رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان على الشايب

شركتا باناسونيك ووورلد فيجن تطلقان مشروعًا لحلول الطاقة خارج الشبكة في مقاطعة ناروك ـ كينيا

نيروبي ـ القاهرة اليوم نيوز

 

أطلقت شركتا وورلد فيجن وباناسونيك مشروعًا لتوفير الطاقة خارج الشبكة في مقاطعة ناروك، كينيا، حيث أعلنت باناسونيك أنها تبرعّت بمحطات توليد كهرباء وأجهزة تخزين الطاقة الشمسية ومصابيح شمسية وغيرها من معدّات الإضاءة في حفل إطلاق المشروع الذي أقيم في 31 كانون الثاني/ يناير 2019، في مجتمع إلكيماتي في ناروك.

ويندرج مشروع حلول الطاقة خارج الشبكة ضمن مبادرات المسؤوليّة الاجتماعية التي تحتفل من خلالها باناسونيك بالذكرى المئويّة لتأسيسها. ويستهدف هذا المشروع المجتمعات المحليّة التي تعيش فيها نسبة كبيرة من السكان غير المتّصلين بشبكة توزيع الطاقة في آسيا وأفريقيا، حيث تتعاون باناسونيك مع المنظّمات غير الحكومية التي تبذل جهودًا لمعالجة القضايا الاجتماعية. في كينيا، ستتولى وورلد فيجن تنفيذ هذا المشروع الذي يّمتد لسنتين كمنظمة شريكة. (لمعرفة المزيد عن المشروع:  http://panasonic.net/sustainability/en/power/solution).

سيوفّر المشروع الكهرباء المولّدة بالطاقة الشمسية إلى منطقة غير متصلة بشبكة توزيع الكهرباء الوطنية في مقاطعة ناروك. ووفقًا لتعداد السكان والمساكن في كينيا فإن 22.7 بالمائة فقط من الأسر في البلاد متصلة بشبكة الكهرباء الوطنية. غير أنّ الشبكة لا تغطّي سوى 5.6 بالمائة من الأسر في مقاطعة ناروك.

ويقدّم المشروع الجديد على وجه التحديد محطّتين لتوليد الطاقة الشمسية ومعدّات إضاءة لمدرسة إلكيماتي الابتدائية ومستوصف إنكوتوتو بالإضافة إلى توفير أجهزة تخزين الطاقة الشمسية. كما تبرّعت باناسونيك بمصابيح تعمل على الطاقة الشمسية لـ 150أسرة تعيش في المنطقة. وستساهم هذه الخطوة في تحسين مستوى رفاه الأطفال والمجتمعات المحلية في هذه المنطقة النائية.

ولضمان استدامة المشروع، سيتم تدريب المستفيدين عبر تزويدهم بمعارف أساسية حول الطاقة الكهربائية والنظام، إضافة إلى صيانة المعدات من قبل المشروع.

وبمجرّد البدء بتوفير الكهرباء المولّدة بالطاقة الشمسية في المنطقة، ستدعم وورلد فيجن السكان المحليين للقيام بأنشطة مدرّة للدخل مثل تربية الدواجن والبستنة المدرسية التي ستكون مجهزة بالكامل بأدوات الري بالتنقيط التي تعمل على الطاقة الشمسية. كما ستُنظّم معسكرات القراءة بالاستفادة من نظام الإضاءة الشمسي لتحسين مهارات القراءة بين الأطفال والبالغين على حدّ سواء.

علاوةً على ذلك، سيساهم توفير المصابيح الشمسية كبديل لمصابيح الكيروسين في تحسين الحالة الصحية لمجتمع إلكيماتي عبر حماية سكانه تلوث الهواء الداخلي.

وستوفر تقنيات الطاقة الشمسية فرصًا للسكان لتنويع أنشطتهم المدرّة للدخل واستكشاف مجالات جديدة مثل زراعة الفواكه والخضار وتربية الدواجن باستخدام فقّاسة بيض الدجاج. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد السكّان من توافر الكهرباء ليعملوا لساعات إضافية ويزيدوا بالتالي من مداخيل أسرهم.

 

منذ العام 2006، تدير وورلد فيجن برنامج تنمية طويل الأمد في مقاطعة ناروك (لاراماتاك) يهدف إلى تحسين أوضاع التعليم والصحة والتغذية والرفاه لأطفال المنطقة. ويستهدف البرنامج مجموعة سكانية تضمّ 4,443 بالغًا و6,919 طفلًا.

 

تفاصيل التبرّع

محطات توليد الطاقة الشمسية: وحدتان (مدرسة إلكيماتي الابتدائية / مستوصف إنكوتوتو)

مخازن الطاقة الشمسية: 7 وحدات (الكنيسة) | المصابيح الشمسية: 150 وحدة (150 أسرة في المجتمع المحلّي)

وغيرها من معدات الإضاءة.

 

حول وورلد فيجن

وورلد فيجن منظمّة إنسانية مسيحية دولية تكرّس عملها للأطفال والعائلات والمجتمعات المحليّة في جميع أنحاء العالم. وتساعد المنظّمة المجتمعات المحليّة في تحقيق كامل إمكاناتها من خلال معالجة أسباب الفقر والظلم الذي تعانيها.

تتعاون المنظمة مع المجتمعات المحليّة والحكومات والجهات الراعية والمانحين والشركات لتحقيق استراتيجيتها العالمية،Our Promise 2030 (وعدنا لعام 2030) الذي يهدف إلى بناء مستقبل أكثر إشراقًا للأطفال المعرضّين للخطر في جميع أنحاء العالم.

في كينيا، يتمثّل الهدف الاستراتيجي لوورلد فيجن (2016-2020) في المساهمة في زيادة الحماية والمشاركة والرفاه لنحو 2.6 مليون طفل من بين الأكثر عرضة للخطر و14 مليون طفل، من خلال التأثير في السياسات بحلول عام 2020. لمعرفة المزيد عن عمل وورلد فيجن في كينيا: https://www.wvi.org/kenya

 

 

حول باناسونيك

شركة باناسونيك هي شركة رائدة عالميًّا في مجال تطوير التقنيات والحلول الإلكترونية المتنوّعة للعملاء في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية، والإسكان، والسيارات، والأعمال التجارية بين الشركات B2B.  وقد وسعّت الشركة التي احتفلت عام 2018 بمرور مائة سنة على تأسيسها عام 2018 حضورها العالمي وأصبحت الآن تدير591 فرعًا و88 شركة تابعة حول العالم. سجّلت باناسونيك مبيعات صافية مجمّعة بقيمة 7.982 تريليون ين للسنة المنتهية في 31 آذار/ مارس عام 2018. والتزامًا منها بالسعي لتحقيق قيمة جديدة من خلال الابتكار في خطوط منتجاتها، تستخدم الشركة تقنياتها توفير حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها.

لمعرفة المزيد عن باناسونيك، اضغط على الرّابط التالي: http://www.panasonic.com/global

لمعرفة المزيد عن مشروع حلول الطاقة خارج الشبكة: http://panasonic.net/sustainability/en/power/

2019/02/03 3:06م تعليق 0 342

ذات صلة

إنهيار مبيعات المنازل بالولايات المتحدة

تراجعت مبيعات المنازل الأمريكية إلى أدنى مستوياتها خلال ثلاث سنوات في ديسمبر الماضي، وتباطأت وتيرة الزيادة في أسعار المنازل تباطؤا حادًا، بما يشير إلى فقدان سوق الإسكان لمزيد من الزخم. وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين اليوم الثلاثاء إن مبيعات المنازل...

الإمارات تعتمد 486 مليار درهم استثمارات لدعم مشاريع...

اعتمد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، 486 مليار درهم لدعم مشاريع الاستثمار. وغرد "بن زايد"، على حسابه الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "عقدنا اجتماع المجلس...

يديعوت أحرونوت تزعم: طبيب إسرائيلى عالج الرئيس الفلسطينى...

زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية، إن طبيب إسرائيلى عالج الرئيس الفلسطينى محمود عباس سرا وأنقذ حياته بعد تدهور صحته فى العام الماضى. وأكدت الصحيفة، أن طاقم طبى إسرائيلى قدم العلاج للرئيس الفلسطينى وأنقذ حياته وذلك فى شهر مايو 2018، حيث...

رابع حلقات برنامج “أمير الشعراء” مباشرة من مسرح...

كتب - محمد سعد تنطلق من مسرح «شاطئ الراحة» بأبوظبي، مساء اليوم، رابع حلقات البث المباشر من برنامج "أمير الشعراء"، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار إستراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الإهتمام...

تكنولوجيا الأبواب الحديثة تحصد عدداً من الجوائز المرموقة

دبي ـ القاهرة اليوم نيوز أعلن  تشارلز كونستانتين، العضو المنتدب لشركة "جيزي" الشرق الأوسط: "يسعدنا بكل فخر أن نعلن عن حصول حلول تكنولوجيا الأبواب من"جيزي" على جائزتين جديدتين من مجلس التصميم الألماني. فقد تم الإعلان عن فوز نظام إقفال الأبواب...

“الشارقة القرائي للطفل” ينطلق 17 أبريل في نسخته...

الشارقة ـ القاهرة اليوم نيوز   بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتحت رعاية قرينته، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، تنطلق الدورة الـ11 من مهرجان الشارقة القرائي...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز