رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

“زوجها قيد الطفلة بأغلال حديدية”.. أم تترك ابنتها تموت عطشا لتنضم لداعش

تواجه عضوة ألمانية سابقة في تنظيم داعش اتهامات بارتكاب جريمة حرب لأنها تركت طفلة لا يتجاوز عمرها خمس سنوات تموت عطشا في أشعة الشمس الحارقة في العراق.

وتوجه السلطات الألمانية هذه التهم للسيدة التي تُدعى جنيفر دبليو وزوجها، والتي يُنسب إليها شراء الطفلة كسبية في مدينة الموصل وقت سيطرة التنظيم عليها عام 2015، وقيد الزوج الطفلة بأغلال من الحديد خارج المنزل بعد أن أصابها المرض، ولم تفعل جنيفر أي شيء لإنقاذها، وفقا للائحة الاتهام التي أعدتها النيابة العامة، وفقا لـ”بي بي سي”.

كما تواجه الألمانية اتهامات أخرى بحيازة أسلحة واعتداءات أخرى، وحال إدانتها بتهم الإرهاب من قبل محكمة ميونخ، يتوقع أن تواجه جنيفر الحد الأقصى من عقوبة السجن.

وكانت الطفلة ضمن جماعة من أسرى الحرب وقت أن اشترتها جنيفر وزوجها في العراق، ورجحت وسائل إعلام ألمانية أن الطفلة التي قُتلت كانت تنتمي إلى أقلية الإيزيديين في العراق الذين تعرض الكثيرين منهم للاختطاف والاحتجاز والاستعباد من قبل مقاتلي تنظيم الدولة بعد أن اجتاح شمال العراق في 2014.

وقال بيان أصدرته النيابة العامة في ألمانيا أنه: “عقب إصابة الطفلة بالمرض وتبولها في فراشها، قيدها زوج المتهمة بالأغلال خارج المنزل عقابا لها وتركها لتموت عطشا في حرارة الشمس الحارقة”، وأشار البيان إلى أن “المتهمة سمحت لزوجها بأن يفعل ذلك ولم تفعل شيئا لإنقاذ الطفلة”.

وسافرت جنيفر إلى العراق عام 2014 وانضمت إلى تنظيم الدولة وعملت في هيئة الحسبة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التابعة للتنظيم، وفقا لادعاءات النيابة، وكان دور الألمانية المتهمة بقتل الطفلة يتضمن قيادة دورية ثابتة في مدينة الفلوجة التي كانت خاضعة للتنظيم، واقتضى هذا الدور حيازتها بندقية من طراز كلاشينكوف ومسدس وحزام ناسف، وفقا لبيان الادعاء العام، وأضاف أن “مهمتها كانت التأكد من التزام النساء بقواعد السلوك والزي التي يفرضها التنظيم الإرهابي”.

وألقي القبض على جنيفر في تركيا بعد عدة أشهر من مقتل الطفلة أثناء زيارتها السفارة الألمانية في أنقرة لتجديد أوراق هويتها، ورُحلت المتهمة إلى ألمانيا، لكن السلطات أطلقت سراحها وسمحت لها بالعودة إلى منزلها في ولاية سكسونيا السفلى لعدم كفاية الأدلة.

غير أن الشرطة الألمانية ألقت القبض عليها في يونيو الماضي، ولا تزال رهن الاحتجاز منذ ذلك الحين، كما لم يُحدد بعد موعد محاكمتها.

يذكر أنه قد حررت مدينة الموصل من أيدي مقاتلي تنظيم الدولة الذي خسر كل المناطق التي كان يسيطر عليها تقريبا في العراق وسوريا.

2018/12/29 10:26ص تعليق 0 511

ذات صلة

طبيب يبتز خطيبته السابقة بصور عارية عبر واتساب.....

قررت محكمة جنح المقطم والخليفة، برئاسة المستشار أحمد دبوس، وسكرتارية أحمد الحسينى، تأجيل محاكمة طبيب فى اتهامه بالتشهير بخطيبته السابقة إلى جلسة 13 فبراير الجارى لسماع أقوال المجنى عليها ودفاعها. كانت نيابة المقطم والخليفة أمرت بإحالة قضية اتهام والد فتاة...

في جلسة تصوير أنيقة.. أزياء مضيفات طيران تركيا...

تحتفل الخطوط الجوية التركية بـ85 عاما على انطلاقها، فقررت إحياء هذا اليوم المميز بشكل مختلف، فقررت إظهار طاقمها من الفتيات بإطلالة جديدة أنيقة من تصميم الإيطالي إيتوري بيلوتا. ووثق مصور الأزياء المحترف مايلز ألدريج إطلالات طاقم العمل الجديدة، في جلسة...

القبض على عامل لقيامة بتصنيع الالعاب النارية داخل...

علاء عمران  تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة بقيادة اللواء خالد عبدالعال مدير الأمن من ضبط عامل لقيامة بتصنيع الالعاب النارية داخل حجرة بمنطقة منشاة ناصر. كانت البداية عندما وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة منشأة ناصر مفادها أن  علي ا،54 سنة،عامل  يقوم...

Find your perfect match: younger woman older man dating sites

Find your perfect match: younger woman older man...

Find your perfect match: younger woman older man dating sitesFinding your perfect match is hard, however it doesn't have become. by using on the web dating sites, you'll relate genuinely to individuals who share your interests and values. younger...

حمامة تدفع 28 دولارًا غرامة تجاوز السرعة القانونية

التقطت أجهزة الرادار في شارع سكني غربي ألمانيا، حمامة تجاوزت السرعة القانونية بعدما حلقت بسرعة 45 كيلومتر في الساعة. وبحسب سبوتنك، فقانون المنطقة يسمح بمرور المركبات بسرعة 30 كيلومترا فقط، بينما بلغت العقوبة 28 دولارا أمريكيًا. يذكر أن الواقعة الطريفة وقعت...

حجز قضية إرهاب مطعم كنتاكي للحكم 17 مارس

حجزت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره، محاكمة 4 متهمين بينهم 3 هاربين في أحداث إرهاب "مطعم كنتاكي" بالهرم، للحكم في جلسة 17 مارس. وأشار الدفاع، إلى أن واقعة القتل حدثت بتاريخ 21 يناير، فيما وقعت الأحداث بعد...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز