رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

عندما تكون أم الزوج سببا في الطلاق..كيد الحموات

“حماتي ملاك” و”الحموات الفاتنات” و”حماتي قنبلة ذرية”، ثلاثة من أشهر الأفلام في السينما المصرية التي تجسد علاقة الحماة بالزوج والزوجة، ولأن السينما مرآة المجتمع فقد جسدت لنا دور الحماة كونها سببا في المشاكل بين الزوجين، ولخصت هذا الدور الفنانة “ماري منيب” في جملتين “حماتك مدوباهم اتنين” و”أمك أمك مش أي حد”.

وتحدثنا مع حالات أثبتت ذلك، فدينا محمدي (34 عاما) كانت حامل في ابنها عندما تركت البيت وقررت الانفصال عن زوجها، وهو الآن عمره سنة ونصف ووالده لم يسأل عنه، وتضيف: “الكلمة الأولى والأخيرة كانت لوالدته، وياخد رأيها في أي حاجة تخص حياتي معاه ومكانش في خصوصية في حياتنا سوا، لدرجة إن سلطتها عليه كانت واصله لإنها تخليه ينام بعيد عني، كانت أقوى مني ومقدرتش أخليه يبقى في صفي”.

تحكي دينا لـنا أن زوجها كان يطلب منها نصف مرتبها ويضربها ويهينها إذا رفضت إعطاءه من المرتب، حتى أن والدته قالت لها “أمال أنا مجوزة ابني واحدة بتشتغل ليه!”.

واستكملت حديثها: “بعد 6 أشهر من زواجنا حصلت مشكلة بيني وبين زوجي فسبت البيت، واستغل غيابي وجاب والدته وأخته وقعدوا في شقتي”.

تعيش دينا وابنها الآن في بيت أبيها، وتعمل مدرسة حتى تستطيع الإنفاق على نفسها وطفلها، وفي نفس الوقت لم تحصل على الطلاق من زوجها والقضية ما زالت في المحكمة.

أما ميادة إبراهيم (36 عاما) فتقول ساخرة: “أمه قررت تطلقني منه، خلافات كتير بيني وبينها وفضلت ورانا لحد ما اتطلقنا، وكانت علطول مش طايقاني وبتعلق علي أي حاجة بعملها ولما تشوفه بيكلمني تضايق وتندهله تشغله بأي حاجة علشان ميتكلمش معايا، وعلطول تنكد عليا وتتلكك على أي حاجه ليا، وكتير نمت معيطة بسببها، لحد ما كرهت عيشتي معاه واتطلقت منه، وبعد التجربة دي صرفت نظر عن الزواج مرة تانية”.

وتضيف: “مرة كنت قاعدة أنا وزوجي لوحدنا وبنتكلم وفجأة ضحكنا بصوت عالي، راحت قالتله مراتك نسيت نفسها ونسيت إنها عايشة في بيت محترم، خليها تضحك بصوت واطي”.

أمينة مجدي (33 سنة) تعمل مدرسة لغة عربية، ولديها طفل من طليقها، تحكي لـ”هن” قصة طلاقها من زوجها بسبب حماتها، حيث ادعت بأن حماتها عملت لها عمل للتفريق بينها وبين زوجها، قائلة: “من بعد الجواز بشهرين حماتي عملتلي عمل للتفريق بيني وبين ابنها، وفعلا كرهت ابنها فجأة وطلبت الطلاق من غير أسباب ومرضيش يسيبني وفضل يحاول معايا نرجع تاني بس رفعت قضية خلع وخدت حكم وأنا مش فاهمة إيه اللي بيحصل، كنت بحبه جدا وهو كمان”.

واستكملت: “تعبت نفسيا، وشعري بيقع بطريقة مرعبة، وأماكن في جسمي على طول وجعاني ودايما عيانة مش عارفه أفوق، وبقيت طول الوقت لوحدي وقرفانة من الجواز ومن الرجالة، كنت بحلم أحلام وحشة أوي وكلها بقت عبارة عن إني بشوف حد بيعتدي عليا كنت بقول دي كوابيس”.

2018/08/26 8:16م تعليق 0 2032

ذات صلة

غرف نوم بناتي تسيطر عليها النعومة والجمال

تمضى الفتاة الكثير من وقتها داخل غرفة النوم الخاصة بها سواء للمذاكرة أو النوم أو سماع الموسيقى أو قراءة رواية لذا تعبر دائما هذه الغرفة عن عالم الفتاة وتفاصيل حياتها. عرضت صفحة بهجة دار على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك...

علقة موت للص حاول سرقة محمول من بطلة...

نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، تفاصيل ما جرى مع بطلة في رياضات قتالية بالبرازيل، عاقبت شخصًا حاول التعدي عليها، وأخذ ما معها، مستهينا بها، معتبرًا أن قدرته البدنية ستتغلب على السيدة في النهاية، لكن توقعات المجرم زالت مع أولى لحظات...

علماء يطورون “ألية” لتنظيم تناول القهوة للحصول على...

كشفت نتائج دراسة علمية عن الوقت الأمثل لتناول القهوة والحصول على أكبر فائدة بأقل كمية منها. وطور باحثون من الجيش الأمريكي "ألية" تتضمن نصائح شخصية بشأن اختيار الوقت الملائم لتناول أقل كمية من القهوة والحصول على أعلى فائدة منها، بحسب...

بالصور .. حفل زفاف دجاجة و ديك

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة من الصور أثارت ضجة على الإنترنت، تظهر حفل زفاف دجاجة وديك، في ولاية جورجيا الأمريكية. أقيم حفل زفاف كامل داخل مزرعة الدجاجة والديك، وقامت بتصوير الحفل إيرين بانكستون في منطقة أكوورث، بولاية جورجيا، وكانت...

حظك اليوم الثلاثاء الموافق 12 فبراير 2019

هناك الكثير لا يخطون خطوة واحدة دون متابعة الأبراج والفلك، ومعرفة حظهم، لذلك تقدّم خبيرة الأبراج عبير فؤاد خدمة حظك اليوم الثلاثاء الموافق 12 فبراير 2019، لكل الأبراج، حتى تستطيع الاطلاع عليها، قبل اتخاذ أي قرار. الحمل من21/3 إلى 20/4 ماليا: القمر...

ما هي علامات الجمال عند المرأة ؟

كتبت ـ دنيا محمد حسن تعد المرأة أجمل مخلوقات الله سبحانه وتعالى ، وهي مخلوقٌ يُحبّ الجمال والتّجمل ويسعى إليه؛ فقد خلقها الله سبحانه وتعالى وجعل في فطرتها العناية بنفسها، والسعي للظهور بأجملِ صورة، ومَنَحها حُبَّ التّزين والتّبرج، والاهتمام بمظهرها...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز