رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان الشايب

طرق تساعد على زيادة الطول بعد سن الـ18 عاما

يواجه من تخطوا سن الـ18 عامًا، صعوبات شديدة في زيادة الطول حيث يتوقف النمو في هذه المرحلة، وهناك بعض التمارين الرياضية التي تساعد على زيادة الطول الإنسان وفقًا لما ذكره موقع “هيلث تيبس”.

– السباحة

تمنحك السباحة تمرينًا كاملًا للجسم وتتطلب منك التمدد بشكل كبير مما يزيد طولك تدريجيًا، ولكن عليك ممارسة السباحة لفترات أطول للحصول على نتائج فعالة. 

– تمدد الكوبرا

يؤثر هذا التمرين على عضلات العمود الفقري والرقبة والكتف، ويعمل على التخلص من التوتر في هذه العضلات ويقويها، وينصح به بشدة هذا لزيادة الطول لأن الممارسة المنتظمة لهذا التمرين تطيل الجزء العلوي من الجسم.

– تمرين الطاولة

هذا التمرين ليس للمبتدئين ويجب أن يتم تحت إشراف خبير لمنع أية إصابة وهذه الطريقة هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لكسب الطول، ولتنفيذ هذا الوضع، عليك أن تجلس على الأرض وتمتد ساقيك أمامك.

– الركل

يزيد الركل من مرونة عضلات ساقك ولكنه تمرين خطير نوعا ما، ويجعلك أكثر عرضة للإصابة، لذلك يجب أن تتم تحت إشراف مدرب خبير، ويجب أن تبدأ بالركلات القصيرة والبسيطة، وعندما تتقن هذه التقنية بشكل صحيح، يمكنك الانتقال إلى الركلات القوية والعالية.

-ركوب الدراجات

يستخدم هذا التمرين جميع العضلات الرئيسية في جسمك وخاصة الأيدي والأرجل، حيث تمدد هذه العضلات وتتقلص وبالتالي تحفز عملية النمو في الجسم، كما أن ركوب الدراجات يعزز التنسيق والتوازن في الجسم.

– قفز الحبل

هذا التمرين يؤثر على عمل القلب والأوعية الدموية في الجسم، وفي نفس الوقت، يساعد على تمدد العضلات وأربطة الجسم.

– المشي

هذا هو التمرين الأكثر أمانا مع الكثير من الفوائد، فعلى الرغم من أنه يؤثر ببطء على نمو جسمك، إلا أن المشي المنتظم لفترات طويلة يساعد في إنتاج هرمون النمو في الجسم، كما أنه يقلل من مستوى هرمون التوتر في الجسم مما يؤدي إلى تحسين الأيض، لذلك يعمل جسمك بكفاءة، ويتم استخدام التغذية في عملية نمو الجسم بدلاً من تخزينها في شكل ترسبات دهنية.

– الأغذية الصحية

لا يمكن الاعتماد فقط على التمارين الرياضية لزيادة الطول، ما لم تكن مدعومة بنظام غذائي صحي مناسب، فالجسم بحاجة إلى البروتينات والكالسيوم والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الأساسية، وهي ضرورية لإحداث التغييرات المطلوبة في جسمك كما أنها تساعد هرمونات النمو على العمل بشكل صحيح.

– الراحة والنوم

الحصول على قسط كاف من النوم يسمح للجسم بإصلاح الخلل واستعادة كمية الطاقة التي خسرها.

– تمارين اليوجا

اليوجا هي شكل من أشكال التمارين القديمة التي تساعد في التخلص من الإجهاد لدينا، وبالتالي تسمح بتطور ونمو أجسامنا بشكل أفضل، إنها واحدة من أفضل الطرق وأكثرها فعالية لحياة سعيدة وصحية.

2018/09/10 1:58م تعليق 0 605

ذات صلة

ليفربول محمد صلاح ضيف برشلونة في ذهاب أبطال...

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موعد مباراتي ذهاب دوري الأبطال، حيث يلعب توتنهام هوتسبير على أرضه مع أياكس أمستردام، ويحل ليفربول ضيفا على برشلونة. وسيستضيف توتنهام مباراة الذهاب في 30 أبريل الجاري في ملعبه الجديد في لندن، بينما تقام مباراة...

مؤتمر صحفي لكارتيرون في الجزائر

يعقد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مؤتمرا صحفيا اليوم بالجزائر قبل بدء المران يحضره حسام عاشور قائد الفريق كما تنص لوائح الكاف يتحدث فيه عن أهمية مباراة وفاق سطيف الجزائري التي تقام مساء...

الجونة يلتقي الأهلي وديا عقب مباراة تاون شيب...

أعلن الفريق الاول لكرة القدم بنادي الجونة مواجهته للأهلي في التاسع عشر من شهر يوليو الجاري وذلك بعد لقاء الفريق الأحمر في دوري أبطال إفريقيا أمام تاونشيب رولز. وسوف يخوض الجونة بقيادة هشام زكريا ثلاث وديات في المعسكر المغلق الذي...

الأهلي يذبح “عجل” لفك نحس الإصابات

حرص لاعبو فريق الأهلي، صباح اليوم، الاثنين، على ذبح عجل في ملعب مختار التتش، قبل انطلاق الحصة التدريبية، بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني. وجاء ذبح العجل لفك "نحس" الإصابات التي تطارد لاعبي الأهلي خلال الفترة الأخيرة. وتعرض 13 لاعبًا في...

سويلم يرد على سيد عبد الحفيظ بشأن تأجيل...

رد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، على تصريحات سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي بشأن تأجيل مباراة الزمالك أمام المقاولون العرب 24 ساعة لتقام يوم 14 مارس المقبل.  وقال "سويلم"، في تصريحات إذاعية لبرنامج "ملعب 9090"، إن تأجيل...

منطقة الدقهلية للجودو تكرم أبطالها بنادي جزيرة الورد...

    كتبت ـ مرام محمد     نظمت منطقة الدقهلية للجودو مساء اليوم احتفالية كبيرة بنادي جزيرة الورد الرياضى بالمنصورة لتكريم عدد من أبطال المنطقة في الجودو على مستوى الجمهورية والعرب، من مختلف الأعمار. وقد قام رئيس اتحاد مصر للجودو، مطيع فخر الدين، بتكريم...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز