رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

محافظة الشرقية تحقق أعلى معدلاتها في تطبيق برنامج “مشروعك”وتوفير فرص عمل للشباب

كتب _ شروق خالد عبد الكريم

 

في إطار تطبيق إستراتيجية الحكومة المصرية للإهتمام بالشباب و مشكلاتهم وتطبيقًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و فتح آفاق إستثمار وتوفير فرص عمل للشباب .

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه منذ إنطلاق برنامج مشروعك لعام 2015 وما طرأ عليه من تطورات ووصولاً إلى يومنا هذا و المحافظة تخطوا خطوات جادة و ثابتة نحو تحقيق أعلى نسبة معدلات لإقامة المشروعات المتوسطة و الصغيرة على أرض الواقع حيث وصلت قيمة القروض التي تم الموافقة عليها مليار و 121 مليون و 428 ألف جنيه و وفرت عدد 39 ألف و 575 فرصة عمل من خلال تنفيذ 9 آلاف و 274 مشروع تم الموافقة عليها من أصل 12 ألف و 641 مشروع تم تنفيذ هذه المشروعات في 18 مركز ومدينة على مستوى المحافظة .

وأشار المحافظ أن برنامج مشروعك يساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب الجاد و الراغب في تحسين مستوى معيشته و تحقيق طموحاته و أحلامه .

وأوضح المحافظ أن المنتفعين ببرنامج مشروعك و المنفذين لهذه المشروعات يخضعون لبرامج تأهيل قبل بدء العمل في هذه المشروعات و إدارتها لتنمية مهارتهم الإنتاجية و تزويدهم بالمعلومات التي تمكنهم من إعداد خطة لحساب تكاليف الإنتاج و رأس المال المطلوب و مصادر التمويل و تكلفة المنتجات فضلاًعن إعلامه بالشكل القانوني للمشروع ما له و ما عليه.

وذكر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المشروعات التي تم تنفيذها على أرض المحافظة تتنوع ما بين زراعي و صناعي حرفي و تجاري و خدمي ، حيث بلغت عدد المشاريع المنفذة في القطاع الزراعي 1786 مشروع ، وعدد المشروعات المنفذه في القطاع الصناعي و الحرفي 1030 مشروع ، أما القطاع التجاري فكان له نصيب التنفيذ بـ 5563 مشروع مقابل 795 مشروعاً نفذت في القطاع الخدمي .

وأشار محافظ الشرقية أن هذه الأرقام إن دلت تدل على زيادة نسبة وعي الشباب بأهمية العمل الحر من خلال المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ذات العائد والربح السريع ويدل أيضاً على نضج تفكير الشباب في كيفية الحصول على لقمة العيش وإستبدال مبدأ الإعتماد على الوظيفة الحكومية بإستثمار القدرات الذاتية والموارد المتاحة من خلال مشروعات خاصة ومملوكة لأصحابها .

أعرب محافظ الشرقية عن تقديره للدولة وللحكومة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تسعى جاهدة بمؤسساتها المختلفة للقضاء على البطالة بطرق مباشرة وغير مباشرة وفتح آفاق جديدة للبناء والإستثمار من خلال منظومة العمل والتوجه الجديد لتوفير فرص عمل للشباب ودعمهم بالقروض لإقامة المشروعات فضلاً عن المشاركة في عملية التنمية بالمحافظات ، وقد سارت محافظة الشرقية على هذا النهج وقامت بتوفير كافة التسهيلات لإنهاء جميع الإجراءات وإستخراج الأوراق والتصاريح لإقامة المشروعات التي تم الموافقة عليها وذلك من خلال منظومة عمل الشباك الواحد بمكاتب الإستثمار فضلاً عن إدخال الخدمات الإلكترونية لإنهاء كافة التدابير اللازمة لذلك .

2018/10/21 5:18م تعليق 0 736

ذات صلة

وزيرة الهجرة: مصر تمتلك ثروة بشرية لا تقدر...

كتب ـ إيهاب مباشر شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في المؤتمر السنوي الثامن للموارد البشرية في غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، والذي جاء بعنوان: "إعادة تعريف الموارد البشرية: تحويل مستقبل"، متناولا قضايا الهجرة والاستفادة...

وزير الداخلية للسيسى عن شهر رمضان: نستلهم منه...

  كتب ـ علاء عمران   بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى " بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم. وقال وزير الداخلية ، بمشاعـر يملؤها التوقير لعظيم شخصكم والتقدير لرشيد قيادتكم أتشرف وهيئة الشرطة بمناسبة قرب حلول شهر...

محافظ الشرقية يشهد تجربة الزراعة بنظام الري بالأمطار...

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تجربة الزراعة بنظام الري بالأمطار بإستخدام الطاقة الشمسية بشركة الصالحية للإستثمار والتنمية بحضور الأستاذ محمد حلمي رئيس مجلس إدارة الشركة ، والتي تقدم نموذجاً للزراعة من خلال الري بطريقة المطر وذلك باستخدام الطاقة...

مجلس مدينة الزقازيق يستجيب لشكاوى المواطنين بخصوص إنفجار...

كتبت _ آيه عادل في إستجابة فورية لرئيس مركز و مدينة الزقازيق فور تلقيه شكوى بخصوص إنفجار ماسورة مياه بحى مبارك أمام شارع العشرين. أصدر اللواء هشام الطويل رئيس المركز تعليماته للسيد نائب رئيس المركز الأستاذ /محمد محمود، والقسم الهندسى المهندس...

محافظ الإسكندرية يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام ٢٠١٨/ ٢٠١٩

كتبت ـ دينا شفيق  اعتمد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية ، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠١٨/ ٢٠١٩ ، وتمتمراعاة العطلات الرسمية في نهاية شهر أبريل وأيام أعياد الإخوة الأقباط .  وستبدأ الامتحانات العملية والمستوى الرفيع في ٢٢ من أبريل ٢٠١٩ ، وامتحانات الصفوف الثاني والثالث والرابع الابتدائي ، والأولوالثاني من المرحلة الإعدادية ، والصف الثاني الثانوي في ٣٠  من أبريل ، وامتحانات الصفين الخامس والسادس من المرحلة الابتدائيةفي ٦ من مايو ٢٠١٩ . وتكون امتحانات الشهادة الإعدادية في ١١ من مايو حتى ١٦ من نفس  الشهر ، و تبدأ امتحانات التعليم الفني ( صناعي وزراعي وتجاريوفندقي )  يوم السبت ١٣ من أبريل الجاري . يُذكر أن مصطفى العجمي القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم كان قد قدم مذكرة على السيد المحافظ أوضح فيها أنه تم الاطلاع على الخريطة الزمنية لهذا العام الدراسي ٢٠١٨/ ٢٠١٩.

محافظ الشرقية: الرئيس السيسي تمكن من تثبيت أركان...

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد استطاع أن يعمل على تثبيت أركان مؤسسات الدولة ومكافحة الإرهاب البغيض للحفاظ على أمن واستقرار البلاد وإحداث التنمية الشاملة لتوفير حياة كريمة لمواطني الدولة...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز