رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

جهاز الموساد يخترق إيران ويكشف وثائق القنبلة النووية

نشرت القناة الثانية العبرية أن جهاز الموساد الإسرائيلي حصل على آلاف الأوراق من الأرشيف الخاص بالبرنامج النووي الإيراني خلال ست ساعات فقط.

وأكدت القناة الثانية، أن عملية سرية جرئية قام بها جهاز الموساد في إيران حصل خلالها على ما يزيد عن ألفي ورقة من الأرشيف الإيراني الخاص بالبرنامج النووي، للمحاولة لنفي الإدعاء الإيراني بأنه ليس لديها أوراق حصلت عليها إسرائيل.

وذكرت القناة أن البرنامج النووي الإيراني بدأ في العام 2003، وبأن طهران حصلت على معلومات تتعلق ببرنامجها النووي من دولة أجنبية، مكنها، على ما يبدو من إنتاج قنبلة نووية- بحسب القناة العبرية.

وأضافت القناة بأنه من ضمن الوثائق التي حصلت عليها إسرائيل كتبات بخط باحثين إيرانيين في العام 2003، يتحدثون عن البرنامج النووي الإيراني السري، وهو البرنامج الذي يمهد الطريق للحصول على قنبلة نووية.

وأشارت القناة العبرية إلى أن عملاء الموساد حصلوا على هذه الوثائق عبر مخبأ سري في جنوب إيران، خلال ست ساعات و29 دقيقة فقط، وكأنها عملية عسكرية تم تصويرها في فيلم كامل.

وكتبت من جانبها، صحيفة “معاريف” العبرية، أن عملاء اضطروا ترك باب المخبأ السري الذي يحتفظ بالوثائق الإيرانية مفتوحا، بغرض الحصول على أكبر قدر من تلك الوثائق، في وقت اندفع حارس المقر، يعلن النفير العام وبعدها ينطلق عشرات الضباط الإيرانيين في الوصول للمكان، ولكن كان عملاء الموساد قد سبقوهم في الهروب.

وتفيد القناة العاشرة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني بأن الموساد نجح في كسر 32 صندوقا كان يضم وثائق البرنامج النووي الإيراني، وكسروا خلال العملية الناجحة بابين كبيرين.

وفي الأول من مايو الماضي، كشف رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو ما وصفه بـ”ملفات سرية نووية”، تثبت أن إيران كانت تسعى سرا لإنتاج أسلحة نووية.

وقال نتنياهو إن “آلاف الصفحات من المواد التي حصلت عليها إسرائيل توضح أن إيران خدعت العالم بإنكار أنها كانت تسعى لإنتاج أسلحة نووية”.

واتهم نتنياهو، إيران، بأنها كانت تطبق برنامجا للتسلح النووي حتى 2003، وكان يطلق عليه سرا اسم “مشروع عماد” ويقول نتنياهو إن إيران استمرت في برنامجها للتسلح النووي حتى بعد إغلاق “مشروع عماد”

وكانت الولايات المتحدة وخمس قوى دولية (5 1) قد وقعت اتفاقا مع إيران، في الخامس عشر من يوليو 2015، للحد من برنامج إيران النووي. ليعود الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، وينسحب من الاتفاق، في مايو الماضي.

2018/07/16 10:44ص تعليق 0 284

ذات صلة

المندوب الدائم لمصر فى جنيف: بيانات بعض الدول...

كتب ـ عادل متولي رد السفير علاء يوسف المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة فى جنيف على ما تضمنته بيانات بعض الدول الأوروبية من إشارة إلى مصر فى مجلس حقوق الانسان، حيث ذكر أن تلك الدول تطالعنا مجدداً ببيانات...

“المصريين الأحرار” يهنئ الشعب والرئيس السيسي بعيد الأضحى...

هنأ الدكتور عصام خليل رئيس حزب "المصريين الأحرار" الشعب المصرى، والرئيس عبد الفتاح السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك. وبعث "خليل" برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة العيد قال فيها: "يسعدنى أن أبعث إلى سيادتكم بالأصالة عن نفسى وبالإنابة...

يتكون من 300 نائب منهم 10% من السيدات...

      القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   سلسلة من التطورات شهدها مجلس النواب خلال الساعات الماضية، على خلفية قانون مجلس الشيوخ في يخص نسبة المرأة في مشروع القانون، حيث نص مشروع  القانون على أن يتكون مجلس الشيوخ من 300 نائب منهم 10%...

السيسي يكرم عددًا من أسر الشهداء ومصابي العمليات...

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقائع الندوة التثقيفية الثلاثون التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تحت عنوان " شهداؤنا فى قلوبنا " بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية والتي تأتي تزامناً مع إحتفالات مصر...

السيسي يصل مقر الأمم المتحدة ليلقي كلمة مصر

نيويورك - القاهرة اليوم نيوز كلمة مصر تستعرض تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط، وعددا من القضايا الدولية والإقليمية وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، لحضور الشق رفيع المستوى للدورة ٧٤ للجمعية. ويلقي...

رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد إنشاء أول ميناء...

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على هامش منتدى إفريقيا 2018 اليوم، مراسم توقيع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس مع شركة سيسكو للموانئ المتخصصة عقد تصميم...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز