رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

وزير إسرائيلى يروج من عُمان لمشروع للسكة الحديد مع دول الخليج

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن وزير النقل الإسرائيلى يسرائيل كاتس، روج من مسقط لمشروع للسكة الحديد يربط البحر المتوسط بالخليج عبر إسرائيل.

وقال كاتس، بحسب ما جاء على رويترز “إنه أمر منطقى ويتجاوز الخلافات السياسية والإيديولوجية”، موضحا أن المشروع الذى أطلق عليه “سكة حديد السلام” يلقى دعماً من إدارة الرئيس الأميركى دونالد ترامب مشيرا إلى أنه “مبنى على فكرتين رئيسيتين “إسرائيل كجسر برّى، والأردن كمركز مواصلات إقليمي“.

وأفاد الوزير الذى كان يتحدث خلال مؤتمر للنقل الدولى فى عُمان أن المشروع يصب فى صالح السعودية ودول الخليج المجاورة، إضافة إلى الإقتصاد الفلسطيني.

وقال إنه سيؤدى إلى “إقامة ممر تجارى إضافى فى المنطقة يكون أقصر وأسرع وأقل كلفة وسيساهم فى إقتصادات كل من الأردن والفلسطينيينن ، الذين سيرتبطون كذلك بالمبادرة، وإسرائيل والسعودية ودول الخليج، وحتى العراق مستقبلًا“.

ولا يزال إحتلال إسرائيل لأراض فلسطينية يشكل عقبة رئيسية على طريق الإعتراف الرسمى بها من قبل الدول العربية، وتأتى زيارة كاتس لعمان بعد أقل من أسبوعين من زيارة مفاجئة وغير مسبوقة قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو للسلطنة.

ويسعى نتانياهو إلى تعزيز علاقات إسرائيل مع الدول العربية لمواجهة تنامى النفوذ الإيرانى فى المنطقة .

2018/11/07 7:06م تعليق 0 394

ذات صلة

رانيا المشاط تغادر إلى الرياض للمشاركة فى المؤتمر...

القاهرة - القاهرة اليوم نيوز غادرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مطار القاهرة الدولي متجهة إلى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية تلبية للدعوة التـى تلقتها من الصندوق السيادي للمملكة العربية السعودية؛ وذلك لحضور المؤتمر السنوي للصندوق "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي...

محلل سعودى: زيارة محمد بن سلمان لمصر تهدف...

قال الكاتب والمحلل الاقتصادى السعودى، فضل بن سعد البوعينين، أن ولى العهد السعودى سمو الأمير محمد بن سلمان اختار زيارة مصر لتكون محطته الأولى فى جولته العربية لتوثيق العلاقات الأخوية، وتعزيز التضامن، وتوحيد الرؤى الاستراتيجية الكفيلة بضمان أمن واستقرار...

10 قتلى بسبب حريق في مركز تدريب لنادِ...

شب حريق في مركز تدريب تابع لنادي فلامنجو لكرة القدم في العاصمة البرازيلية، الجمعة، أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 3 اليوم. ووقع الحريق في المركز الذي جرت توسعته قبل شهرين فقط.

العربية: اعتقال رئيس البرلمان السوداني الأسبق أحمد ابراهيم...

أفادت فضائية العربية فى نبأ عاجل لها نقلاً عن مصادر لها، أن الاستخبارات السودانية اعتقلت القيادي في المؤتمر الوطني نافع علي نافع، بالإضافة إلى رئيس البرلمان السوداني الأسبق أحمد ابراهيم الطاهر، وأودعتهما سجن كوبر في الخرطوم.

انطلاق الدورة 21 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير...

إفران (المغرب) - القاهرة اليوم نيوز   تحتضن قاعة المناظرات بإفران يوم 29 اغسطس الجاري في الثامنة والنصف ليلا حفل افتتاح الدورة 21 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بحضور فنانين ومثقفين وجمعويين وممثلي السلطات المحلية والمجالس المنتخبة وعشاق السينما عموما. وتضع إدارة...

يونكر:”العالم لا يحتاج إلي سيد وإنما إلي تعددية”

في كلمته في البرلمان النمساوي، أمس ، بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية النمسا، دعا رئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يونكر"، إلى اعتماد اليورو بدل الدولار الأميركي في صادرات الطاقة، مؤكداً على الحاجة لدور أكبر في السياسة العالمية، كما أنتقد...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز