رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان الشايب

تفاصيل حريق مصنع بويات بالمنطقة الصناعية ببرج العرب بالإسكندرية

نشب صباح اليوم حريق هائل بالمنطقة الصناعية الثالثة ببرج العرب بالإسكندرية، مما آثار الذعر بين الأهالى، وتم إبلاغ قوات الحماية المدنية التى انتقلت بمعداتها للسيطرة على الحريق، كما انتقلت قيادات مديرية أمن الإسكندرية للوقوف على أسباب الحادث.

والبداية كانت بتلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم برج العرب بنشوب حريق بمصنع للبويات “خاص” الكائن بالمنطقة الصناعيه الثالثة، وانتقل قيادات المديرية ومأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحمايه المدنية وتم السيطرة على النيران وإخمادها وجارى التبريد.

وبالفحص تبين أن المصنع مساحته 4050 متر مربع تقرييا “مرخص” محاط بسور بداخله مبنى من ثلاثة طوابق مساحته 700 متر مربع تقريبا يستخدم فى تصنيع البويات ملك المدعو ا س ا 65 سنة مقيم طريق الحريه دائرة قسم شرطة باب شرقى ونشوب الحريق بالمبنى، مما أدى لاحتراقه بالكامل دون حدوث أى إصابات، وبسؤال المالك أيد ما جاء بالفحص ولم يعلل سببا لنشوب الحريق ولم يتهم أحد بالتسبب فى إحداثه.

وشارك فى عملية الإطفاء عدد 10 سيارات اطفاء تابعين لإدارة الحماية المدنية وعدد 3 سيارات تابعين للقوات المسلحة، وجارى حصر التلفيات وتحديد قيمتها.

يشار إلى أن المصنع غير مستوفى لاشتراطات الوقائية ضد إخطار الحريق ومحرر له عدة مخالفات.

وأكدت مديرية أمن الإسكندرية، على أنه تم السيطرة الكاملة على حريق مصنع البويات بالمنطقة الصناعية الثالثة ببرج العرب والذى نشب فى الساعات الأولى من صباح اليوم بالمصنع، موضحا أنه تم الدفع بسيارات الإطفاء بالتعاون مع القوات المسلحة، مؤكدة على أنه لا يوجد وفيات ولا إصابات نتج عن الحريق بالمصنع.

يذكر أنه نشب حريق فى الساعات الأولى من صباح اليوم فى مصنع بويات بالإسكندرية وتم الدفع بسيارات إطفاء خوفا من انتشار الحريق للمصانع المجاورة.

وقال عمرو خاطر، أحد شهود العيان من المصانع المجاورة، إن الحريق نشب فى الساعات الأولى من صباح اليوم وتقوم أفراد الأمن الصناعى بالسيطرة عليه ونظرا لارتفاع الأدخنة قاموا بلابلغ قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

وأضاف خاطر، أن قوات الحماية المجنية دفعت بسيارات إطفاء وجارى السيطرة على حريق خوفا من انتشاره للمصانع المجاورة بالمنطقة الصناعية الثالثة خاصة أن المصنع به مواد سريعة الاشتعال.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على أنه لا وجود لخسائر بشرية فى الأرواح بحادث حريق مصنع بويات بمركز ومدينة برج العرب الجديده بالمنطقة 3 والذى يقع على مساحة 1000 متر وملحق به مخزن على مساحة 400 متر ويشتمل 3 طوابق ، مشيرا إلى أن الحماية المدنية فور وصول خبر اندلاع الحريق توجهت قوى الحماية المدنية والإسعاف للسيطرة على الحريق وجارى العمل على السيطرة على الحريق.

وأشار سلطان، إلى أنه بمجرد ورود بلاغ بوجود حريق بمصنع بويات بالمنطقة الـ3 ببرج العرب تم تواصل مع قوات الحماية المدنية بالإسكندرية ليتم السيطرة على حريق نشب فى المصنع، والذى نشبت فيه النيران فى الساعات الأولى من اليوم وارتفعت الأدخنة وألسنة اللهب مضيفا أن قوات الحماية المدنية دفعت بسيارات إطفاء وجارى السيطرة على الحريق وخاصة أن المصنع به مواد سريعة الاشتعال.

2018/07/24 3:09م تعليق 0 393

ذات صلة

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 28 فبراير 2019

حظك اليوم وتوقعات الأبراج من الأمور التى تشغل بال كثير من الأشخاص، ما يدفعهم إلى قراءتها ومتابعة مردودها على جميع جوانب الحياة كالعاطفية والصحية والمهنية والمالية، وفى هذا السياق كشفت المهندسة عبير فؤاد، خبيرة الأبراج، عن توقعات الأبراج وحظك...

مباحث التموين تكشف إستيلاء صاحب مصنع على 5آلاف...

كتب _ علاء عمران ضبط مباحث التموين برئاسة اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية ، صاحب مصنع لتعبئة اسطوانات البوتاجاز لإستيلائه على 5آلاف و84 طن غاز صب بدون وجه حق بكفر الشيخ. كانت البداية عندما معلومات وردت إلى مباحث...

خط ساخن على مدار 12 ساعة لتلقي شكاوى...

اعلنت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، تلقي مكتب شكاوى المرأة بالمجلس جميع شكاوى وتقديم الاستشارات القانونية والاجتماعية على مدار 12 ساعة من خلال الخط المختصر المجاني للمكتب 15115 . وصرحت الدكتورة مايا مرسي انه من منطلق حرص المجلس...

ضبط تشكيل عصابى لسرقة المواطنين بالإكراه بالقاهرة

علاء عمران   تمكنت الاجهزة الامنية بالقاهرة من ضبط عناصر تشكيل عصابى بالقاهرة تخصص فى سرقة المواطنين بالإكراه   كانت أكدت تحريات ومعلومات مباحث قسم شرطة المعصرة بالقاهرة قيام أربعة أشخاص  (مُسجل شقى خطر - عاطلان "لهما معلومات جنائية مسجلة "...

لأول مرة في بريطانيا.. “حجاب وملابس فضفاضة” للشرطيات...

صممت شرطة مقاطعة غرب يوركشاير البريطانية، زيًا رسميًا أكثر احتشامًا لشرطييها المسلمات، ما يساعد على توظيف المزيد من الأقليات العرقية في البلاد. وبحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يعتبر السماح للسيدات بارتداء "الحجاب" مع ملابس فضفاضة قرار هو الأول...

القضاء على خلية إرهابية بالعريش.. ومصرع 7 من...

تمكن قطاع الأمن الوطنى، من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية بإحدى المناطق النائية في العريش. وبمداهمة تلك البؤرة بادرت تلك العناصر بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة وتم التعامل معها ما أسفر...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز