رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

جهاز الموساد يخترق إيران ويكشف وثائق القنبلة النووية

نشرت القناة الثانية العبرية أن جهاز الموساد الإسرائيلي حصل على آلاف الأوراق من الأرشيف الخاص بالبرنامج النووي الإيراني خلال ست ساعات فقط.

وأكدت القناة الثانية، أن عملية سرية جرئية قام بها جهاز الموساد في إيران حصل خلالها على ما يزيد عن ألفي ورقة من الأرشيف الإيراني الخاص بالبرنامج النووي، للمحاولة لنفي الإدعاء الإيراني بأنه ليس لديها أوراق حصلت عليها إسرائيل.

وذكرت القناة أن البرنامج النووي الإيراني بدأ في العام 2003، وبأن طهران حصلت على معلومات تتعلق ببرنامجها النووي من دولة أجنبية، مكنها، على ما يبدو من إنتاج قنبلة نووية- بحسب القناة العبرية.

وأضافت القناة بأنه من ضمن الوثائق التي حصلت عليها إسرائيل كتبات بخط باحثين إيرانيين في العام 2003، يتحدثون عن البرنامج النووي الإيراني السري، وهو البرنامج الذي يمهد الطريق للحصول على قنبلة نووية.

وأشارت القناة العبرية إلى أن عملاء الموساد حصلوا على هذه الوثائق عبر مخبأ سري في جنوب إيران، خلال ست ساعات و29 دقيقة فقط، وكأنها عملية عسكرية تم تصويرها في فيلم كامل.

وكتبت من جانبها، صحيفة “معاريف” العبرية، أن عملاء اضطروا ترك باب المخبأ السري الذي يحتفظ بالوثائق الإيرانية مفتوحا، بغرض الحصول على أكبر قدر من تلك الوثائق، في وقت اندفع حارس المقر، يعلن النفير العام وبعدها ينطلق عشرات الضباط الإيرانيين في الوصول للمكان، ولكن كان عملاء الموساد قد سبقوهم في الهروب.

وتفيد القناة العاشرة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني بأن الموساد نجح في كسر 32 صندوقا كان يضم وثائق البرنامج النووي الإيراني، وكسروا خلال العملية الناجحة بابين كبيرين.

وفي الأول من مايو الماضي، كشف رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو ما وصفه بـ”ملفات سرية نووية”، تثبت أن إيران كانت تسعى سرا لإنتاج أسلحة نووية.

وقال نتنياهو إن “آلاف الصفحات من المواد التي حصلت عليها إسرائيل توضح أن إيران خدعت العالم بإنكار أنها كانت تسعى لإنتاج أسلحة نووية”.

واتهم نتنياهو، إيران، بأنها كانت تطبق برنامجا للتسلح النووي حتى 2003، وكان يطلق عليه سرا اسم “مشروع عماد” ويقول نتنياهو إن إيران استمرت في برنامجها للتسلح النووي حتى بعد إغلاق “مشروع عماد”

وكانت الولايات المتحدة وخمس قوى دولية (5 1) قد وقعت اتفاقا مع إيران، في الخامس عشر من يوليو 2015، للحد من برنامج إيران النووي. ليعود الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، وينسحب من الاتفاق، في مايو الماضي.

2018/07/16 10:44ص تعليق 0 319

ذات صلة

الأمن العام يضبط سيارتين مُحملين ب 5.5 طن...

علاء عمران  تمكن ضباط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية ،  من ضبط سيارتين نقل بالبحر الأحمر مُحمل عليهما 5.5  طن أحجار الكوارتز التى تحوى خام الذهب البداية أثناء مرور قوة من وحدة مباحث قسم شرطة مرسى...

المتحدث باسم البرلمان ينفى شائعة إقرار قانون بديل...

نفى الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، ووكيل لجنة القيم بالبرلمان وبشكل قاطع ماتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعى من أن البرلمان أصدر قانونا للإيجار القديم للوحدات السكنية والمساكن والعقارات بحيث أن القيمة الإيجارية سوف ترتفع إلى...

الرئيس السيسى يؤكد ضرورة إنهاء التدخلات الأجنبية وخروج...

    القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز     أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ثبات الموقف المصري الهادف لتحقيق المصلحة العليا للدولة الليبية في المقام الأول، والذي ينبع من مبادئ الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية، واستعادة الأمن والاستقرار، وتمتع ليبيا بجيش وطنى موحد،...

وزير الداخلية : مد فترة إستخراج الأوراق الثبوتية...

وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، بمد فترة إستخراج الأوراق الثبوتية، ووثائق السفر وتصاريح العمل لذوى الإعاقة البصرية (مجاناً) بكافة الإدارات والأقسام على مستوى الجمهورية، ولمدة إسبوع، إعتباراً من اليوم الأربعاء . وجاء ذلك فى إطار إعلان الرئيس عبد...

إشادة بدعم الرئيس السيسى للحوكمة الجيدة فى مصر...

أشاد المشاركون فى المنتدى العام حول "دور الأكاديميين والقطاع الخاص ومراكز الفكر فى عملية الحوكمة" بدعم الرئيس السيسى للحوكمة الجيدة فى مصر وأفريقيا. وأكد السفير أشرف راشد، رئيس اللجنة الوطنية للحوكمة، أن مصر تشهد خطوات وممارسات لإرساء الحوكمة الجيدة، مشيرًا...

السيسي يلقي كلمة مصر أمام الأمم المتحدة ويؤكد...

نيويورك - القاهرة اليوم نيوز ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مصر وأفريقيا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ 74، حيث شدد الرئيس فى كلمته على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، والأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، كما شدد...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز