رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

سبعة عصائر تحميك من الإصابة بالسرطان

جميعنا بلا إستثناء نحب عصائر الفواكه الطبيعية، حيث تحافظ على رطوبة الجسم، علاوة على الفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى، فعصائر الفواكه تكتظ بمضادات الأكسدة المفيدة للجسم التى توفر الحماية والحصانة اللازمة ضد العديد من الأمراض.

لذا يجب إدراج أنوع مختلفة من عصائر الفواكه في وجباتك اليومية، وبالأخص 7 أنواع ، بحسب ما أورده موقع “بولدسكاي” المعني بالشؤون الصحية، وهي:

1) البطيخ + الليمون

يتكون البطيخ من 92% من الماء مما يمد جسمك بالترطيب اللازم، كما يحتوي على كميات كبيرة من مضاد الأكسدة “ليكوبين”، وكذلك يحتوي على فيتامين “C”، المتوفر أيضاً في الليمون. فحين يتم خلط البطيخ والليمون، فإن هذا الخليط قادر على منع تكون الشوارد الحرة التي تتسبب في تكون الأورام السرطانية.

2)المانغو + الأناناس

تعتبر المانغو مصدراً جيداً لفيتامين “A” والـ”فلافونويدات” مثل البيتا-كاروتين والألفا-كاروتين والبيتا-كريبتوكسانثين. فكل هذه المركبات لديها خواص مضادات الأكسدة، كما أنها تحسن من حاسة النظر. أما الأناناس فهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة وفيتامين “C”. لذا يعتبر هذا العصير من أفضل العصائر التي تقاوم العدوى وتقي من الإصابة بالسرطان.

3) الفراولة + البرتقال

تعتبر الفراولة من أفضل أنواع الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تحارب المواد المسببة للسرطان. كما تحتوي على الـ”أنثوسيانين”، وهو مضاد الأكسدة الذي يحمي من أمراض الأوعية الدموية، وكذلك تحتوي على فيتامين “C” الذي يحمي الخلايا من الآثار الضارة للشوارد الحرة. أما البرتقال فهو غني بفيتامين “C” الذي، حين يتحد مع الفراولة، يضاعف من الفوائد الصحية المذهلة لمضادات الأكسدة.

4) الرمان + العنب

الرمان من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، بمختلف أنواعها. أما العنب فهو كذلك مكتظ بمضادات الأكسدة. وحين نخلط الرمان بالعنب، فإننا نحصل على درع واق يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان، وأمراض الأوعية الدموية والأمراض العصبية.

5) الكرز + الكيوي

يعتبر الكرز من أفضل مصادر فيتامين “A” الذي يساعد في الحفاظ على الوظائف العصبية للجسم ويحارب التأثير السلبي للشوارد الحرة، كما أنه يحتوي على الـ”بوليفينول” الذي يقلل التوتر والالتهابات. أما الكيوي فهو غني بفيتامين “C”، ربما بدرجة أكبر من البرتقال والليمون.

6) خليط التوت البري

التوت البري بأنواعه وألوانه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات “A” و”C”، مما يجعله عصيراً مثالياً لتقوية مناعة الجسم والوقاية من السرطان.

7) التفاح + الجوافة

التفاح من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف، كما أنه يخفف من أعراض التقدم بالعمر. أما الجوافة فهي من الفواكه التي يطلق عليها لقب “سوبر” نظراً لأنها غنية بمضادات الأكسدة وفيتامينات “A” و”C”، لذا فإن خليط التفاح والجوافة من أفضل العصائر المفيدة لصحة الجسم.

2018/09/29 1:23م تعليق 0 632

ذات صلة

وصفة للشعر بالجيلاتين تغنيك عن الذهاب لصالونات التجميل

تلجأ معظم النساء إلى المنتجعات الصحية والصالونات للحصول على شعر ناعم ومستقيم من خلال الخضوع لعلاجات كيميائية مختلفة لفرد الشعر، فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك استعمال هذه الوصفة الطبيعية لفرد الشعر. كشف موقع بولد سكاى الهندي الشهير عن مكونات...

أطباء التكليف يتقدمون بطلب رسمي للقاء رئيس الوزراء...

  القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز     توجه اليوم الخميس وفد من ممثلي أطباء التكليف إلى رئاسة مجلس الوزراء لتقديم طلب رسمي للقاء المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء حتى يتم حل مشكلة حركة التكليف ، ولكن تم إبلاغ الوفد بأن تقديم...

الصحة تطلق مبادرة «100 مليون صحة» فى 8...

        القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز       «القاهرة والجيزة والقليوبية» غدًا السبت، وتستكمل تباعًا في محافظات «الفيوم، المنوفية، الشرقية، اسكندرية والبحيرة» على مدار الأسبوع المقبل       سيتم تخصيص ممرات آمنة مخصصة للدخول والخروج بالعيادات الخارجية بالمستشفيات  لمنع الاختلاط بين المرضى المصابين بفيروس كورونا والمرضى...

أخطاء غذائية احذريها في الطقس تسبب الإجهاد والجفاف

لترطيب جسمك فى الصيف فى ظل الارتفاعات المستمرة لدرجة الحرارة..هناك أطعمة وعصائر يجب تناولها وأخرى عليك الإبتعاد عنها وفقا لموقع بولد سكاى الهندى:  - تناولى 3 لترات ماء كل 30 دقيقة رشفة على مدار اليوم وهذا سيساعد على منع الجفاف. -...

تسجيل 1363 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .....

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز     أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، عدد الإصابات بفيروس كورونا اليوم فى مصر، حيث بلغ عدد الإصابات 1363 إصابة، 84 وفاة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 49219، و1850 وفاة، كما أشارت إلى خروج 411...

لمواجهة المرحلة الثالثة لكورونا .. حملة مكبرة لغلق...

    كتب ـ عبده خليل     شنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة فارسكور حملة مكبرة لمتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية بالمحال التجارية والمقاهي والمطاعم والأنشطة المختلفة حيث تم تنفيذ حملة إنضباطية مسائية مكبرة، برئاسة اللواء وحيد رضوان رئيس محلية فارسكور والمهندسة سوزان عثمان...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز