رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟

كانت كيت دينزتا في الـ 14 من عمرها عندما بدأت بصبغ شعرها، وعندما أصبحت في عمر الـ 28، أدركت أنها أمضت نحو ألف ساعة وأنفقت أكثر من 18 ألف دولار أمريكي في صالونات التجميل لإخفاء شعرها الأبيض لذا قررت تقبل لون هذه الخصل.

وكيت واحدة من النساء الموجودات على صفحة إنستغرام Grombre المخصصة للنساء من كل الأعمار واللاتي قررن عدم صبغ شعرهن، حسبما ذكرت “بي بي سي”.

أسست مارثا سميث (26 عاما) الصفحة بعد أن لاحظت غياب الدعم لهذه المجموعة من النساء. وتسمح الصفحة للنساء تبادل التجارب التي مرت كل واحدة منهن بها، حتى وصل عدد متابعي الصفحة لـ 10 آلاف شخص.

وتقول مارثا: “إن كثيرا من التعليقات التي تصل من النساء تقول: أشعر بضغوط علي وكأن عليّ ألا أتقدم بالعمر، وبأنه علي تغيير نفسي. لكني لن أسير في ذاك الطريق. أريد أن أرى كيف يبدو شكلي الحقيقي”.

تقول كيت، التي تعيش في نيويورك، إن كثيرين استغربوا قرارها بعدم صبغ شعرها.

وتعتقد أنه من الضروري وجود نساء ذوات شعر أشيب في أماكن العمل ومن كل الأعمار، ليس فقط المتقدمات في السن.

الرمادي هو الأشقر الجديدمن المثير للسخرية أنه مع استمرار الضغط الاجتماعي على النساء ليظهرن على نحو أكثر شبابا، أصبح صبغ الشعر باللون الرمادي (والفضي والبلاتيني والزهري الفاتح) رائجا هذه الأيام.

المشاهير أمثال ليدي غاغا وأريانا غراندي جعلن اللون الفضي للشعر يصبح رائجا جدا.

وكانت هذه الموضة هي التي دفعت ستيفاني تانشيز من ولاية تكساس (30 عاما) للتوقف عن صبغ شعرها منذ أكثر من عامين.

تقول ستيفاني: “قلت لنفسي: إنهم ينفقون مئات الدولارات في صالونات التجميل ليصلوا إلى مظهري!”.

كما أن قرارها الجديد ألهم والدتها لتقوم بالمثل. “أصبحنا اليوم توءمتين بسبب مظهر شعرنا. أحب ذلك”.

تقول راشيل غيبسون، وهي مؤرخة، كان ينظر للشعر الرمادي كدليل على الحكمة والمعرفة، كما أن الشعر الأبيض والشعر الأبيض المستعار في القرن الـ 18 كان مقتصرا على النخبة في أوروبا.

واستخدمت الملونات الشعرية في الثقافات المصرية القديمة والرومانية، لكنها لم تظهر في شكلها الذي نعرفه قبل مطلع القرن العشرين.

ومع انتشار صورة “ربة المنزل المثالية” في الثقافة الشعبية في الخمسينيات، بدأت علامات تجارية مثل لوريال L’Oréal و Clairol بتسويق صبغة شعر آمنة تستخدم في المنزل.

واستهدفت هذه المنتجات التجارية مباشرة النساء اللاتي أردن البقاء بمظهر شاب، ومع الزمن بدأت هذه العلامات التجارية تتوجه إلى الرجال.

وتقول راشيل: “هذه الأيام لم يعد الوصول لسن الخمسين أو الستين يعني الشيء ذاته الذي كان سائدا من قبل”.

لماذا يظهر الشعر الأبيض؟يقول البروفسور ديسموند توبن، من جامعة برادفورد في بريطانيا، إنه من الطبيعي تماما أن يشيب شعر الأوروبيين وهم في العشرينيات من عمرهم.

وأضاف أن الجينات مسؤولة عن خواص الشعر، وبناء على دراسة، فإن الأشخاص من ذوي أصول إفريقية أو شرق آسيوية يميلون للشيب في وقت متأخر.

وأظهرت الأبحاث أن إنتاج بصيلات الشعر لدينا يمكن أن يتأثر بعوامل عدة مثل الهرمونات والتوتر، ولكن لدى بعض الناس استعداد وراثي لفقد الصباغ أو للصلع أكثر من غيرهم.

2018/07/20 12:47م تعليق 0 737

ذات صلة

مصرع طفل عقره كلب جاره بالشرقية

الشرقية – محمد الشرقاوي   لقي طفل، مصرعه، اليوم الأحد؛ متأثرًا بإصابته بجرح غائر برقبته تسببت فيه "عضة كلب" تعرض لها الصغير بعدما تسلق سور حديقة منزل جارهم بقرية "كفر أبو حسين" التابعة لدائرة مركز الزقازيق، بمحافظة اشلرقية، وذلك لجلب كرة...

مصدر أمني: المعتدي علي سيدات روض الفرج مسجل...

كتب ـ علاء عمران   كشف مصدر امني مسؤول بوزارة الداخلية ، تفاصيل القبض علي المعتدي على سيدات روض الفرج ، وقال المصدر ان الاجهزة الامنية القت القبض علي المتهم من خلال فحص الكاميرات المراقبة الموجودة بالشارع وتحديد السيارة التي كان...

حبس أربعة كونوا تشكيلًا عصابيًا لسرقة ماكينات الري...

الشرقية – محمد الشرقاوي   أصدررت نيابة فاقوس العامة، بإشراف المستشار وليد جمال، المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، اليوم الأحد، بحبس 4 أشخاص أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ على خلفية اتهامهم بتكوين تشكيلًا عصابيًا لسرقة ماكينات الري من الأراضي الزراعية بدائرة...

الكسب غير المشروع يحيل القاضي الإخواني وليد شرابي...

أحال جهاز الكسب غير المشروع القاضي المحال للصلاحية وليد شرابي لمحكمة الجنايات ،لإتهامه بتحقيق كسب غير مشروع وإستغلال النفوذ.   وأكد مصدر قضائي بالعدل ،أن الجهاز أحال اوراق شرابي -القاضي المحال للتقاعد بسبب إنتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية- إلي محكمة الإستئناف لتحديد...

الصحة: وفاة شخص وإصابة 25 آخرين فى انقلاب...

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، وفاة مواطن وإصابة 25 آخرين فى حادث انقلاب سيارة ربع نقل محملة بعمال على الطريق الصحراوى الغربي، مدخل مدينة المنيا. وأوضحت الوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 12 سيارة اسعاف مجهزة، نقلت حالة...

مصرع فتاة سقطت من الطابق 14 غرب الإسكندرية

لقيت فتاة تبلغ من العمر 19 عامًا مصرعها، اليوم، الخميس، متأثرة بسقوطها من الطابق الرابع عشر بعقار بمنطقة كرموز، غرب الإسكندرية خلال وقفوها أعلى سرير ملاصق لنافذة العقار. تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز