رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

شيخ الأزهر ومحمد صلاح ومجدي يعقوب على رأس قائمة الشخصيات المؤثرة إجتماعيًا‎

أعلنت مؤسسة المنجزين العرب للتنمية برئاسة سامح على لطفى، فى بيان صحفى، عن إختيارها للرئيس عبدالفتاح السيسى شخصية عام 2018 للمسؤولية الإجتماعية.
كما أعلنت المؤسسة عن قائمة الشخصيات المصرية المؤثرة فى ذات المجال، وعددهم عشر شخصيات يأتى فى مقدمتهم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور مجدى يعقوب رئيس مركز القلب فى أسوان، والنجم العالمى محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وفريق نادى ليفربول الإنجليزى، والدكتورة عبلة الكحلاوي، رئيس جمعية الباقيات الصالحات.
وتابع: والفنان كريم كوجاك مقدم برنامج الصدمة خلال شهر رمضان، والنائب اشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، والدكتور خالد الطوخى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والحاج محمود العربى رئيس مجموعة العربى جروب “توشيبا العربى”، والإعلامية وفاء طولان مقدمة برنامج مصر أحلى على قناة المحور.
من جانبه أكد سامح لطفى، رئيس مجلس الأمناء، أن إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى الإجتماعية والإنسانية فى 2018 بارزة ومؤثرة ، حيث بدأت مع قرار تسمية العام الحالى لذوى الإحتياجات الخاصة ، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى يساهم بصورة مستمرة فى صناعة الأمل لدى المصريين من خلال مواقفه وقراراته الإنسانية، مشيدًا بقراره السابق بالإفراج عن كافة الغارمات بالسجون المصرية ، ودعم ذوى الإعاقة من خلال تخصيص 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة ، بجانب رعاية ومشاركة سيادته للملتقي العربي الأول لمدارس ذوي الإحتياجات الخاصة والدمج.
وأوضح لطفى أن الرئيس أطلق المبادرة الصحية الأضخم خلال 2018 ” 100 مليون صحة ” والتى تهدف إلى الإطمئنان على صحة المصريين ، وأن تكون مصر خالية من فيروس سى بحلول عام 2020 ، هذا بجانب مبادرة القضاء على قوائم إنتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة.
وأكد رئيس المنجزين العرب، أن الرئيس السيسى قدم خلال عام 2018 مشروعات تنموية هدفت إلى مكافحة الفقر وتطوير العشوائيات لافتًا إلى أن المسؤولية الإجتماعية واحدة من دعائم المجتمع الهامة ووسيلة من وسائل تقدم الشعوب .
وأشاد لطفي بعطاء الشخصيات المؤثرة لافتًا إلى أن لكل منهم بصمة مميزة من خلال مؤسسة يترأسها ، أو مبادرة قام بتدشنها، أو منبر إعلامى سلط من خلاله الضوء على النماذج الإيجابية او الخدمات الإنسانية الإجتماعية بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن وتضمن بيان المنجزين العرب نبذه عن اعمال الشخصيات العشر المؤثرة فى مجال المسؤولية الإجتماعية وتضمنت الآتى: 
1_ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر- رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصرى ، حيث قدم بيت الزكاة مشروع تيسير الزواج للمحتاجين ، كما تتعدد أنشطة ومساهمات بيت الزكاة فى المجال الطبى حيث تشمل تكاليف إجراء العمليات لقوائم الإنتظار بمعهد قلب ، ومعهد ناصر ، ومستشفى ابوالريش للأطفال ، وتوصيل مياه شرب وصرف صحى للقرى الاكثر فقرًا ، بجانب تقديم إعانة شهرية لما يقرب من 85 الف اسرة .
2_ الدكتور مجدى يعقوب الجراح العالمى ومؤسس ورئيس مركز القلب بأسوان ، قدم د. يعقوب مسيرة حافلة من العطاء الإنسانى ، واستطاع من خلال رئاسته لمركز القلب خدمة المرضى الغير قادرين بالمجان واصبحت مشروعاته الطبية الخيرية محل تقدير من المصريين وإلتف الناس حول هذه المشروعات التى إستمر د.يعقوب فى التوسع فيها إلى أنه بدأ فى إنشاء مركز عالمي على مساحة 37 فدان بتكلفة تقدر بنحو 350 مليون جنيه .
3_ محمد صلاح نجم منتخب مصر- لم يقدم محمد صلاح السعادة لجماهير الساحرة المستديرة فقط ، بل سعى إلى إسعاد الآخرين من خلال شعوره بمسؤوليته الإجتماعية تجاه أبناء قريته نجريج بمحافظة الغربية من خلال التبرع لمشروعات صحية ومجتمعية بجانب إسهامه فى تطوير وحدات الغسيل الكلوى بمستشفيات الغربية ، ومشاركته فى الحملة الترويجية لمكافحة الإدمان بعنوان ” انت أقوى من المخدرات ” ، كما ساهم صلاح بخمسة أفدنة بقيمة 8 ملايين جنيه لإنشاء محطة صرف صحي لقريتى نجريج وشبراطو وتوابعهم بمركز بسيون .
4 _ الدكتورة عبلة الكحلاوى رئيس جمعية الباقيات الصالحات
اسست الكحلاوى جمعية الباقيات الصالحات وقدمت من خلالها دار ابى وامى لرعاية المسنين ، كما أسست مستشفى الباقيات الصالحات وخصصت مركزًا لعلاج مرضى الزهايمر ، وقدمت الكحلاوى خلال عام 2018 عددًا من المبادرات والقوافل الطبية ، بجانب تجهيز العرائس الايتام .
5_ الإعلامى الدكتور عمروالليثى رئيس مؤسسة واحد من الناس _ ومقدم برنامج واحد من الناس ، قدم الليثى من خلال البرنامج والمؤسسة يد العون لعدد كبير من المحتاجين والمرضى وذوي الإحتياجات الخاصة ، وأطلقت المؤسسة حملة دفى بردهم لتوزيع البطاطين على البسطاء ، بجانب تخصيص فقرة بالبرنامج التلفزيونى بعنوان حقق حلمك ، كما أطلق الليثى مبادرة لإجراء عمليات عيون وتقديم نظارات طبية بالمجان لغير القادرين .
6 _ الفنان كريم كوجاك مقدم برنامج الصدمة _ قدم كوجاك برنامج الصدمة حيث حقق تأثير إيجابى لدى المشاهدين من خلال المواقف الإنسانية التى قام بعرضها خلال شهر رمضان الماضى ، واظهر البرنامج ردود الأفعال الرائعة التى أكدت أن قلوبنا مازالت تحمل الخير والشهامة والجدعنة .
7_ النائب أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن _ قدم الحزب بقيادة اشرف رشاد عدد من المبادرات الإيجابية والمجتمعية بمحافظات مصر المختلفة منها مبادرة إحنا معاك لمواجهة إرتفاع الأسعار ودعم السلع الإستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة وذلك فى عدد من المحافظات والمراكز والأقسام ، بجانب إطلاق عدد من المبادرات والقوافل الطبية فى عدد من مناطق الجمهورية على مدار العام .
8 _ الدكتور خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للعلوم والتكنولوجيا _ قدم الطوخى من خلال الجامعة مستشفى ميدانى مجانى بإسم مستشفى سعاد كفافى حيث قامت المستفى بالعديد من الزيارات الميدانية لعدد من المحافظات من خلال قوافل طبية وهى ليست بالقوافل المتعارف عليها ، بل مستشفى ميدانى متكامل مدعومة ب 33 خيمة تؤدى جميع الخدمات والتخصصات الطبية على مدار 3 أيام أو أكثر على حسب أعداد المرضى الوافدين ، وقد أدخل الطوخى على المستشفى وحدة عمليات متنقلة .
9_ الحاج محمود العربى رئيس مجموعة العربى جروب ” توشيبا العربى ” _ قدم الحاج محمود العربى من خلال مؤسسة العربى لتنمية المجتمع ، أنشطة وفعاليات متميزة خلال 2018 منها إدخال السرور على أكثر من 1500 طفل من أطفال محافظتى الفيوم وبنى سويف بتوفير ملابس وشنط المدارس ، كما ساهمت المؤسسة فى إسعاد عدد من الشباب المستعد للزواج بتقديم هدايا واجهزة كهربائية لإستكمال تأثيث عش الزوجية ، وقامت المؤسسة بتجهيز 22 عريس وعروسة بالتعاون مع جمعية الباقيات الصالحات ، وتوزيع ملابس العيد على أكثر من 1200 طفل يتيم بمحافظات الفيوم وبنى سويف وقنا واسيوط والوادي الجديد والبحيرة .
10 _ الإعلامية وفاء طولان مقدمة برنامج مصر أحلى على قناة المحور – قدمت طولان من خلال البرنامج عدد من المبادرات الإيجابية ، بجانب تسليط الضوء على كل ما هو إيجابى ، منها مبادرات شبابية تصب فى خدمة المجتمع ، كما أتاح البرنامج فرص عمل وتدريب للمرأة المعيلة والفتيات الجامعيات ، كما إستجاب البرنامج لنداء عدد من مدمني المخدرات طالبوا العلاج من الإدمان ومساعدتهم فى ذلك.

2018/12/03 6:46م تعليق 0 504

ذات صلة

محافظ الإسكندرية يكلف السكرتير العام بتفقد تصريف الأمطار...

الإسكندرية - القاهرة اليوم نيوز كلف الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية صباح اليوم اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام للمحافظة بالمرور على كافة المناطق الساخنة بنطاق الأحياء، و تفقد وضع منظومة الصرف الصحي و كفاءة تصريف مياه الأمطار و تمركز...

مصر والأردن يوقعان اتفاقيات تنظم بيع وشراء الغاز...

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات موسعة مع المهندسة هالة زواتى وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، فى أول زيارة لها لمصر شملت بحث الموقف التنفيذى للمشروعات المشتركة والاستراتيجيات التى تم وضعها لتأمين توفير وتنويع مصادر...

وزيرة السياحة تلتقى أعضاء مجلس العموم البريطانى وكبار...

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة بعدد من أعضاء البرلمان البريطاني من مجلسى العموم واللوردات، وممثلي كبار شركات السياحة العالمية، وعدد من السياسيين البريطانيين، ورجال الأعمال من قطاع السياحة المصريين، وعدد من أعضاء الجالية المصرية فى بريطانيا، والسفيرة نرمين الظواهرى...

“الضرائب العقارية”: الوحدات غير كاملة “التشطيب” لا تخضع...

قالت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن قانون الضريبة العقارية صدر منذ عام 2008، مشيرة إلى أن صدور لائحته التنفيذية كان في عام 2009. وعن العقارات التي لا يمكن تحصيل الضرائب منها، قالت رئيس مصلحة الضرائب العقارية، خلال...

القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بالتعاون مع المالية...

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون المثمر والبناء مع مختلف مؤسسات الدولة لتوعية وتنوير الشباب المصرى لما تقوم به الدولة من إنجازات بمختلف المجالات لتوفير الحياة الكريمة لأبناء الشعب المصرى العظيم ، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد...

محافظة القاهرة تنظم مؤتمر الشباب الأول ” معا...

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   * عاطف عبدالحميد:  وحدة الوطن والتسامح ركيزة أساسية لأبناء وشباب ومصر * المشاركون تناولوا "مفهوم الإرهاب عالميا وكيفية محاربة الأفكار المغلوطة وأسبابه سياسيا واقتصاديا وثقافيا" * دعوة الشباب لاستقاء معلوماتهم من مصادر عدة بعيدا عن الجهات والجماعات...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز