رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

زي النهاردة .. 27 نوفمبر أول مؤتمر فلسطيني يطالب بالاستقلال

كتبت ـ دينا شفيق

 

زي النهاردة عقد المؤتمر الفلسطيني الأول عام 1919،  المؤتمر الذي شارك فيه ممثلون عن مختلف مناطق فلسطين، والذي رفض تقسيم سوريا وسلخ فلسطين عنها إلى جانب رفض مخططات اسكان اليهود في فلسطين. 

 

نتيجة بحث الصور عن 1919 - انعقاد المؤتمر الفلسطيني الأول في القدس الذي طالب باستقلال فلسطين.

وعقد المؤتمر في مبنى المتصرفية في القدس في أوائل كانون الثاني/يناير 1919 برئاسة عارف الدجاني، وانتخب محمد عزة دروزة سكرتيراً للمؤتمر، حيث شارك فيه ممثلون عن مختلف مناطق فلسطين.

 

نتيجة بحث الصور عن 1919 - انعقاد المؤتمر الفلسطيني الأول في القدس الذي طالب باستقلال فلسطين.

وأصدر المؤتمر في ختام أعماله ميثاقاً يتضمن عدداً من البنود، والتي قالت أن فلسطين هي سوريا الجنوبية وجزء لا يتجزأ من سوريا، وأن الاستقلال التام لسوريا جميعها بلا حماية أو وصاية أو احتلال وضمن الوحدة العربية. 

 

 

صورة ذات صلة

كما ورفض المؤتمر وعد بلفور البريطاني ورفض الهجرة اليهودية إلى فلسطين ورفض كل دعوى لليهود فيها تولى محمد عزة دروزة مع زميل له إعداد مذكرة بخصوص هذا الشأن وتقديمها إلى الحاكم العسكري للبلاد لإرسالها إلى الحكومة في بريطانيا، وإلى مؤتمر السلم المنعقد في باريس.

2018/11/27 10:41ص تعليق 0 804

ذات صلة

زي النهاردة.. اندلاع حرب أكتوبر بين العرب و...

كتبت ـ دينا شفيق   زي النهاردة بدأت الحرب في يوم السبت 6 أكتوبر 1973 الموافق ليوم 10 رمضان 1393 هـ بهجوم مفاجئ من قبل الجيش المصري والجيش السوري على القوات الإسرائيلية التي كانت مرابطة في سيناء وهضبة الجولان بمساهمة بعض الدول العربية سواء عسكريا او اقتصاديا...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز