رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

دار الأوبرا المصرية تستضيف الفنانة المغربية فاطمة الزهراء القرطبي

كتب – محمد النحاس
يتستضيف دار الأوبرا المصرية الفنانة المغربية فاطمة الزهراء القرطبي على مسرح الجمهورية مساء الجمعة الموافق 21 من الشهر الجاري، في حفل طربي كبير برفقة كورال رنين برئاسة د. عزيز العسري والفرقة الموسيقية أفنان برئاسة د. ناصر مكاوي وذلك بدعوة من دار الاوبر المصرية،في سهرة تعبر عن رحلة فنية جميلة من المغرب إلى المشرق .
قالت فاطمة الزهراء القرطبي لـ “القاهرة اليوم نيوز”،إنها اختارت مجموعة من الأغاني الطربية ما بين المصري و المغربي،وستغني لكوكب الشرق وسيدة الغناء العربي أم كلثوم ، والمطربة المغربية عزيزة جلال ومجموعة من قصائد الطرب الغرناطي ،بالإضافة إلى كوكتيل من أغاني المبدع سيد درويش .
وأصافت فاطمة الزهراء : غنائي على مسرح الجمهورية بدار الأوبرا المصرية يعني لي الكثير، لأنني أشتاق كثيرا إلى بلدي الثاني مصر وجمهورها المذواق، وأنا سعيدة جدا لأني سأقدم باقة من الأغاني المغربية تعريفا بالموروث الثقافي المغربي لأن الموسيقى تتعدى الحدود، بل إن لها تأثير رائع في مد جسور المحبة والتواصل الروحي بين مختلف بقاع الأرض، وأتمنى أن أنال إعجاب ورضى الجمهور في بلدي الثاني مصر .

2018/09/17 2:29م تعليق 0 533

ذات صلة

بالصور.. فراشة الفلوت وفرقتها تبهر جمهورها بالأوبرا

كتبت ـ مرام محمد في ليلة من ليالي الفن الأصيل وبحضور د. عصام شرف رئيس الوزراء السابق، أبهرت فراشة الفلوت الدكتورة رانيا يحيي الحضور بفنها وفقرات حفلها الراقي، حيث سافرت من خلاله بالجمهور الى عالم ساحر ممزوجا بمقطوعات من أشهر...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز