رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

فرقة رضا للفنون الشعبية تبهر حضور مهرجان “صيف البحرين” بالمحرَّق

 

المحرَّق (البحرين) ـ القاهرة اليوم نيوز

 

الجمهور البحريني والخليجي والمصري يشيد بـ”التنورة والحجالة” و”التصفيق الحاد” سمة بارزة من سمات حفل المهرجان

 

عادل عبده: مشاركة فرقة رضا تؤكد على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين المصري والبحريني وتترجم رؤية وزارة الثقافة المصرية

 

تأكيدا على عمق العلاقة بين مصر والبحرين، وتوطيدا للعلاقات القوية والأخوية بين الشعبين المصري والبحريني، وترجمة لاهتمام وزارة الثقافة المصرية باحتفالات وفعاليات مملكة البحرين الشقيقة.

قدمت فرقة رضا الاستعراضية مجموعة هائلة من أروع تابلوهاتها الفنية والاستعراضية، أبهرت الجمهور البحريني والخليجي والمصري، خلال مشاركتها بمهرجان (صيف البحرين) على مسرح خيمة ناخول بالمحرق، وقد ترأس وفد وزارة الثقافة المصرية الفنان المخرج الدكتور عادل عبده فارس المسرح الاستعراضي، ورئيس قطاع الفنون الشعبية والاستعراض بوزارة الثقافة.

وقد قوبلت فقرات الفرقة بتصفيق حاد وإشادة كبيرة من جميع الحاضرين، وقد شرف المهرجان بحضور العديد من الشخصيات الهامة وعلى رأسهم سعادة السفيرة المصرية في مملكة البحرين سعادة سهي الفار وضيوفها، والدكتور ظافر العمران، الوكيل المساعد لشؤون مجلس التعاون والدول الغربية بوزارة الخارجية البحرينية، والسفير أحمد رشيد خطابي، سفير المملكة المغربية بمملكة البحرين، وعدد من عضوات جمعية سيدات الأعمال البحرينية، والأستاذة شيرين السعيد القنصل بالسفارة المصرية والعديد من الشخصيات الهامة من إدارة المهرجان، والأستاذة سيدة علي من العلاقات الثقافية الخارجية.

قدمت الفرقة تابلوهات (غريب الدار ـ سماح النوبة ـ غزل في الريف ـ العتبة جزاز ـ التنورة ـ الحجالة ـ العصايا).

وتعد فرقة رضا الاستعراضية من أكبر وأعرق فرق العالم حيث تأسست سنه ٥٩ علي يد الأخوين محمود وعلى رضا ومعهم الموسيقار علي إسماعيل والدكتور حسن فهمي والد الفنانة فريدة فهمي، ومنذ ذلك الوقت وتشارك الفرقة في جميع المحافل الدولية كسفيرة الفن الشعبي المصري.

كما شاركت الفرقة في أكثر من مناسبة في دوله البحرين الشقيقة، وكان آخر مشاركة للفرقة في البحرين بأسبوع الثقافة والسياحة في نهاية ٢٠١٣ وكانت تحت رعاية الشيخة مي وزيرة الثقافة البحرينية.

وبعد أن تقدم الفرقة فنونها الاستعراضية خلال يومي 28، 29 يونيه، ستعود الفرقة

إلى أرض الوطن غدا السبت ٣٠/٦/٢٠١٨.

 


 

 

 

2018/06/29 5:03م تعليق 0 743

ذات صلة

الفرقة القومية للفنون الشعبية تبهر الجمهور على مسرح...

قدمت الفرقة القومية للفنون الشعبية عروضها الفنية الساحرة على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، وقد أبهرت الفرقة بعروضها جمهور الإسكندرية، الذي ملأ مسرح قصر ثقافة الأنفوشي. حضر عروض الفرقة الدكتور أحمد عواض رئيس هيئه قصور الثقافة والدكتور عادل عبده رئيس قطاع...

سفيرة مصر في البحرين تستقبل فرقة رضا للفنون...

المنامة ـ القاهرة اليوم نيوز   عروض قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية بالثقافة المصرية على جميع مسارح البحرين .. وتبادل ثقافي وفني بين البلدين   سهى الفار تحس أعضاء فرقة رضا بأن يحافظوا على تاريخهم المشرف ويترجموه بتقديم عروض تليق بهم   استقبلت سعادة سهى الفار...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز