رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

رسميا .. إغلاق مبنى منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن

كتب- وفاء الشحات
أغلق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن بشكل نهائي، بعد إنتهاء المهلة التي منحتها السلطات الأمريكية للبعثة الفلسطينية.

وقالت وكالة “معا” الفلسطينية، إن العشرات من الفلسطينيين نظموا وقفة أمام مبنى البعثة رفضا وإستنكاراََ لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإغلاقها.

وشدد المحتجون على أن تلك الخطوة وما سبقها من قرارات بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس وقطع المساعدات المالية عن “أونروا” والمستشفيات الفلسطينية في القدس، لن ينفي عدالة القضية الفلسطينية.

وتلت “شاهناز وافي” من مفوضية المنظمة في واشنطن بياناََ لوزارة الخارجية والمغتربين في مؤتمر صحفي عقد في أعقاب إغلاق المبنى بشكل رسمي، قالت فيه إن إغلاق مكتب منظمة التحرير يعني قطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين حكومتي البلدين، موضحاََ أن السياسات والأفعال العدوانية غير الناجحة للإدارة الأمريكية الحالية والقائمة على فرض الإملاءات وفرض التفاوض بدلا عن التعاون هو ما يقصي الإدارة الأمريكية ويبعدها عن أي دور في العملية السياسية التي نتطلع إليها لتحقيق العدل والسلام الدائم تماشيا مع القوانين الدولية.

وأضافت أن الشعب الفلسطيني يقدر عاليا الشعب الأمريكي الطيب والسخي بدعمه المتواصل لنضال شعبناََ المشروع في الحفاظ على الكرامة وإنتزع حريته من براكين الإحتلال.

وأضح البيان أن حكومة دولة فلسطين ستحافظ على وعودها للمقيمين في الولايات المتحدة بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة كي لا تتعطل مصالحهم أو تتأثر بقرار إغلاق الممثلية، منوهاََ إلى أنها ستجد الطرق البديلة لمواصلة تقديم الخدمات القنصلية وضمان إستمرارية خدمة المواطنين وحماية مصالحهم.

وفي كلمة الإتحاد الأمريكي لرام الله فلسطين، أوضح “حنا حنانيا” أن التواجد الفلسطيني في الولايات المتحدة حاضر بالرغم من قرار إغلاق مكتب المنظمة، مؤكدا أن هذا الوجود يساهم في التواصل مع مكونات الشعب الأمريكي الدينية والمجتمعية، من أجل السعي للضغط على الإدارة الأمريكية للتراجع عن قراراتها المجحفة بحق الشعب الفلسطينية وقضيته العادلة.

وتمت عملية الإغلاق بعد إنتهاء المهلة التي منحتها عند الساعة الرابعة والنصف بتوقيت واشنطن.

ورغم إغلاق مكتب البعثة بشكل نهائي، إلا أن العلم الفلسطيني بقي مرفرفا على ساريته فوق سطح المبنى.

2018/10/11 12:08م تعليق 0 203

ذات صلة

مقتل شخصان بمدينة بدر

مقتل شخصان وأصيب 9 آخرين في معركة بالأسلحة النارية في خلاف على قطعة أرض بمدينة بدر في محافظة القاهرة، وذلك وفق مصدر أمني. وقامت قوات الأمن بالقبض على 5 أشخاص، كما تحفظت على المصابين.

تسليم أراضي الإسكان ببرج العرب الجديدة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم تسليم قطع أراضي قرعة "الإسكان المتميز" بالحي السكني الخامس والسابع، و"الإسكان الاجتماعي" بالحي السكني السادس، في مدينة برج العرب الجديدة، ابتداءً من اليوم وحتى يوم الخميس الموافق...

 استقبل  أهالى منطقة صان الحجر ا الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، برقصات الخيل، والتى تشتهر بها محافظة الشرقية، وذلك أثناء تواجدهما لتفقد أعمال البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة صان الحجر (تانيس...

من هو «هشام عشماوي» قصة الضابط المفصول الذي...

  كتب|مازن فايز يروي اسم «هشام عشماوي» قصة غريبة، تحول خلالها من ضابط كفء في سلاح الصاعقة إلى إرهابي خطير وواحد من أكثر المطلوبين أمنيا في مصر. تخرج «عشماوي» في الكلية الحربية المصرية عام 2000، وأصبح ضابط صاعقة يشهد له بالكفاءة والالتزام...

شقة 175 م سوبر لوكس بمصر الجديدة متفرع...

  بأرقي احياء مصر الجديدة متفرع من محمد فريد شقة 175 م الدور الرابع و ليس الأخير 3 غرف نوم 2 حمام كبير ريسبشن 3 قطع و مطبخ كبير كونتشتال بزجاح مرسوم مدخل رخام شيك و اسانسير ج.م.١٬٨٠٠٬٠٠٠ السعر قابل للتفاوض للجادين للاتصال علي 01276967789          

ضبط هارب محكوم عليه بالإعدام وهاربتين ضدهما 282...

كتبت_ياسمين أمين فى إطار تكثيف الجهود لضبط المحكوم عليهم الهاربين، وبخاصة متعددى الأحكام.. فقد تمكنت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام من ضبط كلٍ من: المحكوم عليه الهارب السيد إ. م- سن 61، عامل، مقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية.. مطلوب...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز