رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

عندما تكون أم الزوج سببا في الطلاق..كيد الحموات

“حماتي ملاك” و”الحموات الفاتنات” و”حماتي قنبلة ذرية”، ثلاثة من أشهر الأفلام في السينما المصرية التي تجسد علاقة الحماة بالزوج والزوجة، ولأن السينما مرآة المجتمع فقد جسدت لنا دور الحماة كونها سببا في المشاكل بين الزوجين، ولخصت هذا الدور الفنانة “ماري منيب” في جملتين “حماتك مدوباهم اتنين” و”أمك أمك مش أي حد”.

وتحدثنا مع حالات أثبتت ذلك، فدينا محمدي (34 عاما) كانت حامل في ابنها عندما تركت البيت وقررت الانفصال عن زوجها، وهو الآن عمره سنة ونصف ووالده لم يسأل عنه، وتضيف: “الكلمة الأولى والأخيرة كانت لوالدته، وياخد رأيها في أي حاجة تخص حياتي معاه ومكانش في خصوصية في حياتنا سوا، لدرجة إن سلطتها عليه كانت واصله لإنها تخليه ينام بعيد عني، كانت أقوى مني ومقدرتش أخليه يبقى في صفي”.

تحكي دينا لـنا أن زوجها كان يطلب منها نصف مرتبها ويضربها ويهينها إذا رفضت إعطاءه من المرتب، حتى أن والدته قالت لها “أمال أنا مجوزة ابني واحدة بتشتغل ليه!”.

واستكملت حديثها: “بعد 6 أشهر من زواجنا حصلت مشكلة بيني وبين زوجي فسبت البيت، واستغل غيابي وجاب والدته وأخته وقعدوا في شقتي”.

تعيش دينا وابنها الآن في بيت أبيها، وتعمل مدرسة حتى تستطيع الإنفاق على نفسها وطفلها، وفي نفس الوقت لم تحصل على الطلاق من زوجها والقضية ما زالت في المحكمة.

أما ميادة إبراهيم (36 عاما) فتقول ساخرة: “أمه قررت تطلقني منه، خلافات كتير بيني وبينها وفضلت ورانا لحد ما اتطلقنا، وكانت علطول مش طايقاني وبتعلق علي أي حاجة بعملها ولما تشوفه بيكلمني تضايق وتندهله تشغله بأي حاجة علشان ميتكلمش معايا، وعلطول تنكد عليا وتتلكك على أي حاجه ليا، وكتير نمت معيطة بسببها، لحد ما كرهت عيشتي معاه واتطلقت منه، وبعد التجربة دي صرفت نظر عن الزواج مرة تانية”.

وتضيف: “مرة كنت قاعدة أنا وزوجي لوحدنا وبنتكلم وفجأة ضحكنا بصوت عالي، راحت قالتله مراتك نسيت نفسها ونسيت إنها عايشة في بيت محترم، خليها تضحك بصوت واطي”.

أمينة مجدي (33 سنة) تعمل مدرسة لغة عربية، ولديها طفل من طليقها، تحكي لـ”هن” قصة طلاقها من زوجها بسبب حماتها، حيث ادعت بأن حماتها عملت لها عمل للتفريق بينها وبين زوجها، قائلة: “من بعد الجواز بشهرين حماتي عملتلي عمل للتفريق بيني وبين ابنها، وفعلا كرهت ابنها فجأة وطلبت الطلاق من غير أسباب ومرضيش يسيبني وفضل يحاول معايا نرجع تاني بس رفعت قضية خلع وخدت حكم وأنا مش فاهمة إيه اللي بيحصل، كنت بحبه جدا وهو كمان”.

واستكملت: “تعبت نفسيا، وشعري بيقع بطريقة مرعبة، وأماكن في جسمي على طول وجعاني ودايما عيانة مش عارفه أفوق، وبقيت طول الوقت لوحدي وقرفانة من الجواز ومن الرجالة، كنت بحلم أحلام وحشة أوي وكلها بقت عبارة عن إني بشوف حد بيعتدي عليا كنت بقول دي كوابيس”.

2018/08/26 8:16م تعليق 0 2516

ذات صلة

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تجارة المخدرات ببني...

كتبت _ نورهان جمال النويهي تمكن ضباط مباحث مركز شرطة بنى عبيد بمحافظة الدقهلية، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمخدرات وبحوزتهم 10 لفافات كبيرة الحجم لنبات البانجو المخدر تزن 30 كجم تقريباً وذلك قبل قيامهم بترويجها على عملائهم...

Find love and romance with fat girls

Find love and romance with fat girls

Find love and romance with fat girlsIf you are considering love and relationship, never overlook the amazing world of fat girls. yes, many individuals may genuinely believe that dating somebody who is overweight is not the most effective idea,...

بالتقسيط المريح.. شروط الحصول على عجول التربية من...

تطرح وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي، ممثلة في الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، كميات من الأبقار العشار المستوردة وسلالات التربية المدرة للألبان. وننشر لكم الشروط وكيفية التقدم للحصول على تلك الأبقار بأسعار مخفضة وتسهيلات في السداد: - التقدم بطلب إلى الجمعية العامة للإصلاح...

انتحار مذيعة شهيرة في الـ BBC شنقا.. والتفاصيل...

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن واقعة، أثارت اهتمام الكثيرين في بريطانيا، بعدما قتلت مذيعة شهيرة، نفسها، بطريقة قاسية؛ هروبا من أوضاعها العائلية الصعبة.  وقالت الصحيفة إن "فيكي آرتشر" المذيعة البريطانية في راديو بي بي سي، والأم الشابة في الـ41...

لتزويرهما “عقد شقة”.. السجن 3 سنوات لعاطلين بالشرقية

الشرقية – محمد الشرقاوي   أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار إبراهيم عبدالحي، رئيس المحكمة، اليوم السبت، حكمها في القضية رقم 3756 جنايات بلبيس لسنة 2010.   وعاقبت المحكمة عاطلين بالسجن لمدة 3 سنوات لكلٍ منهما؛ لاشتراكهما بالتحريض في تزوير عقد امتلاك...

جامعة الأزهر تحقق مع أستاذ بكلية التربية لإجباره...

بدأت جامعة الأزهر التحقيق فى واقعة تداول فيديوهات لأستاذ العقيدة بكلية التربية بنين جامعة الأزهرـ بإجبار الطلبة الراسبين فى مادته لعدة سنوات، بخلع ملابسهم بالكامل.

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز