رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

مدبولى يرأس اجتماعاً لحث سياسات التنوع البيولوجى بالقارة الإفريقية

كتبت ـ ياسمين امين

تواصل وزارة البيئة، اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر التنوع البيولوجى، بمدينة شرم الشيخ، والذى من المقرر أن يستمر حتى 29 نوفمبر الجارى بمشاركة 196 دولة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

ومن المقرر أن يترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع وزارى رفيع المستوى، اليوم وغدا، لمناقشة السياسات والتوجهات الاستراتيجية بشأن أولويات التنوع البيولوجى للقارة الإفريقية، والتركيز على استعادة النظم الأيكولوجية لمعالجة تدهور الأراضى وتغير المناخ والهجرة والتنوع البيولوجى.

ويعد مؤتمر التنوع البيولوجى الذى ترأسه مصر كأول دولة عربية وإفريقية من أكبر مؤتمرات الأمم المتحدة، ويشارك فيه وزراء الإسكان والصحة والبترول والصناعة من مختلف دول العالم، لمناقشة القواعد اللازمة لصون التنوع البيولوجى واتباع القواعد والمعايير العالمية عند استخراج المعادن والبترول من باطن الأرض أو من البحار والمحيطات، وكذلك البنية التحتية وعند استخدام النباتات فى العقاقير الطبية أو عند إقامة أى مصنع فى مناطق ذات حساسية بيئية وتأثيرات ذلك على صحة الإنسان.

ومن المقرر أن تطلق مصر خلال المؤتمر مبادرة مصرية لدمج ثلاث اتفاقيات دولية خاصة بالبيئة وهى اتفاقيات التنوع البيولوجى واتفاقيات التغيرات المناخية والتصحر لارتباط الاتفاقيات الثلاث ببعضها وتأثيرها المشترك والمتداخل فى حياة الشعوب.

كما أن الاتفاقيات الثلاث ستحقق استفادة للبشرية خصوصًا أن كل واحدة منها تختص بجزء حيوى، وفى نفس الوقت يؤثر على اختصاص الاتفاقيات الأخرى.

2018/11/14 1:35م تعليق 0 641

ذات صلة

وزيرة البيئة: السيسي أول رئيس يحضر حدثا عالميا...

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، التحية والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور المؤتمر الـ 14 للتنوع البيولوجي، مؤكدة أن الرئيس السيسي أول رئيس يحضر حدثا عالميا بيئيا على أرض مصر. وقالت «فؤاد»، خلال فعاليات افتتاح المؤتمر الـ 14 للتنوع...

انتخاب محافظ دمياط لعضوية “شبكة النساء المحلية المنتخبة...

كتبت_ياسمين أمين أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية انتخاب الدكتورة منال عوض محافظ دمياط لعضوية "شبكة النساء المحلية المنتخبة REFELA" كأحد أعضاء مجلس الشبكة من ضمن التسعة مقاعد المخصصة لشمال إفريقيا بالمنظمة و كذا عضوية مصر بالمكتب التنفيذى الذى...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز