رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟

كانت كيت دينزتا في الـ 14 من عمرها عندما بدأت بصبغ شعرها، وعندما أصبحت في عمر الـ 28، أدركت أنها أمضت نحو ألف ساعة وأنفقت أكثر من 18 ألف دولار أمريكي في صالونات التجميل لإخفاء شعرها الأبيض لذا قررت تقبل لون هذه الخصل.

وكيت واحدة من النساء الموجودات على صفحة إنستغرام Grombre المخصصة للنساء من كل الأعمار واللاتي قررن عدم صبغ شعرهن، حسبما ذكرت “بي بي سي”.

أسست مارثا سميث (26 عاما) الصفحة بعد أن لاحظت غياب الدعم لهذه المجموعة من النساء. وتسمح الصفحة للنساء تبادل التجارب التي مرت كل واحدة منهن بها، حتى وصل عدد متابعي الصفحة لـ 10 آلاف شخص.

وتقول مارثا: “إن كثيرا من التعليقات التي تصل من النساء تقول: أشعر بضغوط علي وكأن عليّ ألا أتقدم بالعمر، وبأنه علي تغيير نفسي. لكني لن أسير في ذاك الطريق. أريد أن أرى كيف يبدو شكلي الحقيقي”.

تقول كيت، التي تعيش في نيويورك، إن كثيرين استغربوا قرارها بعدم صبغ شعرها.

وتعتقد أنه من الضروري وجود نساء ذوات شعر أشيب في أماكن العمل ومن كل الأعمار، ليس فقط المتقدمات في السن.

الرمادي هو الأشقر الجديدمن المثير للسخرية أنه مع استمرار الضغط الاجتماعي على النساء ليظهرن على نحو أكثر شبابا، أصبح صبغ الشعر باللون الرمادي (والفضي والبلاتيني والزهري الفاتح) رائجا هذه الأيام.

المشاهير أمثال ليدي غاغا وأريانا غراندي جعلن اللون الفضي للشعر يصبح رائجا جدا.

وكانت هذه الموضة هي التي دفعت ستيفاني تانشيز من ولاية تكساس (30 عاما) للتوقف عن صبغ شعرها منذ أكثر من عامين.

تقول ستيفاني: “قلت لنفسي: إنهم ينفقون مئات الدولارات في صالونات التجميل ليصلوا إلى مظهري!”.

كما أن قرارها الجديد ألهم والدتها لتقوم بالمثل. “أصبحنا اليوم توءمتين بسبب مظهر شعرنا. أحب ذلك”.

تقول راشيل غيبسون، وهي مؤرخة، كان ينظر للشعر الرمادي كدليل على الحكمة والمعرفة، كما أن الشعر الأبيض والشعر الأبيض المستعار في القرن الـ 18 كان مقتصرا على النخبة في أوروبا.

واستخدمت الملونات الشعرية في الثقافات المصرية القديمة والرومانية، لكنها لم تظهر في شكلها الذي نعرفه قبل مطلع القرن العشرين.

ومع انتشار صورة “ربة المنزل المثالية” في الثقافة الشعبية في الخمسينيات، بدأت علامات تجارية مثل لوريال L’Oréal و Clairol بتسويق صبغة شعر آمنة تستخدم في المنزل.

واستهدفت هذه المنتجات التجارية مباشرة النساء اللاتي أردن البقاء بمظهر شاب، ومع الزمن بدأت هذه العلامات التجارية تتوجه إلى الرجال.

وتقول راشيل: “هذه الأيام لم يعد الوصول لسن الخمسين أو الستين يعني الشيء ذاته الذي كان سائدا من قبل”.

لماذا يظهر الشعر الأبيض؟يقول البروفسور ديسموند توبن، من جامعة برادفورد في بريطانيا، إنه من الطبيعي تماما أن يشيب شعر الأوروبيين وهم في العشرينيات من عمرهم.

وأضاف أن الجينات مسؤولة عن خواص الشعر، وبناء على دراسة، فإن الأشخاص من ذوي أصول إفريقية أو شرق آسيوية يميلون للشيب في وقت متأخر.

وأظهرت الأبحاث أن إنتاج بصيلات الشعر لدينا يمكن أن يتأثر بعوامل عدة مثل الهرمونات والتوتر، ولكن لدى بعض الناس استعداد وراثي لفقد الصباغ أو للصلع أكثر من غيرهم.

2018/07/20 12:47م تعليق 0 539

ذات صلة

سألنا الرجال “إيه أكتر الأسئلة بتكرها من الست”:...

فضول المرأة يعد الدافع الأقوى وراء الأسئلة المتكررة للرجل، والتي يعتبرها البعض ثرثرة ودخول في تفاصيل لا طائل منها،  سأل الرجال عن أكثر الأسئلة التي تثير الغضب وقد تتسبب في نشوب مشاجرات عائلية أو حتى في نطاق العلاقات العاطفية. أسئلة...

تحت شعار “انت ملكة بحجابك”.. حملة “اخترناكي” تدعم...

كتبت ـ مرام محمد قامت مجموعة من الفتيات مؤخرا بتأسيس حملة "اخترناكي"، لدعم الحجاب في جميع دول العالم.. تتكون هذه الحملة من ١٤ فتاة من مختلف المحافظات المصرية، من مجالات علمية مختلفة. وانشأت هذه الحملة بهدف مواجهة حملة...

حظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 14/7/2018 على الصعيد...

هناك الكثيرون لا يخطون خطوة واحدة دون متابعة الأبراج والفلك، ومعرفة يوم حظهم، لذلك نقدم لكم خدمة حظك اليوم لكل الأبراج، حتى تستطيع الاطلاع عليها، قبل اتخاذ أى قرار. حظك اليوم برج العقرب السبت 14/7/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى.....

وصفة سحرية لتبييض البشرة من أول إستخدام

هل تريدين تبييض البشرة وتبدئين فى الشعور بالنتيجة من اليوم الأول والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية في الوجه يمكنك تحقيق ذلك من دون مغادرة المنزل وبمكونات طبيعية من مطبخك لن تكلفك الكثير إليك وصفة لها مفعول...

هانم داود تكتب “المهم الجوهر مش المظهر”

المهم الجوهر مش المظهر!،نسمع هذه الكلمات منذ الصغر،فهل نحن فعلا   نحكم على الإنسان من خلال  الجوهر  هل يهمنا جوهر الانسان مهما كانت خلقته ومنظره،أم هذه مجرد كلمات   هل من الممكن أن نحكم على شخص من خلال مظهره الأنيق وملامحه الجذابه...

لو عايز تخرج فى شم النسيم.. تعرف على...

ننشر لكم ، أهم وأشهر الأماكن التى يفضلها زوار حديقة حيوان الجيزة التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة  فى احتفالات شم النسيم. - أماكن عروض لزوجى "الأسد مروان" و"الأنثى لولا". - مناطق عروض أشبال الأسود سكر وليلى .   - أماكن إيواء زوجى...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز