رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

فتيات يروين تفاصيل علاقتهن بأمهاتهن: “من بعدهم كل حاجة وحشة”

العلاقة بين الأم وابنتها لها خصوصية، وتعتبر من العلاقات الهامة التي تؤثر في حياة البنت وشخصيتها، وبالرغم من أنها في الظاهر قد تكون علاقة بسيطة لا يتعدى فيها دور الأم سوى إعطاء النصائح أو الأوامر، إلا أن الكثير من الأمهات يفضلن أن تكون العلاقة بينهن وبين بناتهن علاقة صداقة، ويحرصن على بناء صداقة قوية مع بناتهن بشكل خاص منذ الطفولة.

لذلك، سألنا البنات عن علاقتهن بأمهاتهن، وكيف تؤثر تلك العلاقة في شخصياتهن، فتقول ندي المهدي (34 عاماً): “أجمل حاجة في علاقتي بوالدتي الله يرحمها إنها كانت معوداني أحكيلها كل صغيرة وكبيرة تحصل معايا، وكانت تسمعني وتنصحني بدون عصبية، لدرجة إنها كانت ساعات تبصلي بس وتفهم أنا عايزة أقول إيه”.

وتضيف: “في يوم كنا قاعدين في البلكونة ومعايا بنتي ندى، وكانت أول مرة بنتي تقولها تيته، ووالدتي وقتها فرحت جداً لما سمعتها، وقالتلي كده هموت مبسوطة، وفعلاً ماتت بعد أسبوع”.

أما أسماء أحمد (30 عاماً) فوصفت والدتها بأنها السند بعد طلاقها من زوجها، فهي من ترعاها وترعي ابنتها وتنفق عليهما من مالها الخاص، وتحكي أسماء موقف جمعها بوالدتها قائلة: “لما رجعت لبيت أهلي بعد طلاقي كان معايا فلوس وماما عرفت إنى بصرف من فلوسي، وسألتنى صرفت كام وراحت حطتهملي في البنك تاني وادتني مصاريفي كمان”.

واتفقت معها جيهان السيد (39 عاماً) التي وصفت أيضاً والدتها بأنها سندها في الحياة، فعندما انفصلت عن زوجها، أرادت والدتها أن تؤمن لها حياة كريمة تحفظها بعد وفاتها، فبنت لها شقة وقامت بتجهيزها بالكامل وسجلتها باسمها، حتى لا يجور أحد من أخواتها على حقها.

وعبرت بوسي حسن (35 عاماً) عن علاقتها بوالدتها قائلة: “أمي كانت الشمسية اللي بتضلل علينا من مشاكل الدنيا، وأول ما اتوفت كل حاجه باظت والدنيا وحشة من غيرها”، وتحكي بوسي أن والدتها كانت تشعر بها أثناء سفرها، وتتصل بها لمجرد إحساسها بأن ابنتها في مشكلة، وبالفعل يكون إحساسها في محله.

وشاركتها رانيا محسن (32 عاماً) نفس المشاعر تجاه والدتها، حيث وصفت والدتها بأنها السند، وأنها كانت تحب فيها أنها تسمع إليها وتنصحها، وتقول أن أجمل صفة تحبها في والدتها أنها في أوقات الزعل بينهما كانت أمها تبادر وتصالحها وتجبر بخاطرها، وتضمها إلى صدرها وتقول لها إنها لا تمتلك أغلى منها.

أما بسمة حسين (37 عاماً) فتقول، إن علاقتها بوالدتها كانت سطحية، لكن العلاقة بينهما تحسنت عندما بدأت عملها الخاص وسافرت للخارج، وتضيف: “كان نفسي أفرحها أوي وتشوفني بالفستان الأبيض قبل ما تموت، بتمنى لو الزمن يرجع علشان مسافرش وأفضل جنبها”.

وبرغم مرض والدة هبة شادي (40 عاماً)، إلا أنها تقول إنها ظلت تقدم لها الحب والحنان إلى آخر لحظات حياتها، وكانت تعاملها كأنها إحدى صديقاتها: “دايما كانت حواليا، وبعد ما اتوفت حسيت إن النور اتقطع فعليا من البيت”.

2018/08/28 2:30م تعليق 0 797

ذات صلة

انطلقت فى يناير 2019 .. مبادرة «حياة كريمة» تقدم...

محافظات ـ القاهرة اليوم نيوز شهدت المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، التى انطلقت فى يناير 2019، رفع كفاءة حوالى من 380 إلى 400 قرية على مستوى الجمهورية، هم الأكثر فقرًا بناءً على خرائط الفقر الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة...

محافظ دمياط ورئيس المجلس القومى للمرأة تتفقدان مأمورية...

      متابعة ـ  عبده خليل   عقب افتتاح المدينة الصديقة للنساء بمدينة عزبة البرج، تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط و الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة مأمورية لتصوير ٢٠ سيدة لاستخراج بطاقات الرقم القومى لهن، حيث ضمت المأمورية أحدث سيارة...

على الرغم من التصريحات اليومية للتنفيذيين  .. القمامة...

  كتب ـ عبده خليل     الأهالي يناشدون محافظ دمياط بسرعة التدخل لرفع أكوام القمامة وتوفير صناديق لها   على الرغم من التصريحات اليومية للتنفيذيين بدمياط بتشكيل لجان نظافة لرفع القمامة بمختلف أنحاء محافظة دمياط، إلا أنه وعلى أرض الواقع مازال هناك الكثير من...

6 نصائح لمساعدة طفلك في “سنة أولى حضانة”

دخول الطفل لأول مرة إلى المدرسة، قد يسبب له الشعور بقلق لأنها المرة الأولى التي سيكون فيها بعيداً عن منزله وعنكِ إضافًة إلى الخوف من المدرسة نفسها والأصدقاء الجدد، خاصة إذا لم يذهب إلى الحضانة من قبل، لذلك يقدم موقع...

بالتعاون مع محافظ الدقهلية .. جمعية «الجواد الكريم...

    كتب ـ عبده خليل     قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتسليم الأدوات اللازمة لتجهيز العرائس من الأسر الأولي بالرعاية مقدمة من جمعية الجواد الكريم الخيرية بالمنصورة بالتنسيق مع الإدارة العامة للتنمية البشرية بالمحافظة . حيث قام "المحافظ " بتسليم ( أجهزة...

القوات المسلحة تفتتح تجمع الشياخة التنموى الجديد بشمال...

متابعة ـ إيهاب مباشر استمراراً لجهود القوات المسلحة فى دعم مقومات التنمية الشاملة بشبة جزيرة سيناء والمشاركة فى توفير حياة كريمة لأهالى سيناء ، افتتح اللواء أح خالد بيومى العربى قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب واللواء أح محمد عبد...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز