رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

مصريات يتصدرن قائمة الفائزات في بطولة الإسكواش العالمية لـ15 عاما

افتتحت بطولة العالم للإسكواش، الأمس، المقامة في مدينة شيناس بالهند، والتي تستمر حتى نهاية 30 من يوليو الجاري.

ويخوض المنتخب الوطني لناشئي الإسكواش، بطولة العالم، بقائمة مكونة من 11 لاعب ولاعبة.

وضمت قائمة السيدات 5 مشاركات في البطولة، وهن: روان رضا، وهنا معتز، وجنى شيحة، وفريدة أحمد، وهانيا الحمامي.

ورصدت صفحة “اسكواش مصر” على “فيس بوك”، تاريخ البطولات العالمية التي أحرزتها اللاعبات المصريات تحت سن الـ19 عامًا:

ويذكر أن البطولات العالمية للاسكواش كانت بدايتها في عام 1981، وكانت تقام كل عامين، قبل أن تصبح كل عام بداية من 2009:

1- أمينة عبدالقوي عام 2003:

أقيمت هذه البطولة في القاهرة، وفازت اللاعبة أمينة عبدالقوي على اللاعبة آمنة الطرابلسي، لتصبح أول لاعبة مصرية تحصل على لقب البطولة.

كما أنها كانت أول لاعبة تتأهل لنهائي البطولة مرتين متتاليتين، لكنها خسرت في نهائي بطولة 2001 أمام اللاعب نيكول ديفيد.

2- رنيم الوليلي عام 2005:

أقيمت هذه البطولة على أرض بلجيكا، واستطاعت أن تفوز رنيم الوليلي في المباراة النهائية على الهندية جوشنا شينابا بنتيجة 3-0.

3- رنيم الوليلي عام 2007:

على أرض هونج كونج، استطاعت رنيم الوليلي أن تحصل على بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي، حينما فازت في المباراة النهائية على الفرنسية كاميل سيرم بنتيجة 3-1.

4- نور الشربيني عام 2009:

استضافت الهند بطولة العالم للاسكواش في عام 2009، وحققت اللاعبة نور الشربيني الفوز على اللاعبة نور الطيب، بنتيجة 3-1، وأصبحت أصغر لاعبة في العالم تحقق لقب البطولة، فكان عمرها حينذاك 13 عام.

5- نور الطيب عام 2011:

بعد أن تأهلت اللاعبة نور الطيب للمرة الثالثة إلى نهائي البطولة، حققت الفوز للمرة الأولى على اللاعبة نور الشربيني 3-1، وذلك على أرض الولايات المتحدة الأمريكية.

6- نور الشربيني عام 2012:

حققت اللاعبة نور الشربيني الفوز بلقب البطولة العالمية للمرة الثانية، حينما فازت في المباراة النهائية على اللاعبة يثرب عادل بنتيجة 3-1.

7- نور الشربيني عام 2013:

للمرة الأولى في العالم، حققت اللاعبة نور الشربيني لقب البطولة العالمية، لتصبح أول لاعبة تحقق اللقب ثلاث مرات، حينما فازت في المباراة النهائية على اللاعبة مريم متولي بنتيجة 3-0.

8- حبيبة محمد عام 2014:

على أرض ناميبيا، فازت اللاعبة حبيبة محمد بلقب البطولة بعد فوزها في المباراة النهائية على نوران جوهر بنتيجة 3-1.

9- نوران جوهر عام 2015:

فازت اللاعبة نوران جوهر بلقب البطولة حينما حققت الفوز في المباراة النهائية على حبيبة محمد بنتيجة 3-1، على أرض هولندا.

10- نوران جوهر عام 2016:

أتت هذه البطولة على أرض بولندا وحققت نوران جوهر الفوز في المباراة النهائية على اللاعبة نوران العربي بنتيجة 3-0، وأصبحت رابع لاعبة في العالم تحقق لقب البطولة مرتين متتاليتين.

11- روان العربي عام 2017:

حققت اللاعبة روان العربي لقب البطولة بعد فوزها في المباراة النهائية على اللاعبة هانيا الحمامي بنتيجة 3-0، على أرض نيوزيلندا.

2018/07/19 4:31م تعليق 0 353

ذات صلة

مدرب الاهلي يكشف عن سبب تغليظ عقوبة ناصر...

أكد محمد يوسف، المدرب العام للنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة، أن قرار استبعاد ناصر ماهر، من قائمة الفريق أمام حوريا الغيني، كان تربوي في المقام الأول، وصغر سن اللاعب كان السبب وراء عدم الاكتفاء بعقوبة مالية فقط ومضاعة...

إنتهاء موسم نجم برشلونة بسبب الإصابة

أعلن نادى برشلونة الإسبانى، اليوم الثلاثاء، أن لاعب الوسط رافينيا خضع اليوم لجراحة ناجحة فى الركبة اليسرى، وسيغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى 6 أشهر مقبلة، حسب ما ذكره الموقع الرسمي. وتعرض رافينيا خلال مباراة أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني كان...

صلاح: بإمكاننا الجمع بين لقبي دوري الأبطال والبريميرليج...

عبر محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، اليوم، عن ثقته بقدرة الريدز على الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، موضحا أن الفريق سيسعى جاهدا لحصد اللقب في النسخة الحالية 2018-2019. ويستضيف نادي ليفربول الإنجليزي نظيره باريس سان جيرمان...

أيمن يونس عن إصابة ميسي: أخلاقه طلعت مختلفة...

علق أيمن يونس نجم الزمالك والمنتخب السابق على إصابة ميسي نجم برشلونة الإسباني، أمس خلال، مواجهة مانشستر يونايتد، في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وغرَّد "يونس" عبر "تويتر": "ميسي... غير انه كائن فضائي في اداءه الكروي..كمان أخلاقه طلعت...

ميدو يهاجم منظومة الكرة بسبب مباراة الأهلي وسموحة

فتح أحمد حسام ميدو نجم الزمالك والمنتخب السابق، النار على الإعلام الرياضي ومنظومة كرة القدم المصرية، بسبب مباراة الأهلي وسموحة أمس.  وكتب ميدو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هل يعطي الحكم ٣٣ دقيقه وقت بدل ضائع؟؟ هذا القانون...

عصام الحضري يوجه رسالة لجمهوره

وجه عصام الحضري حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي النجوم رسالة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر". وكتب الحضري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر": "لكي تعيش سعيدًا عش حياتك بالطريقة التي ترضيك أنت. وتابع...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز