رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان الشايب

جبهة التحرير الجزائرية: انتخابات الرئاسة ستجرى في موعدها دون تأجيل

أ ش أ
قال جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري إن الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في البلاد ستجرى في موعدها دون تأجيل.

وأضاف ولد عباس في مؤتمر صحفي عقب اجتماع حزبي اليوم السبت إن انتخابات مجلس الأمة ستجرى يوم 29 ديسمبر المقبل، بينما ستجرى انتخابات الرئاسة في موعدها الدستوري في ابريل 2019، نافيا ما تردد عن تأجيلها.

وتابع قائلا ” لا حل للمجلس الشعبي الوطني (الغرفة الثانية في البرلمان)، ولا تغيير في موعد الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.
وأكد ولد عباس أن حزبه لا دخل له بأزمة المجلس الشعبي الوطني، قائلا “ما يحدث في المجلس الشعبي الوطني قضية داخلية تخص المجلس ونوابه فقط ولا شأن لنا كحزب بها”.

وأضاف أن “حزب جبهة التحرير الوطني باعتباره أكبر الأحزاب في الجزائر يحافظ على استقرار ووحدة الجزائر شعبا وأرضا، ونحافظ على استقرار لدولة ومؤسساتها والصالح العام لكل جزائري، ودائما ندافع عن مصالح الشعب والاستقرار وهذه مسؤوليتنا تجاه المستقبل وتجاه أرواح المليون ونصف مليون شهيد.. الجزائر قبل أي شيء” .

وقال إن إعلان خلو منصب رئيس المجلس السعيد بوحجة، كان هدفه إنقاذ الغرفة الثانية بالبرلمان، بعدما وصلت الأزمة لطريق مسدود بين النواب ورئيس المجلس.

وأضاف أن “رؤساء الكتل البرلمانية الكبرى ورؤساء اللجان وأعضاء هيئة مكتب المجلس اجتمعوا وقرروا تفضيل الصالح العام على الصالح الخاص، وقاموا بعمل قانوني وطبيعي بإعلان خلو منصب الرئيس، وإخطار اللجنة القانونية والإدارية بالمجلس لاعتماد القرار وبدء إجراءات انتخاب رئيس جديد للمجلس”.

واعتبر أن ما قام به النواب في المجلس الشعبي الوطني كان هدفه إنقاذ المؤسسة الثالثة في الدولة، بعد الرئاسة ومجلس الأمة، وقال إن “المجلس الشعبي الوطني هو ثالث مؤسسة في الدولة، وتجري فيه مناقشة القوانين وتعديلها قبل عرضها على مجلس الأمة لإقرارها، وما قام به النواب كان هدفه إنقاذ المؤسسة التشريعية”.

وأكد أن المجلس الشعبي الوطني سيستأنف عمله بشكل اعتيادي اعتبارا من يوم غد الأحد، على أن تتولى هيئة المكتب تسيير الأمور لحين انتخاب رئيس جديد خلفا لبحجة، وقال “نحن في حزب جبهة التحرير الوطني تعاملنا مع الأزمة بلغة حضارية وطلبنا من بوحجة الاستجابة لمطالب نواب الأغلبية”.

وأكد أن الكتل الخمسة للأغلبية في المجلس (حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي والجبهة الشعبية الجزائرية وتجمع أمل الجزائر وكتلة الأحرار) تعمل يدا بيد وتتعاون من أجل الصالح العام للدولة الجزائرية، وقال “هدفنا هو المحافظة على المجلس كمؤسسة دستورية”.

2018/10/20 1:40م تعليق 0 366

ذات صلة

مؤتمر “الاستثمار في المستقبل” ينطلق في دورته الثالثة...

الشارقة ـ القاهرة اليوم نيوز   تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «القلب الكبير»، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة...

تعاني من مرض خطير .. الرئيس السيسى يستجيب...

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لمناشدة أب فلسطينى من قطاع غزة طالب بعلاج طفلته التى تُعانى من مرض جلدى خطير. ووجه المواطن الفلسطينى محمود الدبس والد الطفلة بيانا شكر فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى لتكفله بعلاج...

ترامب: السعودية حليف للولايات المتحدة ولا أريد الابتعاد...

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أنه لا يريد الإبتعاد عن السعودية، معتبرًا أنها حليفًا للولايات المتحدة، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب. وقال ترامب في مقابلة على قناة فوكس بيزنس نتورك ردًا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة...

ترامب يتحدى «كورونا»

  يبدو أن قطار فيروس كورونا وصلت محطته إلى البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية، بعدما صافح أحد المصابين بالفيروس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونائبه " مايك بنس "في مؤتمر" العمل السياسي المحافظ" في 29 فبراير الماضي قرب واشنطن. وأعلن "اتحاد المحافظين...

مجلة أمريكية: حان وقت إعتبار تركيا دولة راعية...

دعت مجلة "واشنطن إكزماينر" الأمريكية لإعتبار تركيا راعية للإرهاب، مشيرة إلى دعم أنقرة للحركات والجماعات الإرهابية مثل حركة الشباب الصومالية التي نفذت الهجوم الإرهابي الأخير على فندق بالعاصمة الكينية نيروبي. في مقال بعنوان "حان الوقت لإعتبار تركيا راعية للإرهاب" أشارت...

صعود منتخب الجالية المصرية لدور 8 ببطولة الجاليات...

كتب ـ محمد سعد تصوير ـ  محمود الخطيب   فاز منتخب الجالية المصرية بسلطنة عمان لكرة القدم للصالات امس الجمعة علي منتخب الجالية الليبية الشقيق بأربعة أهداف نظيفة ليتصدر المجموعة الرابعة ... ويلاقي منتخب سوريا الشقيق في دور 8 وصاحب المركز...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز