رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

مؤتمر “معا من أجل مصر” يواصل جلساته تحت عنوان “المصريون والوحدة الوطنية

 

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز

تواصلت اليوم فعاليات مؤتمر “معا من أجل مصر” لليوم الثاني والذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع   ، بدأت الجلسة الاولى بحضور اللواء محمد ايمن نائب المحافظ وبرئاسة الدكتور هشام عزمي رئيس مجلس ادارة دار الكتب والوثائق القومية تحت عنوان “المصريون والوحدة الوطنية” والذي أكد في كلمته بان مصر لم تعرف من قبل اي ندوات او مؤتمرات لتأكيد الوحدة المصرية الا في العقود الأخيرة، وانه لا فرق بين مسلم ومسيحي في مصر، مستشهدا بمقولة الاب سيرجيوس في عام 1919 لوأد الفتنة التي حاول المستعمر الانجليزي بثها بين المصريين: “فليمت الاقباط ويحيا المصريون أحرار” وانه خلال الحروب التي خاضتها مصر دفاعا عن حريتها واراضيها، لا فرق بين الدماء المصري سواء  المسلمة والمسيحية التي سالت خلالها.

قبول الآخر

وخلال انعقاد جلسات المؤتمر في يومه الثاني، أكد الفنان طارق الدسوقي على اهمية القضاء على الجهل وخاصة الجهل الديني وخطورته الحقيقية على الوطن وأهمية ادراك الشباب سماحة الإسلام والتعامل مع الغير وقبوله واحترام آرائه وعاداته واستشهاده بآيات من القرآن.

تحدي الذات والمغامرة

من ناحيته اكد جمال الشاعر وكيل الهيئة الوطنية للإعلام ان اخطر التحديات التي تواجه الامن القومي المصري هو الاحباط ويجب مواجهة ذلك بالإيمان والثقة في الذات والسعي للنجاح مهما كانت الصعوبات وتجاوز الاحباط بكافة صوره. وألقى قصيدته في تحدي الذات والمغامرة والتي لاقت اعجاب السادة الحضور وقوبلت بتصفيق جمهور الشباب .

 

 

2018/07/09 4:01م تعليق 0 355

ذات صلة

محافظة القاهرة تنظم مؤتمر الشباب الأول ” معا...

القاهرة ـ القاهرة اليوم نيوز   * عاطف عبدالحميد:  وحدة الوطن والتسامح ركيزة أساسية لأبناء وشباب ومصر * المشاركون تناولوا "مفهوم الإرهاب عالميا وكيفية محاربة الأفكار المغلوطة وأسبابه سياسيا واقتصاديا وثقافيا" * دعوة الشباب لاستقاء معلوماتهم من مصادر عدة بعيدا عن الجهات والجماعات...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز