رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان الشايب

سبعة عصائر تحميك من الإصابة بالسرطان

جميعنا بلا إستثناء نحب عصائر الفواكه الطبيعية، حيث تحافظ على رطوبة الجسم، علاوة على الفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى، فعصائر الفواكه تكتظ بمضادات الأكسدة المفيدة للجسم التى توفر الحماية والحصانة اللازمة ضد العديد من الأمراض.

لذا يجب إدراج أنوع مختلفة من عصائر الفواكه في وجباتك اليومية، وبالأخص 7 أنواع ، بحسب ما أورده موقع “بولدسكاي” المعني بالشؤون الصحية، وهي:

1) البطيخ + الليمون

يتكون البطيخ من 92% من الماء مما يمد جسمك بالترطيب اللازم، كما يحتوي على كميات كبيرة من مضاد الأكسدة “ليكوبين”، وكذلك يحتوي على فيتامين “C”، المتوفر أيضاً في الليمون. فحين يتم خلط البطيخ والليمون، فإن هذا الخليط قادر على منع تكون الشوارد الحرة التي تتسبب في تكون الأورام السرطانية.

2)المانغو + الأناناس

تعتبر المانغو مصدراً جيداً لفيتامين “A” والـ”فلافونويدات” مثل البيتا-كاروتين والألفا-كاروتين والبيتا-كريبتوكسانثين. فكل هذه المركبات لديها خواص مضادات الأكسدة، كما أنها تحسن من حاسة النظر. أما الأناناس فهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة وفيتامين “C”. لذا يعتبر هذا العصير من أفضل العصائر التي تقاوم العدوى وتقي من الإصابة بالسرطان.

3) الفراولة + البرتقال

تعتبر الفراولة من أفضل أنواع الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تحارب المواد المسببة للسرطان. كما تحتوي على الـ”أنثوسيانين”، وهو مضاد الأكسدة الذي يحمي من أمراض الأوعية الدموية، وكذلك تحتوي على فيتامين “C” الذي يحمي الخلايا من الآثار الضارة للشوارد الحرة. أما البرتقال فهو غني بفيتامين “C” الذي، حين يتحد مع الفراولة، يضاعف من الفوائد الصحية المذهلة لمضادات الأكسدة.

4) الرمان + العنب

الرمان من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، بمختلف أنواعها. أما العنب فهو كذلك مكتظ بمضادات الأكسدة. وحين نخلط الرمان بالعنب، فإننا نحصل على درع واق يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان، وأمراض الأوعية الدموية والأمراض العصبية.

5) الكرز + الكيوي

يعتبر الكرز من أفضل مصادر فيتامين “A” الذي يساعد في الحفاظ على الوظائف العصبية للجسم ويحارب التأثير السلبي للشوارد الحرة، كما أنه يحتوي على الـ”بوليفينول” الذي يقلل التوتر والالتهابات. أما الكيوي فهو غني بفيتامين “C”، ربما بدرجة أكبر من البرتقال والليمون.

6) خليط التوت البري

التوت البري بأنواعه وألوانه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات “A” و”C”، مما يجعله عصيراً مثالياً لتقوية مناعة الجسم والوقاية من السرطان.

7) التفاح + الجوافة

التفاح من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف، كما أنه يخفف من أعراض التقدم بالعمر. أما الجوافة فهي من الفواكه التي يطلق عليها لقب “سوبر” نظراً لأنها غنية بمضادات الأكسدة وفيتامينات “A” و”C”، لذا فإن خليط التفاح والجوافة من أفضل العصائر المفيدة لصحة الجسم.

2018/09/29 1:23م تعليق 0 470

ذات صلة

بلاش مياه غازية .. مشروبان عليك تناولهما بعد...

نصحت الدكتورة لميس مراد خبيرة التغذية بضرورة تناول عصير الليمون بالنعناع عقب تناول وجبة الفسيخ والرنجة، لأنه يساعد على الهضم ولطيف على المعدة ويعد أفضل مشروب بعد هذه الوجبة. كما قالت "مراد" إن الشاي بالنعناع المشروب الرسمي للمصريين، أيضًا مناسب...

تعرف على..الطريقة الصحيحة لقلي البطاطس

تختلف طريقة قلي البطاطس، من شخص لآخر، إلا أن موقع "ديليش" المختص بالطبخ كشف أن معظم الطرق التي نعتمدها منذ سنوات كانت خاطئة. وتحتوي البطاطس على الكثير من النشويات والكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم للمحافظة على وزنه ولياقته. وقدّم موقع "ديليش" بعض النصائح والتقنيات...

تحذير .. نوع من السماعات يسبب السرطان ويهدد...

تزيد استعمال وسائل التكنولوجيا يوم بعد يوم، ولم تقتصر على الكبار فقط بل أصبح الجميع يستخدمها بشكل كبير ورغم ذلك هناك أضرار عديدة تنجم عن كل أنواع التكنولوجيا المستخدمة بالموجات الكهرومغناطيسية كسماعات الأذن التي تعمل بخاصية البلوتوث، حيث إن...

علامات تؤكد أن طفلك يعاني من مرض التوحد

الأب والأم لهما دور أساسي في الاكتشاف المبكر لمرض التوحد، حيث أن معرفة الأم والأب لعلامات التوحد المبكرة توفر الجهد الكبير في علاج حالات التوحد عند الأطفال بعد ذلك. وأوضح الدكتور يوسف قضا، استشاري طب الأطفال، علامات التوحد التي تظهر...

محافظ بورسعيد يلتقي لجنة إدارة أزمة كورونا ويشيد...

    كتب ـ عبده خليل     عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء ، اجتماعا موسعا بلجنة إدارة أزمة كورونا ببورسعيد، وذلك لاستعراض أخر التطورات حول الوضع الراهن لفيروس كورونا المستجد ، وجهود الأطقم الطبية فى تطعيم المواطنين باللقاح المضاد للفيروس...

نوع من الخضراوات يعالج أمراض الجهاز التنفسي بدون...

الفلفل الأحمر هو نوع من الخضراوات تهمل الكثير من السيدات تناوله وتقديمه لأسرتها على الرغم من فائدته الصحية، فهو علاج فعال لمحاربة العديد من الأمراض وفقًا لموقع "هيلث كير" الأمريكي. ومن أبرز الأمراض التي يعالجها الفلفل الأحمر: 1- الغثيان: الفلفل الأحمر...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز