رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

خلال افتتاح تطوير فندق عروس البحر .. علاء أبو زيد: تطوير المنشآت السياحية التابعة لتلبية احتياجات السياحة الداخلية

 

افتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، يرافقه عدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية ومجلس العمد والمشايخ عددا من مشروعات تطويرية وتجميل محافظة مطروح استعدادا لموسم عيد الفطر وفصل الصيف، حتى تكون المحافظة في أبهى صورها أمام زائريها وروادها.

وشهد المحافظ افتتاح فندق عروس البحر وهو ملك المحافظة بعد تطويره بتكلفة 7 ملايين جنيه ورفع كفاءته، لتلبية احتياجات تطوير المنشآت السياحية التابعة لتلبية احتياجات السياحة الداخلية، وكذلك افتتاح عدد من الشاشات الإعلامية المتطورة بشوارع المحافظة لأول مرة، وافتتاح عدد من الميادين بعد تطويرها، كما سيتم افتتاح بعض المشروعات ليلا لاعتماده على عنصر الإضاءة.

وأكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أن محافظة مطروح شهدت نقلة حضارية كبيرة خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحاً أنهم كانوا على الوعد والعهد ونجحوا في تنفيذ مشروعات التطوير والتجميل في الوقت المحدد والتي سوف تحدث نقلة نوعية في المحافظة، رغم عدم تصديق البعض بالقدرة على تنفيذ هذه المشروعات في الوقت وبهذا الشكل، موضحا أن النجاح الذي تم على أرض مطروح كان بفضل التناغم بشكل عالٍ جدا بين مختلف الأجهزة التنفيذية.

وقال إن الخطة الاستثمارية للمحافظة بلغت مليارا و350 مليون جنيه وهي الأكبر، والأولى من نوعها، مؤكدا أنه تم تنفيذها بنسبة 100٪، قائلا: استطعنا تحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في أرض المحافظة.

وأوضح أنه تم تنفيذ مشروعات في جميع المجالات، الصرف الصحي، الكهرباء، الغاز الطبيعي، مضيفا أنه عندما عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتهاء من شبكة الغاز عام ٢٠١٩، طلب الرئيس الانتهاء منها خلال العام الجاري، موضحا أنه تم الانتهاء منها قبل نهاية نصف العام.

وأشار إلى أن محافظة مطروح من أولى المحافظات التي تمتلك عربية للتعامل مع السيول بقيمة ٧ ملايين جنيه، مشيرا إلى أنه تم عمل خطوط طرد تستوعب  المحافظة لمدة ٧٥ عاما قادمة وهذا هو التخطيط طويل الأجل.

وقال اللواء علاء أبو زيد أنه تم الانتهاء من المشروعات بنسبة ٩٧٪، ولم يتبق سوى استكمال بعض أعمال الرصف لبعض الشوارع الجانبية وإعادة الشيء لأصله.

وأكد محافظ مطروح أن أعمال التجميل والتطوير التي تمت على أرض المحافظة وإضافة لمسات فنية وجمالية على أعلى مستوي، لم تكن على حساب الاهتمام بالصحة والتعليم، موضحا أن جزءا كبيرا من المشروعات تم بدعم رجال الأعمال والمستثمرين.

وأضاف أنه تم تخصيص مبلغ 93,5 مليون جنيه لاستعدادات المحافظة للصيف لأول مرة، نظرا للمشروعات الجارية وإعادة الشيء لأصلة وضمان ظهور المحافظة في أبهي صورها خلال موسم الصيف.

وأوضح محافظ مطروح بأنه كان حريصا على رصف الشوارع بطبقة أسفلتية بدلا من ترقيع الشوارع تم تخصيص مبلغ 70 مليون جنيه، وكذلك تخصيص مبلغ 1.2 مليون جنيه لتخطيط الشوارع بعد الانتهاء من الرصف، وتخصيص مبلغ 7 ملايين جنيه لأعمال التجميل بالشوارع والميادين، و10 ملايين لتطوير شارع الاسكندرية،  وفضلا عم دعم قطاع المرور بمبلغ 3.8 مليون جنيه لتركيب لافتات تحذيرية وأسهم مضيئة ومحددات طرق وعلامات إرشادية وشاشات للتوعية، وتخصيص 1.2 مليون جنيه لأعمال التجميل لكورنيش المدينة، حيث تم تطويره بالكامل مع تغيير البلدورات واستبدالها بأخرى مضيئة، بالإضافة الى تغيير الأرصفة بالشكل الجمالي الذي يتناسب مع طبيعة المحافظة، مع إلزام كافة أصحاب المحال التجارية بالشارع بعدم التعدي على الرصيف ونظافته مع التناسق الشكلي والجمالي لجميع المحال التجارية بالشارع ورفع كفاءة واجهاتها بالشكل الذى يليق بطبيعة المحافظة وكمدخل ومزار رئيسي بمدينة مرسى مطروح.

وأشار إلى أن زائر المحافظة سيلمس تطويرا ملحوظا في شكل ومستوى الخدمات المقدمة، مشددا على أن المحافظة ستظهر في أبهى صورها أمام زائريها وروادها خلال عيد الفطر المبارك و .

2018/06/13 11:20م تعليق 0 601

ذات صلة

تيسيرا علي قاطني التجمعات الصحراوية .. محافظ مطروح...

افتتح اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح اليوم الثلاثاء محطتي تحلية مياه الشرب بقريتي شماس وابو مزهود بمدينة براني  لخدمة عدد من التجمعات الصحراوية الاكثر احتياجا. حيث تبلغ سعة كل محطة 100م3/يوم. وذلك ضمن القرى الأكثر احتياجا مع الاحتفال بإطلاق...

محافظ مطروح يتفقد أعمال الرصف والتخطيط بشارع زاهر...

مطروح ـ القاهرة اليوم نيوز   أبو زيد: رصف منطقة الفيروز وباب البحر وتخطيط طريق الكورنيش ووضع العلامات الإرشارية مرورياً   قام اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بتفقد أعمال الرصف والتخطيط ب   امام كنسية السيدة العذراء بمدينة مرسى مطروح؛ تمهيدا لفتح حارة من...

«القيادة العامة للقوات المسلحة» تهنئ الرئيس السيسى ورجال...

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز تقدم القيادة العامة للقوات المسلحة خالص التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، ورجال القوات المسلحة ، والشعب المصرى العظيم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على مصر...

محافظ مطروح يلتقي بالأنبا باخوميوس في زيارته الرعاوية...

كتب ـ علاء عمران   * الكنيسة توثق زيارة قداسة البابا تواضروس لمطروح في كتاب بعنوان "زيارة تاريخية ومحبة وطنية"     التقى اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بالأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية على هامش زيارته الرعاوية لأقباط مطروح بكنيسة...

محافظ مطروح: تخفيض السلع التموينية مستمر طيلة الموسم...

قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إن جميع مستلزمات أهالي مطروح التموينية، متوفرة بتخفيض 30% في 11 منفذا للسلع التموينية، ساهمت الوزارة بتخفيض بلغ نسبته 15%، فيما ساهمت المحافظة بـ15% أخري، وذلك لـ118 سلعة غذائية،  مشيرا إلى أن التخفيض مستمر...

محافظ مطروح يقود حملة مرورية مفاجئة للتأكد من...

قاد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح مساء أمس الأربعاء حملة مرورية مفاجئة بشوارع مدينة مرسى مطروح  ومنطقة الكورنيش للتفتيش على التاكسيات والوقوف على تشغيل العدادات لعدم استغلال أهالى المحافظة وزائرى المحافظة بأعلى من تسعيرة الأجرة المقررة. حيث قام محافظ...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز