رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

حصاد مجهودات الرقابة الإدارية خلال شهر سبتمبر فى العديد من المجالات

علاء عمران 
استكمالا للدور الذى تقوم به هيئة الرقابة الإدارية طبقا لما خوله لها القانون ، فقد تمكنت الهيئة على مدار الشهر السابق من تحقيق إنجازات في العديد من المجالات المختلفة ففي
مجال دعم الاستثمار :
التصدي لبعض المشكلات التي واجهت شركة سوميتومو العالمية وتذليل عقبات إنشاء واستصدار تراخيص مصنعها بمدينة 6 أكتوبر لدى بعض قطاعات الدولة مما أدى إلى ضخ استثمارات جديدة تقدر بنحو مليار جنيه وتوفير عدد 2000 فرصة عمل ، وهو ما شجع مسئولي الشركة للتوسع في نشاطها في مصر .
مجال ضبط القضايا الجنائية والتهرب الجمركي :
تحقيق عائدا مادياً لصالح الخزانة العامة للدولة بإجمالي مبلغ 56,140 مليون جنيه من خلال ضبط التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتمغات والرسوم الأخرى والجرائم الجنائية ، حيث تم السداد الفعلي لمبلغ 17,790 مليون جنيه ، وجاري استكمال سداد باقي مبلغ 38,350 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة .
مجال تحقيق الرقابة المانعة :
تصويب الإجراءات المعيبة التي شابت طرح واسناد بعض المناقصات والتعاقدات الحكومية والتي كان يمكن ان يحدث من خلالها شبهات فساد نتيجة عدم اتباع القوانين واللوائح بلغ اجماليها 2,5 مليون جنيه .
مجال مواجهة انحراف الموظف العام :
رصد 22 موظفا عاما في مختلف قطاعات الدولة ممن ثبت ارتكابهم لمخالفات مالية وانحرافات إدارية ، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم ، وابرزها إحالة 13 موظف الى النيابة العامة ، والإدارية ، ونقل عدد 3 موظفين من مواقعهم الوظيفية الى مواقع أخرى بديلة ، وكذا تنحية عدد 2 موظف عن وظائفهم ، وقبول استقالة 3 موظفين من جهات عملهم ، واحالة موظف الى جهاز الكسب غير المشروع .
مجال تلبية مطالب قطاعات الدولة المختلفة :
فقد تمكنت الهيئة من تنفيذ وإنجاز عدد 44 مطلبا تمثلت في المشاركة في إجراءات لجان , وتنفيذ التحريات لصالح الجهات القضائية ، وجهاز الكسب غير المشروع ، ووحدة مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، وتنفيذ أعمال الفحص لبعض الموضوعات وموافاة المسئول عنها بنتائجها لاتخاذ ما يلزم حيالها .
 مجال تحقيق الاستفادة من الإمكانات المتاحة : 
تصريف المخزون الراكد بالمخازن ببعض الجهات الحكومية  بمبلغ 2 مليون جنيه .
مجال التحري عن المرشحين لشغل الوظائف القيادية بالدولة : 
اتخاذ إجراءات لفحص ترشيح عدد 314 مرشح والتوصية باستبعاد البعض منهم .
مجال التنسيق مع الوزارات المختلفة بالدولة :
(أ) إبرام برتوكول تعاون بين هيئة الرقابة الإدارية ووزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتموين والتجارة الداخلية لعمل منظومة محكمة لصرف السلع التموينية والخبز للمواطنين بهدف ضمان وصول الدعم لمستحقيه .
(ب) إطلاق هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منظومة تدريبية بنظام التعلم عن بعد عبر الانترنت لتدريب العاملين بكافة وحدات الجهاز الإداري “لنشر قيم النزاهة والشفافية” .
(ج) إتاحة هيئة الرقابة الإدارية للتحليلات الناتجة من تكامل قواعد البيانات بالبنية المعلوماتية للدولة ـ والذي تنفذه الهيئة ـ للسادة الوزراء المعنيين كل في تخصصه وذلك من خلال شاشات بهدف المساهمة في اتخاذ القرارات والسياسات المناسبة .
مجال التعاون الدولي : 
اعتماد السيد وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية عضوا بمجلس المحافظين للأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد وذلك من خلال تصويت الدول الأطراف بالأكاديمية بعد منافسة قوية من الأعضاء .
مجال القضايا الجنائية التي نفذتها وضبطتها الهيئة خلال ذات الشهر
(1) تم إلقاء القبض على عدد 16 مسئول بوظائف قيادية مختلفة بالدولة وعدد 5 متهمين من القطاع الخاص وذلك في عدد 5 وقائع رشوة مالية وواقعة رشوة جنسية وأخرى لتربيح الغير وأخرى لانتحال أحد الأشخاص صفة عضو هيئة الرقابة الإدارية بهدف الاستيلاء على مستندات رسمية .
(2) القبض على محامي شهير وأربعة محامين اخرين من العاملين بمكتبه لقيامهم بتقديم مبالغ مالية وعطايا مادية تجاوزت 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة لأميني سر ، وأربعة من موظفي السكرتارية ببعض نيابات القاهرة والمحاكم المختلفة وبوساطة أمين سر أحد دوائر الجنايات بمحكمة شمال القاهرة وتاجر سيارات وسيدة سيئة السمعة وذلك مقابل التلاعب في أوراق وملفات القضايا الخاصة بموكليهم حتى يتمكنوا من الحصول على أحكام قضائية لصالحهم ، وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات .
(3) في ضوء التحريات التي أجرتها الهيئة بناء على طلب النيابة العامة تم إلقاء القبض على منتحل صفة مستشار بالتفتيش القضائي على خلاف الحقيقة مما مكنه من الاستيلاء على بعض المستندات والملفات الخاصة ببعض القضايا المنظورة بإحدى المحاكم والتلاعب فيها ، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات .

2018/10/08 2:35م تعليق 0 515

ذات صلة

نقابة التجاريين توضح حجم وأسباب حريق مقرها برمسيس

قال الدكتور حاتم قابيل الأمين العام المساعد لنقابة التجاريين أمين عام نقابة القاهرة، إن الحريق الذى شهده مقر النقابة الفرعية بالقاهرة، بشارع رمسيس، لم يسفر عنه أى خسائر بشرية، مشيرا إلى أن كافة الخسائر اقتصرت على صالونات نادى العاصمة...

القبض على عاطل بحوزته 3 كيلو من مخدر...

الشرقية _ ياسمين السيد عبدالنبي شنت وحدات مباحث مركز شرطه الزقازيق عددًا من الحملات الأمنية التي أسفرت جهودها لضبط تجار المخدرات بالشرقية . كان اللواء جرير مصطفى مدير أمن الشرقية تلقى إخطارًا من اللواء محمد والي مدير المباحث بالشرقية يفيد...

تتطلقي آه تاخدي عفشك لا.. عامل يقتل زوجة...

شهدت مدينة الخصوص جريمة قتل بشعة راح ضحيتها ربة منزل على يد شقيق زوجها والذي أصيب على يد ابنها من زوج سابق والذي تدخل للدفاع عن والدته. وتم نقل الجثة والمصاب في حالة خطيرة لمستشفى السلام وتحرر محضر بالواقعة وتولت...

How Old tend to be Cougar feamales in 2023 – Cougar Age Chart

How Old tend to be Cougar feamales in...

What age Are Cougar Women in 2023 - dating cougar age chart About the industry of cougar interactions, it looks like all of us have...

مصرع شابين وإصابة سائق في تصادم بين سيارة...

كتبت ـ دنيا محمد العسكري لقي شابان مصرعهما ، اليوم الأحد ،في حادث تصادم سيارة نقل وموتوسيكل على كوبري السوق بمدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية. تلقى اللواء عبد الله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، بوقوع...

شاهد.. معلمة تضرب تلميذًا على وجهه لأنه...

اعتدت معلمة بمدرسة خاصة بمدينة الباجور بمحافظة المنوفية على تلميذ بالصف الثاني الابتدائي بمسطرة على وجهه، ما أصاب الطفل بحالة فزع، وبكاء هستيري، إضافة إلى إصابته بجرح في وجهه، ونُقل الطلف إلى مستشفى الباجور لإعداد تقرير طبي. وأكد ولي أمر...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز