رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

طموحات سعودية وآمال مغربية

كتب ـ وليد الخفيف

من أجل إحياء الآمال في بلوغ الدور الثاني ، يسعى المنتخب السعودي إلى تسجيل أول انتصار له وللعرب عندما يلاقي الأورجواي المتسلح بكفاني وسواريز.

الفوز وحده يضمن للأخضر السعودي مواصلة السباق العثر في جولته الأولى ، وإلا ودع اكلنيكيا هو الآخر مع شقيقه المصري؛ حاجزين طريق العودة برا .

وتأمل الجماهير العربية أن يتخطى الأخضر محنة البداية الكارثية ، وأن يستعيد الثقة، تمهيدا لكفاح منتظر أمام منتخب متمرس في العرس العالمي .

وباتت المنتخبات كتابا مفتوحا بختام الجولة الاولى ، ويتعين على بيتزي أن يصحح الأخطاء التي تسببت في كارثة الافتتاح ، وأن يضع التشكيلة المناسبة والتكتيك الصحيح لموقعة اليوم التي لا تقبل بأنصاف الحلول .

ورغم صعوبة مهمة المنتخب المغربي، إلا أن الأمل معقود عليه في تحقيق نتيجة ايجابية امام كتيبة كريستيانو رونالدو في مجموعة محفوفة بالمخاطر ، فلم تكن القرعة رحيمة بأسود الأطلسي إذ أوقعته بين فكي الاسد .

ولم يكن التوفيق حليفا للمغرب في المباراة الاولى التي خسرها بنيران صديقة امام إيران في الوقت القاتل ، ويتعين على رينارد أن يظهر صورة المغرب التي عهدها المونديال ، وان يستلهم من ذكريات التيمومي وخيري وعزيز بودرباله نفحات تهديه الطريق إلى فوز يتعطش إليه المراكشيون .

وربما يسجل  اسمه في الدور الثاني بشرط تخطي عقبة الاسبان ، وتبدو الموقعة صعبة على الورق لا سيما وأن الميتادور متحفز لتحقيق أول فوز  بعدما بدد كريستيانو رونالدو ذلك بتعادل مثير .

وتبدو فرص ايران وفيرة بعد الفوز الذي حققته على المغرب في لقاء الافتتاح ، غير أن صعوبة المجموعة تبدو عائقا امام طموحاته العريضة ، فبعد موقعة الميتادور الاسباني سيواجه البرتغال .

 

2018/06/20 5:30م تعليق 0 340

ذات صلة

أسود الأطلسي في طريقهم إلى قاهرة المعز

كتبت ـ وفاء الشحات من المقرر اليوم وصول المنتخب المغربي لكرة القدم إلي القاهرة في مساء الساعة 8:30 للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا مصر 2019. ويعتبر المنتخب المغربي هو أبرز المرشحين للفوز باللقب في هذه النسخة ولذلك لأنه يضم بين...

المنتخب المغربي يرفع رأسه حتى آخر دقيقة و”منتخبا...

كتب ـ وليد الخفيف استحق المنتخب المصري وشقيقه السعودي مغادرة أسوار روسيا سريعا بعد مشاركة سلبية باهته للنسيان، فلم يترك أحدهما بصمة يحفظ بها ماء وجهه أمام جماهيره التي عولت عليه آمالا عريضة، معتقدة خطأ قدرتهم في المسير على نهج...

الحقيقة الروسية .. والجسارة المغربية

كتب ـ وليد الخفيف كشفت ثلاثية الأورجواي الحجم الحقيقي للمنتخب الروسي الذي صنع منه منتخبا مصر والسعودية بعبعا مخيفا ، فلم يجد سواريز وكفاني عائقا في قهره على ارضه وامام جماهيره بسهولة ويسر . وظهر الدب الذي أمطر شباك السعودية ومصر...

صدمة روسية تصيب الأخضر السعودي

 كتب ـ وليد الخفيف سيحمل ملعب لوجيني في العاصمة الروسية موسكو ذكرى الخيبة والألم والحسرة للجمهور السعودي الكبير الذي عول بآمال عريضة على منتخبه في تحقيق ركلة بداية موفقة في افتتاح مونديال روسيا؛ لتمهد الطريق أمام عبور سهل وآمن إلى...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز