رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

خبير تنمية مستدامة بصالون بن رشد: العلم والعمل أسلحة للتقدم والتنمية

تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، أقيم بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور سعيد المصرى اللقاء السادس لصالون ابن رشد تحت عنوان ” الدولة الحديثة.. ومنهج الإدارة ” .

تحدث خلال اللقاء الدكتور صبرى شبرواى أستاذ علم الإدارة وخبير التنمية البشرية، والذى بدأ حديثه بالتأكيد على ضرورة الاستثمار فى البشر وعلى أنه ليس هناك دولة فقيرة وأخرى قوية ولكن هناك إدارة قوية وإدارة فقيرة، مشيرًا إلى أن مصر غنية بمواردها التى تمتلكها والتى لم تتمتع دولة أخرى بمثل ما تملك .

وعن الإدارة قال صبرى شبراوى إنها صانعة الحضارة، وأن الاستثمار فى البشر مهم جدا، وأن العلم والعمل والاهتمام بالبحث العلمي ومضاعفة ميزانية تعد من أهم أسباب التقدم .

أما عن كيفية النهوض بالإدارة فقال “الشبرواى”، هناك عدة أشياء يجب الانتباه لها تأتى فى مقدمتها أن تكون القيادات توجه الشعب كأحد أهم دعائم التنمية، ويكون هدفها زيادة وعيه وتثقيفه وإعطائه الثقة فى قدراته الكامنة، وكذلك الاهتمام بالعلم فهو كما وصفه السبيل الأقوى للنهوض والتقدم، مطالبًا بضرورة التركيز على التنمية المستدامة وتخصيص ميزانية تليق بها لمواكبة ما يحدث حولنا من تقدم، كما يجب  العمل على التقدم والإبداع والابتكار، ورفض البيئة المحبطة والعمل على المناخ الايجابى الداعم للتقدم والنجاح.

2018/07/03 4:08م تعليق 0 598
جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز