رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

فتيات يروين تفاصيل علاقتهن بأمهاتهن: “من بعدهم كل حاجة وحشة”

العلاقة بين الأم وابنتها لها خصوصية، وتعتبر من العلاقات الهامة التي تؤثر في حياة البنت وشخصيتها، وبالرغم من أنها في الظاهر قد تكون علاقة بسيطة لا يتعدى فيها دور الأم سوى إعطاء النصائح أو الأوامر، إلا أن الكثير من الأمهات يفضلن أن تكون العلاقة بينهن وبين بناتهن علاقة صداقة، ويحرصن على بناء صداقة قوية مع بناتهن بشكل خاص منذ الطفولة.

لذلك، سألنا البنات عن علاقتهن بأمهاتهن، وكيف تؤثر تلك العلاقة في شخصياتهن، فتقول ندي المهدي (34 عاماً): “أجمل حاجة في علاقتي بوالدتي الله يرحمها إنها كانت معوداني أحكيلها كل صغيرة وكبيرة تحصل معايا، وكانت تسمعني وتنصحني بدون عصبية، لدرجة إنها كانت ساعات تبصلي بس وتفهم أنا عايزة أقول إيه”.

وتضيف: “في يوم كنا قاعدين في البلكونة ومعايا بنتي ندى، وكانت أول مرة بنتي تقولها تيته، ووالدتي وقتها فرحت جداً لما سمعتها، وقالتلي كده هموت مبسوطة، وفعلاً ماتت بعد أسبوع”.

أما أسماء أحمد (30 عاماً) فوصفت والدتها بأنها السند بعد طلاقها من زوجها، فهي من ترعاها وترعي ابنتها وتنفق عليهما من مالها الخاص، وتحكي أسماء موقف جمعها بوالدتها قائلة: “لما رجعت لبيت أهلي بعد طلاقي كان معايا فلوس وماما عرفت إنى بصرف من فلوسي، وسألتنى صرفت كام وراحت حطتهملي في البنك تاني وادتني مصاريفي كمان”.

واتفقت معها جيهان السيد (39 عاماً) التي وصفت أيضاً والدتها بأنها سندها في الحياة، فعندما انفصلت عن زوجها، أرادت والدتها أن تؤمن لها حياة كريمة تحفظها بعد وفاتها، فبنت لها شقة وقامت بتجهيزها بالكامل وسجلتها باسمها، حتى لا يجور أحد من أخواتها على حقها.

وعبرت بوسي حسن (35 عاماً) عن علاقتها بوالدتها قائلة: “أمي كانت الشمسية اللي بتضلل علينا من مشاكل الدنيا، وأول ما اتوفت كل حاجه باظت والدنيا وحشة من غيرها”، وتحكي بوسي أن والدتها كانت تشعر بها أثناء سفرها، وتتصل بها لمجرد إحساسها بأن ابنتها في مشكلة، وبالفعل يكون إحساسها في محله.

وشاركتها رانيا محسن (32 عاماً) نفس المشاعر تجاه والدتها، حيث وصفت والدتها بأنها السند، وأنها كانت تحب فيها أنها تسمع إليها وتنصحها، وتقول أن أجمل صفة تحبها في والدتها أنها في أوقات الزعل بينهما كانت أمها تبادر وتصالحها وتجبر بخاطرها، وتضمها إلى صدرها وتقول لها إنها لا تمتلك أغلى منها.

أما بسمة حسين (37 عاماً) فتقول، إن علاقتها بوالدتها كانت سطحية، لكن العلاقة بينهما تحسنت عندما بدأت عملها الخاص وسافرت للخارج، وتضيف: “كان نفسي أفرحها أوي وتشوفني بالفستان الأبيض قبل ما تموت، بتمنى لو الزمن يرجع علشان مسافرش وأفضل جنبها”.

وبرغم مرض والدة هبة شادي (40 عاماً)، إلا أنها تقول إنها ظلت تقدم لها الحب والحنان إلى آخر لحظات حياتها، وكانت تعاملها كأنها إحدى صديقاتها: “دايما كانت حواليا، وبعد ما اتوفت حسيت إن النور اتقطع فعليا من البيت”.

2018/08/28 2:30م تعليق 0 946

ذات صلة

حملة نظافة مسائية بقرى البصارطه والشيخ ضرغام والشعراء...

  كتب ـ عبده خليل   قامت محليه دمياط برئاسة المحاسب حازم حواس رئيس الوحده المحليه لمركز ومدينة دمياط بحملات ليلية للنظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامة، رفع الاشغالات وتحسين الخدمات والمرافق بمدينة وقرى دمياط حيث اشار حواس بتكثيف الحملات في مجال النظافة...

للأمهات.. كيف يتجاوز طفلك “صدمة المدرسة” في عامه...

لحظات من الفرح ممزوجة بالقلق الطبيعي لكل أم لديها طفل يذهب إلى مدرسته في أول يوم بمرحلته التعليمية، لذلك تحرص الأسرة على تفادي الكثير من المشكلات والأخطاء التي قد تؤثر سلبا على نفسية الطفل فيما بعد. وبالتزامن مع أول أيام...

مدبولي يستعرض مقترحات تحفيز الاستثمارات بقطاع السيارات في...

كتب ـ إيهاب مباشر عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مساء أمس؛ لاستعراض عدد من المقترحات بشأن تحفيز الاستثمارات في قطاع السيارات والصناعات المغذية بمنطقة شرق بورسعيد، وذلك بحضور المهندس يحيي زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة...

سحب ممطرة على القاهرة والوجه البحرى يصاحبها أمطار...

    القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى استمرار السحب الممطرة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والدلتا وشمال الصعيد ومدن القناة ومناطق من السواحل الغربية (الإسكندرية) يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة...

حملة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين بقري فارسكور في...

    كتب ـ عبده خليل   شهدت قري مركز فارسكور التابعه لمحافظة دمياط ، عده حملات موسعة لرفع الحواجز وإزالة الإشغالات الثابتة والمتحركة بقري العبيدية وميت الشيوخ والكرواتي حيث وجه اللواء وحيد رضوان رئيس محلية فارسكور المهندسة سوزان عثمان نائب محلية فارسكور...

تزامنًا مع إعلان محافظة دمياط خالية من المناطق...

      متابعة ـ عبده خليل     تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزراء التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، ومحافظ دمياط، مشروع تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين بمدينة رأس البر، والذي يأتي تنفيذه تزامنا مع الإعلان عن محافظة...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز