رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان على الشايب

فتيات يروين تفاصيل علاقتهن بأمهاتهن: “من بعدهم كل حاجة وحشة”

العلاقة بين الأم وابنتها لها خصوصية، وتعتبر من العلاقات الهامة التي تؤثر في حياة البنت وشخصيتها، وبالرغم من أنها في الظاهر قد تكون علاقة بسيطة لا يتعدى فيها دور الأم سوى إعطاء النصائح أو الأوامر، إلا أن الكثير من الأمهات يفضلن أن تكون العلاقة بينهن وبين بناتهن علاقة صداقة، ويحرصن على بناء صداقة قوية مع بناتهن بشكل خاص منذ الطفولة.

لذلك، سألنا البنات عن علاقتهن بأمهاتهن، وكيف تؤثر تلك العلاقة في شخصياتهن، فتقول ندي المهدي (34 عاماً): “أجمل حاجة في علاقتي بوالدتي الله يرحمها إنها كانت معوداني أحكيلها كل صغيرة وكبيرة تحصل معايا، وكانت تسمعني وتنصحني بدون عصبية، لدرجة إنها كانت ساعات تبصلي بس وتفهم أنا عايزة أقول إيه”.

وتضيف: “في يوم كنا قاعدين في البلكونة ومعايا بنتي ندى، وكانت أول مرة بنتي تقولها تيته، ووالدتي وقتها فرحت جداً لما سمعتها، وقالتلي كده هموت مبسوطة، وفعلاً ماتت بعد أسبوع”.

أما أسماء أحمد (30 عاماً) فوصفت والدتها بأنها السند بعد طلاقها من زوجها، فهي من ترعاها وترعي ابنتها وتنفق عليهما من مالها الخاص، وتحكي أسماء موقف جمعها بوالدتها قائلة: “لما رجعت لبيت أهلي بعد طلاقي كان معايا فلوس وماما عرفت إنى بصرف من فلوسي، وسألتنى صرفت كام وراحت حطتهملي في البنك تاني وادتني مصاريفي كمان”.

واتفقت معها جيهان السيد (39 عاماً) التي وصفت أيضاً والدتها بأنها سندها في الحياة، فعندما انفصلت عن زوجها، أرادت والدتها أن تؤمن لها حياة كريمة تحفظها بعد وفاتها، فبنت لها شقة وقامت بتجهيزها بالكامل وسجلتها باسمها، حتى لا يجور أحد من أخواتها على حقها.

وعبرت بوسي حسن (35 عاماً) عن علاقتها بوالدتها قائلة: “أمي كانت الشمسية اللي بتضلل علينا من مشاكل الدنيا، وأول ما اتوفت كل حاجه باظت والدنيا وحشة من غيرها”، وتحكي بوسي أن والدتها كانت تشعر بها أثناء سفرها، وتتصل بها لمجرد إحساسها بأن ابنتها في مشكلة، وبالفعل يكون إحساسها في محله.

وشاركتها رانيا محسن (32 عاماً) نفس المشاعر تجاه والدتها، حيث وصفت والدتها بأنها السند، وأنها كانت تحب فيها أنها تسمع إليها وتنصحها، وتقول أن أجمل صفة تحبها في والدتها أنها في أوقات الزعل بينهما كانت أمها تبادر وتصالحها وتجبر بخاطرها، وتضمها إلى صدرها وتقول لها إنها لا تمتلك أغلى منها.

أما بسمة حسين (37 عاماً) فتقول، إن علاقتها بوالدتها كانت سطحية، لكن العلاقة بينهما تحسنت عندما بدأت عملها الخاص وسافرت للخارج، وتضيف: “كان نفسي أفرحها أوي وتشوفني بالفستان الأبيض قبل ما تموت، بتمنى لو الزمن يرجع علشان مسافرش وأفضل جنبها”.

وبرغم مرض والدة هبة شادي (40 عاماً)، إلا أنها تقول إنها ظلت تقدم لها الحب والحنان إلى آخر لحظات حياتها، وكانت تعاملها كأنها إحدى صديقاتها: “دايما كانت حواليا، وبعد ما اتوفت حسيت إن النور اتقطع فعليا من البيت”.

2018/08/28 2:30م تعليق 0 761

ذات صلة

الزرقا تشن حملات مستمرة وموسعة لمتابعة تطبيق إجراءات...

    كتب ـ عبده خليل     أكد المحاسب علي غريب رئيس محلية الزرقا التابعة لمحافظة دمياط ، بالفعل محليه الزرقا نفذت حملات مسائية اليوم موسعة بالتعاون مع الشرطة، لمتابعة تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، وتطبيق قرارات مجلس...

رصف شارع الشهيد عاطف السادات بطول 3 كيلو...

    كتب ـ عبده خليل     محافظ بور سعيد: شارع عاطف السادات ظهير سياحى يتناسب مع حجم الفنادق والمشروعات السياحية والمولات التجارية الواقعة في نطاقه   صرح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لـ«القاهرة اليوم نيوز» ان شارع عاطف السادات انتهت مراحله الأخيرة فى التطوير...

جمعية «صدقه جارية» تدعم مبادرة «حياة كريمة» بقرى...

  كتب ـ عبده خليل   أعلنت جمعيه صدقه جاريه عن سعادتها لدعم المبادره الرئاسيه "حياه كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبتكليف من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وحسام عبد الغفار وكيل وزاره التضامن الاجتماعي بدمياط للمشاركة...

6 نصائح للعناية بالأطفال خلال الموجة الحارة

وجة الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عدة نصائح ناشد بها الأمهات اللاتي لديهن أطفال أقل من سنتين، خاصة خلال موجة الأيام الحارة هذة الأيام منها: 1- التخفيف...

تمهيدا لبداية العام الدراسي.. “الطفولة والأمومة” يطلق حملة...

أطلق المجلس القومي للطفولة والأمومة حملة لمناهضة "التنمر"، بمدارس الجمهورية، تمهيدا لبداية العام الدراسى الجديد، وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي "اليونيسف" وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والامومة، أن الحملة...

محافظ القاهرة يشدد على تكثيف الرقابة على خطوط...

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على هيئة النقل العام بالتنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام، والنقل الجماعي وخطوط المترو لإحداث سيولة مرورية خاصة خلال شهر رمضان الكريم مع تكثيف الرقابة على...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز