رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

كبار صناعة الأنيميشن يجتمعون في «مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة 2024» من 1 حتى 5 مايو في «إكسبو الشارقة»

 

 

 

 

 

 

 

ــــ المؤتمر يعزز تجربة الجمهور ببرنامج يتضمن ورش عمل تفاعلية وجلسات نقاشية وحوارات ملهمة وحفلات موسيقية

 

ــــ يشهد المؤتمر تكريم الفائزين بجوائز دورته الثانية في فئتيها

 

 

 

ــــ يستضيف المؤتمر «17» ضيفاً من «12» دولة، يلبون اهتمامات الزوار وإلهامهم لاستكشاف مواهبهم وقدراتهم وإبداعاتهم

 

 

 

ــــ توفر شركة «تون بوم» للفائزين بجوائز الدورة الثانية من «مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة ترخيصاً احترافياً لبرنامج الرسوم المتحركة «تونبوم هارموني»

 

 

إيهاب مباشر

 

 

تجمع الدورة الثانية من “مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة” الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 1 حتى 5 مايو في “مركز إكسبو الشارقة”، كبرى شركات إنتاج صناعة المحتوى الإبداعي والترفيهي في العالم، ليقدم لعشاق ومحترفي فن الأنيميشن فرصة التعرف على جديد هذه الصناعة واكتساب خبرات وتجارب من روادها وأبرز المؤثرين فيها على مستوى العالم.

ويعزز “مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة” تجربة الجمهور من خلال برنامج متنوع يتضمن أكثر من 60 فعالية، منها 30 ورشة عمل تفاعلية، و20 جلسة نقاشية، و5 حوارات ملهمة، و5 حفلات موسيقية، ويستضيف 71 ضيفاً من 12 دولة، ليسهم هذا البرنامج الغني بتلبية اهتمامات الزوار وإلهامهم لاستكشاف مواهبهم وقدراتهم وإبداعاتهم، ويوفر المؤتمر المزيد من المعلومات على الرابط التالي: https://www.sharjahanimation.com/.

رعاة عالميون لمؤتمر عالمي

وتضم قائمة رعاة المؤتمر نخبة من كبرى الشركات العالمية، منها “تون بوم أنيميشن” Toon Boom Animation Inc، شركة البرمجيات الكندية المتخصصة بالقصص المصورة، والتي تُستخدم برمجياتها على نطاق واسع في صناعة الرسوم المتحركة للأفلام السينمائية والتلفزيونية، والتصميم الرقمي، وألعاب الفيديو، والأجهزة المتنقلة، والتدريب، والتعليم، والمعروفة باستخداماتها المتعددة وقدرتها على تلبية الاحتياجات المتنوعة، وهذا ما يجعل منها الاختيار الأفضل لفناني الرسوم المتحركة والقصص المصورة.

ستوفر شركة “تون بوم” للفائزين بجوائز الدورة الثانية من مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة ترخيصاً احترافياً لبرنامج الرسوم المتحركة “تونبوم هارموني”.

كما ستنظم مجموعة من ورش العمل التفاعلية خلال المؤتمر، موفرة للحضور تجربة عملية حول كيفية استخدام برنامجي “ستوري بورد برو” StoryboardPro و”هارموني” Harmony، يقدمها الخبير التقني براشانت جاواندي، حيث توفر الورش للحضور فرص تحسين مهاراتهم والتعلم من خبراء صناعة الرسوم المتحركة.

وتشارك في رعاية المؤتمر، “واكوم” Wacom، الشركة الرائدة في صناعة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية المخصصة للرسومات المدعومة باستخدام القلم، ومنتجات الأقلام الرقمية والإلكترونية، حيث تشكّل حلولها المبتكرة للإبداع الرقمي أدوات أساسية لكثير من فناني تحريك الرسوم والفنانين الرقميين، وصُمِّمَت منتجات الشركة لتعزيز العملية الإبداعية بما يقدم قيمة مضافة إلى أدوات رسامي الأنيميشن، وستقدم أجهزة “تابليت” لوحي للرسم الرقمي للفائزين.

ومن الرعاة أيضاً، “إم إس آي”، الشركة التكنولوجية العالمية المعروفة بمجموعتها الشاملة من الكمبيوترات المحمولة، وبطاقات الرسوميات، والشاشات، وغيرها من المنتجات والخدمات، وغالباً ما يستخدم فنانو الرسوم المتحركة وصناع المحتوى أجهزتها ذات الأداء العالي لإنجاز مشاريعهم، وستوفر “إم إس آي” مجموعة من الكمبيوترات لاستخدامها على مدار أيام المؤتمر الخمسة.

دعم وإثراء صناعة الرسوم المتحركة

ويشهد “مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة 2024″تكريم الفائزين بجوائز دورته الثانية في فئتيها، حيث تتحدى “جائزة اعرض مشروعك” الفنانين والمنتجين والكُتاب والعقول المبدعة لإعداد وتطوير عرض تقديمي لسلسلة رسوم متحركة مرتبطة بثقافات وعادات منطقة الشرق الأوسط، أما جائزة “الإعلان الترويجي للكتاب” فتحتفي بفن الإعلان الترويجي وقدرته على تجسيد جوهر الكتاب، وتدعو الأفراد والمجموعات والوكالات الإبداعية إلى تصميم إعلانات ترويجي لسلسلة كتب “خراريف” للكاتبة الإماراتية دبي أبوالهول، والصادرة عن “مجموعة كلمات”.

2024/04/24 11:58ص تعليق 0 28

ذات صلة

«الشارقة القرائي للطفل» ينطلق 11 مايو تحت شعار...

    * المهرجان يستمر لأول مرة على مدار 12 يوماً في مركز «إكسبو الشارقة» .. يجمع الأطفال واليافعين في عالم من المعرفة والتعلم والترفيه تحت شعار «كوّن كونك»         أحمد بن ركاض العامري: المهرجان يستكمل جهود الشارقة في النهوض بسوق النشر العربي...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز