رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

فتيات يروين تفاصيل علاقتهن بأمهاتهن: “من بعدهم كل حاجة وحشة”

العلاقة بين الأم وابنتها لها خصوصية، وتعتبر من العلاقات الهامة التي تؤثر في حياة البنت وشخصيتها، وبالرغم من أنها في الظاهر قد تكون علاقة بسيطة لا يتعدى فيها دور الأم سوى إعطاء النصائح أو الأوامر، إلا أن الكثير من الأمهات يفضلن أن تكون العلاقة بينهن وبين بناتهن علاقة صداقة، ويحرصن على بناء صداقة قوية مع بناتهن بشكل خاص منذ الطفولة.

لذلك، سألنا البنات عن علاقتهن بأمهاتهن، وكيف تؤثر تلك العلاقة في شخصياتهن، فتقول ندي المهدي (34 عاماً): “أجمل حاجة في علاقتي بوالدتي الله يرحمها إنها كانت معوداني أحكيلها كل صغيرة وكبيرة تحصل معايا، وكانت تسمعني وتنصحني بدون عصبية، لدرجة إنها كانت ساعات تبصلي بس وتفهم أنا عايزة أقول إيه”.

وتضيف: “في يوم كنا قاعدين في البلكونة ومعايا بنتي ندى، وكانت أول مرة بنتي تقولها تيته، ووالدتي وقتها فرحت جداً لما سمعتها، وقالتلي كده هموت مبسوطة، وفعلاً ماتت بعد أسبوع”.

أما أسماء أحمد (30 عاماً) فوصفت والدتها بأنها السند بعد طلاقها من زوجها، فهي من ترعاها وترعي ابنتها وتنفق عليهما من مالها الخاص، وتحكي أسماء موقف جمعها بوالدتها قائلة: “لما رجعت لبيت أهلي بعد طلاقي كان معايا فلوس وماما عرفت إنى بصرف من فلوسي، وسألتنى صرفت كام وراحت حطتهملي في البنك تاني وادتني مصاريفي كمان”.

واتفقت معها جيهان السيد (39 عاماً) التي وصفت أيضاً والدتها بأنها سندها في الحياة، فعندما انفصلت عن زوجها، أرادت والدتها أن تؤمن لها حياة كريمة تحفظها بعد وفاتها، فبنت لها شقة وقامت بتجهيزها بالكامل وسجلتها باسمها، حتى لا يجور أحد من أخواتها على حقها.

وعبرت بوسي حسن (35 عاماً) عن علاقتها بوالدتها قائلة: “أمي كانت الشمسية اللي بتضلل علينا من مشاكل الدنيا، وأول ما اتوفت كل حاجه باظت والدنيا وحشة من غيرها”، وتحكي بوسي أن والدتها كانت تشعر بها أثناء سفرها، وتتصل بها لمجرد إحساسها بأن ابنتها في مشكلة، وبالفعل يكون إحساسها في محله.

وشاركتها رانيا محسن (32 عاماً) نفس المشاعر تجاه والدتها، حيث وصفت والدتها بأنها السند، وأنها كانت تحب فيها أنها تسمع إليها وتنصحها، وتقول أن أجمل صفة تحبها في والدتها أنها في أوقات الزعل بينهما كانت أمها تبادر وتصالحها وتجبر بخاطرها، وتضمها إلى صدرها وتقول لها إنها لا تمتلك أغلى منها.

أما بسمة حسين (37 عاماً) فتقول، إن علاقتها بوالدتها كانت سطحية، لكن العلاقة بينهما تحسنت عندما بدأت عملها الخاص وسافرت للخارج، وتضيف: “كان نفسي أفرحها أوي وتشوفني بالفستان الأبيض قبل ما تموت، بتمنى لو الزمن يرجع علشان مسافرش وأفضل جنبها”.

وبرغم مرض والدة هبة شادي (40 عاماً)، إلا أنها تقول إنها ظلت تقدم لها الحب والحنان إلى آخر لحظات حياتها، وكانت تعاملها كأنها إحدى صديقاتها: “دايما كانت حواليا، وبعد ما اتوفت حسيت إن النور اتقطع فعليا من البيت”.

2018/08/28 2:30م تعليق 0 702

ذات صلة

توزيع ٤٠٠٠ شنطة مواد غذائية على الأسر الأكثر...

    كتب ـ عبده خليل     قامت أمانة مركز فارسكور حزب مصر بلدي بمحافظة دمياط برئاسة محمد الشحات ، بتوزيع كميات كبيرة من المواد التموينية والمساعدات العينية لأسر العمالة غير المنتظمة والأسر الأكثر احتياجًا والأولي بالرعاية في مركز فارسكور وقال الشحات ،...

جولة ليلية لنائب محافظ الدقهلية لمتابعة الالتزام بمواعيد...

    كتب ـ عبده خليل   كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية للقيام بجولة ميدانية مساء اليوم بمدينتي طلخا ونبروه لمتابعة الإلتزام بغلق المحلات وفقا للمواعيد المحددة من التاسعة مساء حتى السادسة صباحا حيث أكد "...

تكتشف بالصدفة أنها موظفة منذ 8 سنوات عند...

لم تكن سالمة البنت القروية ، صاحبة العقد الرابع من عمرها تعلم أن بعد كل هذا الظلم الذي وقع عليها أن ينصفها الرئيس عبدالفتاح السيسي ، عن طريق المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة. واكتشفت سالمة عن طريق الصدفة، أنها تعمل...

محافظ دمياط ترأس الاجتماع الدورى للجنة صندوق تمويل...

    كتب ـ عبده خليل     ترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الأحد، الإجتماع الدورى للجنة صندوق تمويل مشروعات الإسكان الاقتصادى، الذى جاء بحضور إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط و اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء مجدى الوصيف السكرتير العام...

إنشاء إدارة عامة جديدة لنظافة وتجميل الشوارع والميادين...

      كتب ـ عبده خليل   تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ،وفي اطار المتابعة المستمرة من السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة ،ففي الدقهلية وتزامنا مع قرار الدكتور أيمن مختار...

علاج الزكام عند الأطفال حديثي الولادة

قد يتعرض الأطفال حديثي الولادة في أي وقت إلى الإصابة بالكثير من الأمراض، ولعل أبرزها "الزكام" والذي يصيب الأطفال عادة نتيجة التغيرات التي تحدث في الجو ما بين الصيف والشتاء. فما هو علاج الزكام لدى الأطفال الرضع؟ • علاج الزكام...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز