رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

من فوائد تناول الفراولة يوميا تقليل التهابات القولون وفقدان الوزن والبقيه افضل

توصل العلماء إلى أن تناول حفنة من فاكهة الفراولة يوميًا، من الممكن أن تساعد الملايين في التعامل مع واحد من الأمراض المؤرقة.

وكشفت دراسة من جامعة ماساتشوستس، أجريت على الفئران مؤخرًا، أن تناول عدد قليل من الفراولة بشكل يومي، ربما يقلل من التهابات القولون وفقدان الوزن والإسهال الذي يحتوي على دم، وفقًا لموقع “ساينس دايلي”.

وكان الهدف من الاختبار هو مساعدة الأشخاص الذين يعانون من “مرض التهاب الأمعاء”، الذي يشمل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي.

وأعطى الباحثون للفئران مسحوق الفراولة الكامل، بمقدار يوازي حوالي كوبًا إلا ربع من الفراولة التي يمكن أن يتناولها البشر يوميًا.

ووجد الباحثون أن الاستهلاك الغذائي للفراولة بمقدار يصل إلى ثلاثة أرباع كوب من الفراولة يوميًا لدى البشر، أوقف بشكل ملحوظ أعراض مثل فقدان الوزن في الجسم والإسهال الدموي لدى الفئران المصابة بالتهاب الأمعاء، كما قلل من الاستجابات الالتهابية في أنسجة الفئران القولونية.

واكتشفت الدراسة أن الفراولة تعيد التوازن الصحي للبكتيريا في الأمعاء، إلى جانب تقليل الأعراض في الفئران بالأمراض المستعصية.

ومرض “التهاب الأمعاء” هو عبارة عن مصطلح شامل يستخدم لوصف الاضطرابات التي تتضمن الالتهاب المزمن الذي يصيب القناة الهضمية، ومنها التهاب القولون التقرحي، وداء كرون الذي يتسبب التهاب بطانة القناة الهضمية.

ويعتقد أن هذه الحالة تؤثر على نحو 3 ملايين أمريكي، وأكثر من 300 ألف شخص في المملكة المتحدة و85 ألف أسترالي.

وقال البروفيسور هانج شياو، وهو واحد من المعدين الرئيسيين للدراسة، إن نمط الحياة غير المستقرة والعادات الغذائية للعديد من الناس، مثل اتباعهم للحمية الغنية بالدهون، ربما يعزز التهاب القولون، ويزيد من مخاطر “مرض التهاب الأمعاء”.

ووجد الباحثون أن 250 جرامًا فقط من الفراولة يوميًا للشخص المصاب بـ”مرض التهاب الأمعاء”، ربما يكون كافيًا لتقليل إنقاص الوزن أو الإسهال وتقليل الالتهاب في الأنسجة في القولون.

ولاحظ الباحثون أن الفراولة تزيد من تكوين بكتيريا الأمعاء النافعة، وقللت من نسب البكتيريا الضارة في الأمعاء، وهو ما أدى إلى انتظام عملية التمثيل الغذائي، وانخفاض التهابات القولون.

ومن المقرر أن يعرض معدو الدراسة نتائجهم التي توصلوا إليها في الاجتماع الوطني للجمعية الكيميائية الأمريكية في مدينة بوسطن، ويخطط الآن لاختبار آثار الفراولة على المرضى من البشر.

2018/08/22 2:42م تعليق 0 371

ذات صلة

نصائح لمحاربة التجاعيد بعد سن الـ 30 يقدمها...

قال الدكتور هاني الناظر رئيس مركز البحوث الأسبق وإستشاري الأمراض الجلدية، إنه مع نهاية سن الثلاثينات وبداية الأربعينات في عمر الإنسان تبدأ علامات تقدم العمر في الظهور على الجلد خاصة بشرة الوجه. وأضاف الناظر في تصريحات نشرها عبر صفحته الرسمية...

مش بس الجزر.. 4 أطعمة تساهم في تقوية...

قالت خبيرة التغذية صوفي بيرتراند، التي تعمل إلى جانب مستشفى جراحة العيون بالليزر، إنه قيل منذ فترة طويلة إن الجزر يمكن أن يحسن من مستوى النظر، ولكن هناك العديد من الخضراوات التي يمكن أن يكون لها نفس التأثير الإيجابي...

وصفة طبيعية لعمل ماسك تطويل الشعر

تعاني العديد من النساء من الشعر الذي ينمو بصعوبة ،بالرغم من عمل العديد من المسكات ،فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك عمل هذا الماسك الذى يجعل شعرك يطول سريعا. وكشفت الدكتورة شيري أنسي، عن مقادير تطويل الشعر والذي لا يؤثر...

صديق الشتاء.. 8 فوائد لتناول الحمص

يحتوي الحمص على العديد من المركبات والعناصر الغذائية المهمة التي تكسب الجسم الكثير من الفوائد الصحية، لذلك قدم الدكتور أحمد صبري إستشاري السمنة والتغذية العلاجية، فوائد الحمص الصحية لجسم الإنسان وهي: 1-يقلل نسبة السكر في الدم للمصابين بارتفاع مستوى السكر. 2-يخفف...

إليكِ قائمة بأفضل ما يمكنكِ تناوله أثناء الحمل

عندما يبدأ الحمل، يجب أن تعتني الأم بصحتها كي تؤمن لنفسها وجنينها كل ما يلزم من العناصر، التي تساعده على النمو بصورة سليمة، فهذه الفترة تعد وسيلة مناسبة وفرصة أمثل للمرأة للتعرف على جسدها وكيفية التغذية اللازمة لها. وبحسب صحيفة...

«القاهرة اليوم نيوز» ينشر لكم أسماء وعناوين مراكز...

  القاهرة  ـ القاهرة اليوم نيوز   تواصل وزارة الصحة والسكان، تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح فيروس كورونا، حيث تم تخصيص عدد من المراكز للتطعيم على مستوى الجمهورية، مجهزة جميعها بعيادات وصالات لانتظار المواطنين ممن تلقوا اللقاح للاطمئنان على صحتهم. ينشر...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز