07/24 3:09م تعليق 0 324

ذات صلة

مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بالدولي...

لقى 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب آخر بحادث تصادم بين سيارتى ملاكى بالطريق الدولى الساحلى بالقرب من الكوبرى الملاحى بدائرة مركز إدكو، وتم نقل الجثث والمصاب للمستشفى العام تحت تصرف النيابة. كان اللواء مدير أمن البحيرة تلقى بلاغًا من مركز شرطة...

5 سيارات إطفاء تحاول السيطرة.. حريق هائل فى...

شب حريق هائل صباح اليوم، الثلاثاء، فى مخزن للأحذية صباح اليوم بشارع الحرية أمام كوبرى مرزبان بمدينة الفيوم، حيث التهمت النيران معظم محتويات المخزن من الأحذية والكوتشى. تلقى اللواء خالد شلبى، مدير أمن الفيوم، اخطارا من العميد هيثم عطا، مدير...

السجن 5 سنوات لسائق ونقاش سرقا “توك توك”...

الشرقية – محمد الشرقاوي   عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار سامي بيومي، رئيس المحكمة، اليوم الثلاثاء، سائق ونقاش بالسجن لمدة 5 سنوات لكلٍ منهما؛ على خلفية اتهامهما في القضية رقم 17023 جنايات ثانٍ الزقازيق لسنة 2018، بسرقة دراجة بخارية...

ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج زيت الطعام المقلد...

علاء عمران  تمكنت الاجهزة الامنية بمديرية أمن القليوبية ، من ضبط مالك مصنع غير مرخص بدائرة مركز شرطة الخانكة لقيامه بإنتاج وتعبئة زيت الطعام المقلد وغير مطابق للمواصفات وبحوزته كميات كبيرة من الزيوت المعدة للتعبئة قبل طرحها للبيع   كانت  أكدت معلومات وتحريات...

أهالي فارسكور يستغيثون: الدراجات النارية والتكاتك دهست أطفالنا...

    متابعة ـ عبده خليل     تشكل الدراجات النارية والتكاتك مصدر خوف وقلق اهالي مدينة فارسكور التابعة لمحافظة دمياط ، فالبعض يستخدمها وسيلة للترفيه، والبعض الآخر كوسيلة للزفاف العرائس وتخطي الأرصفة، كما أنها مصدر خطر لدهس الأطفال عند استعراض ركابها بالطرق الرئيسية...

مصدر أمني ينفي إغلاق 3 كنائس بمحافظة المنيا

نفى مصدر أمنى صحة ما تناولته بعض مواقع التواصل الإجتماعى من أنباء حول إغلاق الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا ثلاث كنائس لأجل غير مسمى إرضاءً لبعض المتظاهرين المعترضين على وجود كنائس بالمحافظة. وأكد المصدر أن ما تم تناوله فى هذا الصدد...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز