رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

“مذبحة كرداسة” و”تفجير البطرسية” وغيرها.. جرائم إرهابية أبطالها “سيدات الإخوان”

أبطال الكثير من الجرائم الإرهابية، سواء بمفردهن أو بالاشتراك مع رجال التنظيم الإرهابي، بعد أن تخلوا عن مشاعر العاطفة، وابتعدن عن لين قلبهن، وأتخذوا التخريب والقتل صورة رئيسية لهم، نساء الأخوان، أيادي تدربت على حمل السلاح والتخطيط لأعمال إرهابية.

ونرصد مجموعة من الجرائم الإرهابية، التي كانت النساء أبطالها.

فمنذ تأسيس جماعة الإخوان الإرهابية عام 1928، لم يظهر دور الأخوات المسلمات بشكل قوي، لكنه سرعان ما ازداد بشدة عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

فظهرت الكثير من الحركات النسائية التي انتمت إلى جماعة الإخوان، تحت مسميات مختلفة منها “طالبات ضد الإنقلاب” و”صوت الحرة” و”ثائرات ضد الانقلاب” اتخذن من شعار الجماعة المزعوم “الإسلام هو الحل” حجة لهن في تبرير الأعمال التخريبية، حيث نظمن المسيرات التحريضية لمهاجمة رجال الشرطة والجيش، التي انتشرت أيضًا في ساحات الجامعات المصرية.

ولم تكتفى سيدات الإخوان بهذا الدور، واشتركن في الأعمال الإرهابية، ففي ليلة أحداث مسجد الفتح، جرى القبض على 3 سيدات من جماعة الإخوان بحوزتهن عدد من الأسلحة والرشاشات.

وعقب فض اعتصام رابعة، الذي وقع يوم 14 أغسطس عام 2013، شهدت مصر الكثير من الأعمال الإرهابية، ربما كان أبشعها هي “مذبحة كرداسة” التي وقعت بالتزامن مع يوم فض الاعتصام، حيث اقتحم مجموعة مسلحة مركز شرطة كرداسة، ويستشهد 13 من ضباط وأفراد القسم، لتظهر امرأة تدعى سامية شنن، في مشهد هجومي، وشاركت في الاعتداء على جثث ضباط مركز شرطة كرداسة وسحلهم، وتشجيع المسلحون في تخريب مدرعات الشرطة وإشعال النيران بالقسم، طبقا لتحقيقات النياب العامة، التي أفادت باشتراك “سامية” التي تعمل بائعة خضار، مع آخرين مسلحين في قتل ضباط وأفراد مركز شرطة كرداسة، فضلًا عن شهادة أحد شهود العيان الذي ذكر أن “سامية” سكبت “ماء نار” على جثة مأمور القسم الشهيد العميد عامر عبدالمقصود، واعتدت أيضًا على جثة نائبه الشهيد العقيد محمد جبر.

وفي إحدى الحملات التي شنتها وزارة الداخلية لتطهير منطقة كرداسة من العناصر الإرهابية، جرى القبض على “سامية” بائعة الخضار وتم اقتيادها إلى سجن النساء بالقناطر الخيرية في 19 سبتمبر 2013، ولم تكن “سامية” هي المرأة الوحيدة التي اشتركت في هذه الجرائم، فمن بين 106 متهما في قضية الهروب من سجن وادي النظرون، التي كان يحاكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، ظهر اسم “سندس عاصم شلبي”، وهي أبنة القيادي الإخواني المهندس عاصم شلبي، أحد الرجال المقربين للمهندس خيرت الشاطر، والتي حصلت على مكانة عالية لدى جماعة الإخوان، وكانت في نظرهم من النساء الصالحات.

وأصبحت “سندس” خريجة كلية الآداب، أول امرأة إخوانية محكوم عليها بالإعدام، بعد أن لعبت دورها مع الإدارة الأمريكية، وكانت حلقة الوصل بينها وبين جماعة الإخوان الإرهابية، في تقديم التطمينات بشأن سياسات الجماعة بعد ترشيح خيرت الشاطر كمرشح الإخوان لرئاسة الجمهورية قبل خروجه من السباق الرئاسي آنذاك واستبداله بمحمد مرسي، وجرى القبض عليها من مطار القاهرة حينما حاولت السفر إلى لندن يوم 24 سبتمبر 2015.

وفي 11 يسمبر 2016، وقع تفجير كنيسة البطرسية بالعباسية، ليكن للنساء أيضًا دورًا في هذا العمل التدميري، وقالت علا حسين، المرأة المتهمة في قضية تفجير الكنيسة وهى زوجها المتهم الأول بالقضية: “فور مشاهدتنا للنيران تتصاعد شعرنا الفرحة والسعادة”.

فمنذ سنوات عدة، انتمت “علا” إلى الجماعة الإرهابية، وتولت قسم الكتائب الإلكترونية المسؤول عن نشر الفوضى والأفكار التكفيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غير أنها كانت تساعد زوجها في تغطية تواصلاته على شبكة المعلومات الدولية.

ولن ننسى عزة الجرف أو “أم أيمن” فهو الاسم الذي اشتهرت به النائبة السابقة عن حزب الحرية والعدالة المنحل، التي لم يهدأ بالها حينما أطاحت ثورة 30 يونيو بحكم جماعة الإخوان الإرهابية، فتحولت صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أداة استخدامتها لشن هجومها على رجال الجيش والشرطة، وكتبت عبر حسابها الشخصي على “تويتر”: “عندما تأتي طائرات حلف الناتو وتدخل مصر سوف يركع الجيش المصري للإخوان وحينها لن نرحمهم”.

وحينما حكم على الإرهابي عادل حبارة، بالإعدام في القضية المعروفة إعلاميًا “مذبحة رفح” فوجهت دعائها إلى الإرهابي الذي خطط لقتل 25 جنديا من القوات المسلحة المصرية،  قائله: “اللهم اقتل من قتله وأهلك من ظلمه، واجعل دمه نارًا لا تنطفئ إلا بقصاص عادل لكل الشهداء.. اللهم قصاصًا للمظلومين”.

وقالت الكاتبة الصحفية سكينة السادات، شقيقة الرئيس الراحل أنور السادات، إن تنفيذ نساء الإخوان للجرائم الإرهابية، ما هو إلا تنفيذ لتخطيط أزواجهم وأعضاء الجماعة.

وأضافت الكاتبة الصحفية،  أن هذه الجرائم لم تأتي من أذهانهم، فهم منساقات لأفكار التنظيم الإرهابي، وهم يتبعون مبدأ “السمع والطاعة” وهو القاعدة الأساسية التي أسس عليها أركان الجماعة.

وأوضحت السادات، أن نساء الإخوان لم يملكن الإرادة، ويخضعن لـ”غسيل مخ” من أزواجهن، ومخيل إليهن إذا لم يقمن بتنفيذ هذه الأوامر سيصبحن خارجين عن الشريعة الإسلامية.

2018/09/15 11:18م تعليق 0 1411

ذات صلة

الفيس بوك يكشف جريمة بشعة لطبيب قتل زوجته...

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن واقعة بشعة، قام فيها زوج بقتل طليقته ، ثم حاول تضليل المحققين بإستخدام حسابها على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك. قالت الصحيفة، إن المجرم طبيب نيبالي قام بالإنتقام من زوجته السابقة، برميها من فوق منحدر...

حبس “هاكر” يقوم بسرقة صفحات الفتيات والشباب بالشرقية

الشرقية – محمد الشرقاوي أصدرت نيابة أبو حماد العامة بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، قرارًا بحبس طالب جامعي، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه  بسرقة صفحات عدد كبير من الفتيات والشاب عبر موقع التواصل اللجتماعي "فيس بوك". البداية كانت بورود عدة بلاغات...

إصابة عامل بيطري بالأقصر إثر هجوم عجل شرس...

أصيب عامل بمديرية الطب البيطري بالأقصر، اليوم إثر هجوم عجل شرس عليه أثناء القيام بتحصينه. وقال الدكتور عاطف أحمد علي، مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، أنه أثناء قيام فريق حملة تحصين في مركز البياضية، أصيب عجل شرس بحالة هياج، و...

إعدم إثنين و 15 عاما لحدث قتلوا شابا...

صدقت محكمة جنايات الزقازيق، فى جلستها المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار سامى بيومى، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين حمدى طلبه وحازم بشير، وحسين عمار، وأمانة سر سامى سمير وتامر عبد العظيم، على قرار فضيلة مفتى الديار المصرية، بالإعدام شنقا للمتهمين...

UkrainianCharm.com  Répertoire de  Dirty Deceptions Exposed   Inside   Examen

UkrainianCharm.com Répertoire de Dirty Deceptions Exposed...

Site Web Détails: Présentation L'Ukramilf dating in Berlinienne vente par correspondance mariée industrie fonctionnalités un très pauvre réputation. Men rejoignent la mariée russe et ukrainienne Overseas sites web essaie de satisfaire femmes...

فيس بوك تختار صفحة “اطفال مفقودة” ضمن أفضل...

اختارت ادارة فيس بوك صفحة "اطفال مفقودة"، كواحدة من أفضل الصفحات المؤثرة في مجتمعاتهم على مستوى العالم، وذلك من بين أكثر من 6 الاف صفحة تم تصفيتهم الى 115 صفحة من 46 دولة مختلفة. وقال رامي الجبالي مؤسس صفحة اطفال...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز