رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد - الاشراف العام : حنان الشايب

وزير الدفاع يتفقد الأنشطة المخططة لتدريبات النجم الساطع 2018

تفقد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددًا من الأنشطة التدريبية المخططة بإحدى القواعد الجوية، والتي تنفذها عناصر من القوات الجوية للدول الشقيقة والصديقة المشاركة في تدريبات النجم الساطع 2018، والتي سيتم تنفيذها في المدة من 8 إلي 20 سبتمبر بجمهورية مصر العربية.

واستمع القائد العام إلى شرح تفصيلي تضمن الأنشطة التدريبية التي ينفذها مقاتلو القوات الجوية، للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الطيارين والأطقم الفنية، والاطمئنان على مستوى التدريب والحالة الفنية والإدارية للأفراد.

كما قام القائد العام بالمرور علي أحد الأسراب الجوية، وشهد مراحل تلقين ما قبل الطيران، وناقش عددا من الطيارين والأطقم الفنية في أسلوب التخطيط والتنفيذ للمهام المتعددة المكلفين بها، وشاهد بيانًا عمليا لتجهيز وإقلاع عدد من الطائرات المقاتلة المشاركة فى تدريبات النجم الساطع 2018 من مختلف الدول لتنفيذ هجمة جوية مخططة بمناطق التدريب الجوى، أظهرت الكفاءة القتالية العالية والتنسيق والتفاهم الجيد بين القوات والقدرة على تنفيذ عمل جماعي مشترك بدقة متناهية.

وتفقد القائد العام الورش الفنية لصيانة الطائرات واستمع إلي شرح مفصل لكافة مراحل الصيانة والدعم الفني للطائرات والمقاتلات متعددة المهام، لمواكبة التطور التكنولوجي المتلاحق في نظم التسليح وأساليب القتال الجوي الحديثة.

وقام القائد العام بالمرور على معرض أرضي للمقاتلات المشاركة في التدريبات، مشيدا بالمستوى المتميز والقدرات الفنية والمهارية والثقة بالنفس التي يتمتع بها رجال القوات الجوية، وقدرتهم على تنفيذ كافة المهام المكلفين بها فى مختلف الظروف.

والتقى الفريق أول محمد زكى بمقاتلي القوات الجوية، وبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بدمائهم دفاعًا عن أمن مصر واستقرارها، ونقل تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، موجهًا لهم التهنئة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، معربا عن اعتزازه بعطاء رجال القوات الجوية وما يبذلونه من جهود ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة.

وأكد على توفير كافة الإمكانيات للارتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفني والصيانة والإصلاح لأنظمة ومعدات الطيران وتطوير أدائها، لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أي مهام تسند إليها دفاعًا عن أمن مصر وشعبها العظيم.

وألقي الفريق محمد عباس، قائد القوات الجوية، كلمة أكد فيها أن مقاتلي القوات الجوية من الطيارين والملاحين والعناصر الهندسية والفنية هم نبت من جيش مصر العظيم، الذي أقسم علي حماية الوطن والتضحية في سبيل عزته ومجده.

وأدار القائد العام حوارا مع مقاتلي القوات الجوية استمع فيه لآرائهم، واستفساراتهم تجاه مختلف القضايا والموضوعات علي الساحتين الداخلية والخارجية، وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة، وطالبهم بالحفاظ على أعلي معدلات الكفاءة القتالية، والعمل بكل شجاعة وإخلاص من أجل حماية سماء مصر.

وكرم القائد العام المتميزين من مقاتلي القوات الجوية، من القادة والضباط والدرجات الأخرى، تقديرًا لتفوقهم وتميزهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها بتفانٍ وإخلاص طوال الفترة الماضية.

حضر الجولة قائد القوات الجوية وعدد من قادة القوات المسلحة.

2018/09/11 4:44م تعليق 0 375

ذات صلة

تضامن دمياط تواصل البرنامج التدريبي لطلبة وطالبات كلية...

كتب ـ كريم عبد العزيز   استقبلت اليوم مديرية التضامن الإجتماعى بدمياط  برئاسة حسام عبد الغفار مجموعات التدريب الخاصة بالفرقة الثانية كلية الأداب قسم إجتماع جامعة دمياط تحت إشراف  الدكتور محمود عبد الحميد المشرف على القسم.  وقام بالتدريب ماهر جديلى أخصائى بإدارة...

عمرو عثمان: الإدمان لا يقل خطورة عن الإرهاب

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الدولة تقوم بمجهود كبير للقضاء على الادمان، وكشف ان هناك رقم لـ صندوق علاج ومكافحة الإدمان يحمل رقم 16023. وأضاف، أن الأسرة هي خط الدفاع الأول لمحاربة المخدرات و المدرسة...

المترو يعلن تخفيض سرعة قطارات الخطين الأول والثانى...

أعلن أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى باسم شركة المترو تخفيض سرعة قطارات الخطين الأول الثانى خارج النفق إلى 60 كم/ س بدلا من 80 كم/ س فى الطبيعى بسبب ارتفاع درجة الحرارة. وأضاف المتحدث الرسمى باسم شركة المترو وفق بيان...

نجاح البحث الجنائى بضبط سارق هاتف خاص بزوجة...

كتبت_ياسمين امين تبلغ لقسم شرطة المعادى بقيام مجهولان يستقلان دراجة نارية بخطف الهاتف المحمول الخاص بزوجة سفير إحدى الدول الأجنبية بالبلاد ، وذلك أثناء سيرها بتاريخ 7 الجارى بشارع بورسعيد دائرة القسم وهروبهما . عى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى...

الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 28 ألفا و300 ميجاوات

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الحمل الأقصى المتوقع اليوم السبت يبلغ 28 ألفا و300 ميجا وات. ولفتت النشرة اليومية لمرصد الكهرباء إلى أن الحمل الأقصى أمس الجمعة بلغ 26 ألفا و800 ميجاوات، وأن الأدنى للأمس بلغ 20 ألفا و450...

الصحة: لجان في كل المحافظات للتفتيش على منافذ...

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، انه فور علمنا بالاخبار المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تفيد بوجود "بيض" صيني بالاسواق يسبب اعراضا لمن يتناوله، تم علي الفور تشكيل فرق بكافة المحافظات للتفتيش علي...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز