رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

سيد علي يثير الجدل بمقال يتطرق لـ “المطلقات”.. ومعلقون: يجب محاكمته

على هامش مقال سيد علي المنشور في جريدة الأهرام بتاريخ 6 سبتمبر، بعنوان “جهات عليا قوى!”، كتب جملة أثارت حفيظة عدد كبير من سيدات مصر، “المرأه المصرية أرقى من أن تتحدث باسمهن مطلقة”، لما تحمله الجملة من معان من شأنها أن تقلل من مكانة المرأة المطلقة، وهو ما رد عليه رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من سيدات ورجال، أثار حفيظتهم ما قيل.

وجاء في مقدمتهم ما قالته سهى الداوي، فهي لا زالت “سينجل” لكن الجملة جعلتها تغار على والدتها المطلقة، والتي تراها ناجحة ولا تستحق أن تقال عليها تلك الجملة، وقالت سهى  “أمي شايفة أن الجملة دي إهانة، الطلاق دي كلمة تعبر عن حلال ربنا لكن دلوقتي بيستخدموها للتقليل من المطلقات، ومايصحش أبدا يتكلم كدة عنهم”.

وكتبت سهى على صفحتها: “بقى هو ده اللي بيتكتب في الأهرام؟ مالها المطلقة ؟؟؟؟ فعلا في 2018 هو ده اللي بيتكتب وهو ده مستوى اللغة والكتابة؟؟!!! نساء مصر يتشرفوا بكل امرأة اضطرت تتحمل المسؤولية لوحدها وتكبر أبناء يتشرف بيهم كل اللي عرفهم وفي نفس الوقت تنجح في شغلها وتكسب احترام كل اللي يتعاملوا معاها وكمان يبقي شغلها ده مصدر لفخر أولادها ومصدر حياة اجتماعية سليمة”.

واستكملت سهى شاكرة والدتها التي قضت حياتها مطلقة لأجلها وربتها بمفردها، وطلبت من سيد علي اعتذار عما قاله، “Salwa Abdelhay انتي بطلة حياتي.. مطلوب اعتذار سيد علي”.

الجملة لم تثر حفيظة السيدات والمطلقات فقط، فغضب بشدة خالد سلامة، وطالب بمحاكمة سيد علي بسبب ما قاله عن المطلقات، وكتب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “مرأة المصرية أرقي من أن تتحدث باسمهن مطلقة، ده كلام سيد علي. بصرف النظر عن الفشل الذريع ودمار الإعلام الشامل في مصر.. لكن الشخص ده لازم يتحاسب على الكلمة دي.. لأن المرأة المطلقة مش معيوبة ولا فيها حاجة.. المرأة المصرية بشكل عام والمطلقات بشكل خاص فوق راسك.. لا بد من إيقاف هذا الشخص ومحاكمته لإهانة المرأة المصرية واعتذار رسمي من جريدة الأهرام.. مع إيقاف ومحاكمة سيد علي”.

وكتب الصحفي محمد رجب، مستنكرا: “كاتب اسمه سيد علي حب يتريق على رضوى بلوك وينعتها بالمطلقة عشان يحرجها ولأن الآي كيو بتاعه بالسالب لم يدرك إنه كده بيغلط في مطلقات مصر كلهم.. ودلوقتي المطلقات مستحلفينله وناويين لو شافوه في الشارع يقلعوه البنطلون زي إرهابي جاردن سيتي.. وأنا بضم صوتي لصوتهم وأحب أشكرهم على قرارهم وأطلب منهم بعد ما يقلعوه البنطلون يربطوه في عمود أو شجرة ثم يدلقوا عليه عسل أسود ويسيبوه 3 أيام من غير أكل”.

واستنكرت ياسمين فريد ما جاء في المقال، وكتبت تعليق على منشور المقال: “الحوار لو هانرد من وجهة نظر إنه بيوجه كلامه للمطلقات. هم حالة اجتماعية ناتجة من 99.9% من تصرفات وصفات للرجل اللي كانت متزوجاه وبتكون واخدة قرار وكتير مش هي اللي بتاخد القرار وللأسف بتواجه هي لوحدها مع أولادها مجتمع ما بيشوفش ولا بيعترف بنجاحها في تربيتها لأولادها ونجاحها في شغلها وحفاظها علي نفسها والجو المحيط بأولادها”.

وأضافت: “لو هانرد من وجهة نظر المزيعة وشخصيتها واحترامها لنفسها ومواضيعها وشخصية مشرفة للمرأة وناس كتير متزوجين وماحققوش احترام الناس وحبهم ليها ولكلامها بالشكل ده وخلال الوقت اللي ظهرت فيه ببرنامجها. في جميع الأحوال هو أصلا كلامه ده مجرد عاوز يتشهر على حساب اسمها وحالتها الاجتماعية وهو عارف إن مافيش موضوع أصلا سليم يخص كلامه. بيعصب الناس وخلاص”.

فيما كتب محمود رمزي، مستعجبا ما حدث: “الإعلامي والصحفى سيد علي كاتب مقال بيقول فيه (المرأة المصرية أرقى من أن تتحدث باسمها مطلقة).. ده واحد من اللي مجتمعنا بيسميهم (نخبة).. وكمان المقال في الأهرام.. آه والله”.

ورد خليل فاضل: “إذا كان كتابنا والذين يتصدرون أعرق الصحف (الأهرام) يعايرون المرأة بأنها مطلقة فالأجدر بهم أن يعايروا الرجل لأنه في معظم الحالات يكون هو السبب الحقيقي وراء الطلاق”.

2018/09/08 6:05م تعليق 0 366

ذات صلة

طروحات الإسكان تشعل السوق العقاري بالعاصمة الإدارية والعلمين...

  * الطروحات تغير فكر المستهلك العقارى في مصر بمنتج جديد وخدمة لا ينافس عليها أحد   * وحدات سياحية غير تقليدية بأبراج هي الأعلى في مصر على غرار أبراج دبي   اشعلت طروحات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في العاصمة الإدارية...

“قها للصناعات الكيماوية” تنتج بطاريات جافة وبطاريات سيارات...

  القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز     استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى وفدى شركتى "بوش" الالمانية و"بوش ريكسروث" برئاسة الرئيس الإقليمي لبوش ريكسروث أفريقيا، لبحث التعاون فى مجال إنتاج البطاريات الجافة بمختلف أنواعها وبطاريات السيارات الكهربائية، وذلك بمقر...

والي توجه كلمتها للصحفيين في حفل توزيع جوائز...

شهدت "غادة والي" وزيرة التضامن الاجتماعي، حفل توزيع جوائز مؤسسة هيكل في الصحافة في عامها الثاني، وذلك بمقر المؤسسة بالدقي. وقدمت غادة والي، التهنئة للصحفيين الشباب الفائزين، مشيرة إلى أن هذه الجوائز هي تقدير كبير من مؤسسة تحمل أسماً كبيراٍ. وخلال...

بالصور…محافظ الشرقية وزيارة مفاجأة لمستشفي الحسينية

كتبت- وفاء الشحات قام الدكتور "ممدوح غراب" محافظ الشرقية بزيارة مفاجئة لمستشفى الحسينية المركزي للوقوف على مستوى الخدمة الصحية والطبية المقدمة للمرضى وللمترددين على المستشفى وللتعرف على إحتياجات ومتطلبات المستشفى من كوادر طبية وأجهزة ومستلزمات وذلك لتقديم أفضل الخدمات الصحية...

“قانون العلاقه بين المالك والمستأجر”.. هل يحسم الخلاف...

تقرير ـ أمنية محمد لاشين   علاء والى رئيس لجنه الإسكان بالبرلمان القانون : سيبدأ بالشقق التى تستأجرها الحكومة القانون سيشمل الشقق المستأجرة فقط منذ سنوات طويلة إخلاء الشقق السكنية بعد خمس سنوات، لماذا؟، ولصالح من؟، وأين تذهب الأسر؟ هل أعضاء البرلمان منحاذون...

محامية قتيل فيلا نانسى عجرم تعلن انتهاء إجراءات...

    أعلنت رهاب بيطار، محامية السورى محمد الموسى، قتيل فيلا الفنانة نانسى عجرم، عبر حسابها على "فيس بوك"، انتهاء إجراءات استخراج شهادة الوفاة الخاصة بـ"الموسى"، قائلة: "وأخيرا انتهت رحلة المعاناة الطويلة لإجراءات شهادة الوفاة". ونشرت تدوينة اخرى قالت فيها: "بلغني أن...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز