رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

مقترح تمويني لصرف الخبز إليكترونيا بالكيلو لمنع التلاعب في الوزن

 

 

أكد المحاسب هشام كامل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتقدم بمقترح إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين لصرف الخبز إليكترونيا.

وأوضح وكيل وزارة التموين لـ” فيتو” أن ماكينات صرف مقررات الخبز الحالية التي مر عليها ما بين 4 إلى 5 سنوات أصبحت متهالكة وكثرت بها الأخطاء والأعطال بما يستوجب إعدامها والإعلان عن مناقصة عالمية لاستيراد ماكينات جديدة مزودة بشرائح إلكترونية تسمح بصرف الخبز المدعم بالكيلو من خلال حصة المواطن المربوطة على البطاقة الذكية.

وأشار إلى أن هذه الماكينات لو قل الوزن الرغيف فيها لا تستجيب للصرف وبحيث يكون وزن الرغيف 100 جراح مع ربط حصة الدقيق بالخبز بحيث ينتج الجوال زنة 100 كيلو جرام 1250 رغيفا من حصة صاحب المخابز وإذا لم يتم استخدام الحصة كاملة يتم خصمها من اليوم الثاني ليحصل على الحصة المقررة من المطحن.

ولفت إلى أن هذا المقترح يضمن حصول المواطن على حقه من الخبز المدعم كاملا بجانب حماية أموال الدعم من إنتاج خبز ناقص الوزن بتحمل الدولة تكلفته بما يزيد من نزيف موارد الدعم.

2018/06/23 11:21ص تعليق 0 322

ذات صلة

الأجهزة الأمنية تواصل حملات مواجهة الاحتكار وجشع...

كتبت ـ دينا شفيق   فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لمواصلة الحملات التموينية، لإحكام السيطرة والرقابة على الأسواق والمحال التجارية، ومخازن السلع والمواد غير المرخصة وفى إطار جهود ضبط الأسواق، ومكافحة جرائم الغش التجارى  .   فقد شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز