رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان الشايب

جوجل تحتفى اليوم رسميًا بالعيد العشرين لتأسيسها.

يحتفي عملاق محركات البحث جوجل اليوم رسميا بعيد ميلاده العشرين، أو الذكرى العشرين لتأسيس شركة جوجل، إذ قامت بتصميم شعار خاص مبتكر بهذه المناسبة ملخصا بعض عمليات البحث الأكثر شيوعا على مدار العقدين الماضيين في أرجاء العالم.

ففي سبتمبر من عام 1998، وعندما أسس لاري بيج وسيرجي برين الشركة الأم لجوجل، شركة ألفابيت، لم يكن بحوزتهما سوى 4 أجهزة كمبيوتر ومبلغا من المال لم يتجاوز 100 ألف دولار دفعها أحد المستثمرين الذي آمن بفكرتهما بأن إنشاء محرك للبحث على الإنترنت سيغير حياة البشر إلى الأبد.

ولم يتوقع الكثير أن تحقق جوجل أرباحًا طائلة ناهزت 9.4 مليار دولار بعد عشرين عامًا فقط من تأسيسها المتواضع، لكن احتياطات الشركة وصلت إلى حوالي 100 مليار دولار أمريكي في الوقت الحالي.

وبعد عقدين من الزمن على انطلاقة جوجل وهو المحرك الأشهر في البحث في العالم، باتت خدمات جوجل جزءا لا يتجزأ من حياتنا البشر اليومية، مما أدى إلى تغيير هيكلية البنية الذهنية للإنسان نحو الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وبالتالي امتدت الأدمغة البشرية نحو الفضاء الرقمي.

ويستخدم نحو 90 بالمائة من مستخدمي الإنترنت محرك البحث جوجل، أي بمعنى أن جوجل تحتكر المجال السيبراني تقريبا، دون إعطاء مجال لأي محرك بحث آخر للدخول في عالم المنافسة.

وبيّنت دراسة صادرة عن باحثين في جامعة “برينستون” الأمريكية، أن جوجل ترصد تحركات ما يزيد عن ملياري شخص حول العالم، ممن يستعملون أجهزة وهواتف تعمل بنظام التشغيل الشهير “آندرويد”.

وبفضل خوارزمياتها السحرية والملغزة، تبسط جوجل هيمنتها على عالم الشبكة العنكبوتية، بل وتنفتح أكثر وأكثر للاستثمار في عالم الصناعات التكنولوجية من برمجيات وأجهزة إلكترونية.

كما لم يعد مساعد جوجل، الذي لا يتطلب تشغيله سوى استخدام كلمتين فقط (هاي جوجل)، يقدم معلومات سريعة فحسب، بل أصبح بإمكانه حجز المواعيد عوضا عنا وإجراء حجوزات للمطاعم.

فضلا عن ذلك، أصبحت خدمة جوجل للبريد الإلكتروني “جي ميل” تقدم اقتراحات حول ما نرغب في كتابته. كما باتت أخبار جوجل تعرض آخر المستجدات التي لها علاقة شخصية بنا. فقد ساهمت جميع هذه العناصر في تبديد حاجتنا إلى التفكير واتخاذ القرارات بأنفسنا.

2018/09/27 12:31م تعليق 0 392

ذات صلة

هايبرديست تسلط الضوء على قدراتها التكنولوجية في معرض...

  دبي- القاهرة اليوم نيوز   أعلنت شركة "هايبرديست"، الموزع الإقليمي للحلول التكنولوجية عالية القيمة، أنها ستشارك في النسخة الـ39 لأسبوع "جيتكس" للتقنية. وتعتزم "هايبرديست" خلال المعرض تسليط الضوء على المجموعة المتنوعة من حلولها في مجالات التركيز الرئيسية (Cloud) و(Security)، مع الحرص الشديد...

الرئيس السيسى: مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية قيمة مضافة...

  أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن سعادته اليوم بافتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، الذى يعد صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا سوف يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمى في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وبناء دولتنا الحديثة. جاء ذلك...

فيس بوك تطلق ميزة التحكم في وقتك على...

أطلقت شبكة فيس بوك أخيراً ميزة جديدة تساعد في الحد من الإدمان على منصتها تحمل اسم "Your Time on Facebook" عبارة عن لوحة تحكم تُظهر رسماً بيانياً يوضح مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدم على الشبكة. ولتفعيل الميزة الجديدة على الأجهزة...

تعقد على مدى 5 أيام تُطرح فيها آفاق...

  دبي ـ القاهرة اليوم نيوز     تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، افتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي للإعلام، وسمو الشيخة لطيفة...

كيف تتجنب قرصنة أجهزتك

    لا شك أن القراصنة يعملون بكامل قوتهم بحثًا عن طرق جديدة من أجل اختراق وسرقة بياناتك وهذا يحقق لهم كسب الكثير من المال. لهذا السبب شهدنا ارتفاعًا كبيرًا في عدد عمليات اختراق وسرقة البيانات على مدار السنوات القليلة الماضية. لسوء...

وزير التعليم العالي يتفقد مقر الوزارة الجديد بالحي...

كتبت ـ دينا إيهاب باشر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مهام عمله، أمس الخميس، من المقر الجديد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة. وتفقد الوزير مقر الوزارة الجديد مشيدًا بمستوى وجودة التجهيزات، بما...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز