رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان على الشايب

“حماتك ولا أمك؟”.. إتيكيت الزيارات العائلية في عيد الأضحى

تعتبر الأعياد فرصة جيدة لصلة الأرحام، وتقضية أوقات جميلة برفقة الأهل والأصدقاء، لكن لابد من اتباع قواعد اللياقة في العزومات وتقديم العيدية.

“اليوم الأول يعد مخصصا لأقارب الدرجة الأولى، وهم الأب والأم”.. تقول نادين جاد، خبيرة الإتيكيت، مضيفة “يفضل الاتفاق بين الزوجين على زيارة ذويهم حسب الظروف العائلية، بينما تأتي الأولوية لأهل الزوج، ويخصص اليوم الثاني لأهل الزوجة، على أن تُجرى معايدة تليفونية قبل العيد، والاستئذان بالزيارة التي يفضل ألا تكون صباحية، بل تبدأ بعد المغرب، وكل حسب عاداته”.

وعن اليوم الثاني، أوضحت جاد لـ”هن”، أنه يخصص لأقارب الدرجة الثانية، وهم الخالة والخال والعم والعمة وأولادهم، مع مراعاة مدة الزيارة، لتقتصر على ساعتين أو 4 ساعات بحد أقصى، حتى يستمتع أصحاب المنزل بالعيد وممارسة أوقات لطيفة.

وذكرت خبيرة الإتيكيت، أن قضاء اليوم الثالث والرابع يفضل أن يكون بصحبة الأصدقاء وزملاء العمل أو الخروج أو تمضية الوقت فى المنزل وسط أجواء عائلية لطيفة.

وعن زيارة الشاب لمنزل خطيبته في العيد، فعليها الاستعداد الجيد وارتداء ملابس أنيقة وتجهيز المنزل وإعداد السفرة بشكل جميل، وتجهيز العصائر الطبيعية والحلويات الخفيفة مثل الجيلي أو سلطة الفواكه بالآيس كريم، حيث تناسب طبيعة الأجواء الحارة وأكلات العيد الدسمة، فضلا عن إعداد الأكواب وماء ساخن داخل إبريق، لتحضير المشروبات فى وقت قصير بعد تناول وجبة الغذاء التي لابد أن تحتوي على سلطات مثل الزبادى والسلطة الخضراء، وتجهيز الأطباق والأدوات قبل الزيارة بيوم.

وعن هدايا الزيارات العائلية، فيجب شراء فاكهة أو تورتة أيس كريم أو جزء من الأضحية، ولابد من فتح الهدية أمام الضيف وشكره عليها، وذلك على حد قولها.

وشرحت جاد، إتيكيت تقديم العيدية، حيث يجب أن تكون النقود جديدة ومقدمة فى ظرف أو مع هدية بسيطة أو ورد أو علبة شوكولاتة، إن كانت من الشاب لخطيبته، أما إن تم تقديمها للأطفال، فلابد أن تكون بمبلغ رمزي، وعدم التفرقة بين الصغار، ويمكن تأجيلها إن كان هناك عدد كبير وذلك حسب الظروف المادية.

2018/08/20 12:34م تعليق 0 447

ذات صلة

وضعتها في شوال وسرقت حلقها .. قاتلة طفلة...

كشفت الأجهزة الأمنية بالغربية غموض مقتل طفلة عثر على جثتها داخل جوال بمياه ترعة قرية الدلجمون تبين من التحقيقات والتحريات ان وراء الجريمة ربة منزل وزوجها قاما باستدراج الطفلة لسرقة قرطها الذهبى وقتلاها وألقيا بالجثة فى الترعة.  بدأت تفاصيل الجريمة...

حريق هائل بوزارة الكهرباء

غادر الدكتور أسامة عسران، والمهندس جابر دسوقى، مقر مؤتمر مصر الأول للطاقة، لمتابعة حريق مبنى كهرباء الريف بمقر وزارة الكهرباء. وانتقلت سيارات المطافئ للسيطرة على الحريق.

ضبط تشكيل عصابي يتاجر بالمواد المخدرة والأسلحة النارية...

  كتب ـ علاء عمران     ضبط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، عناصر تشكيل عصابى بالقليوبية وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر متخذين من مزرعة ماشية وكرا لتجارة المخدرات. أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالإشتراك...

مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين إثنين من أصحاب محلات...

البحيرة ـ القاهرة اليوم نيوز تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة دمنهور بمديرية أمن البحيرة بحدوث مشاجرة بين إثنين من أصحاب محلات الجزارة والعاملين لديهما بدائرة القسم. وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلٍ من...

احباط جلب أصناف محظور دخولها للبلاد داخل شحنة...

علاء عمران احبطت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، محاولة تهريب  أصناف محظور دخولها للبلاد داخل شحنة أحذية ،بدون تصريح عبر ميناء بورسعيد.    كانت البداية عندما أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس - قيام...

مصرع أمريكية وزوجها وإصابة آخر فى حادث انقلاب...

لقيت سيدة أمريكية الجنسية وزوجها مصرعهما وأصيب آخر في حادث انقلاب سيارة بطريق قنا – نجع حمادى الصحراوى الغربى. تلقى اللواء مجدى القاضى- مدير أمن قنا، بوقوع حادث انقلاب سيارة بطريق قنا- نجع حمادى الصحراوى الغربى، نتج عنه مصرع نانسي...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز