رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

وزير الدفاع يتفقد الأنشطة المخططة لتدريبات النجم الساطع 2018

تفقد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددًا من الأنشطة التدريبية المخططة بإحدى القواعد الجوية، والتي تنفذها عناصر من القوات الجوية للدول الشقيقة والصديقة المشاركة في تدريبات النجم الساطع 2018، والتي سيتم تنفيذها في المدة من 8 إلي 20 سبتمبر بجمهورية مصر العربية.

واستمع القائد العام إلى شرح تفصيلي تضمن الأنشطة التدريبية التي ينفذها مقاتلو القوات الجوية، للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الطيارين والأطقم الفنية، والاطمئنان على مستوى التدريب والحالة الفنية والإدارية للأفراد.

كما قام القائد العام بالمرور علي أحد الأسراب الجوية، وشهد مراحل تلقين ما قبل الطيران، وناقش عددا من الطيارين والأطقم الفنية في أسلوب التخطيط والتنفيذ للمهام المتعددة المكلفين بها، وشاهد بيانًا عمليا لتجهيز وإقلاع عدد من الطائرات المقاتلة المشاركة فى تدريبات النجم الساطع 2018 من مختلف الدول لتنفيذ هجمة جوية مخططة بمناطق التدريب الجوى، أظهرت الكفاءة القتالية العالية والتنسيق والتفاهم الجيد بين القوات والقدرة على تنفيذ عمل جماعي مشترك بدقة متناهية.

وتفقد القائد العام الورش الفنية لصيانة الطائرات واستمع إلي شرح مفصل لكافة مراحل الصيانة والدعم الفني للطائرات والمقاتلات متعددة المهام، لمواكبة التطور التكنولوجي المتلاحق في نظم التسليح وأساليب القتال الجوي الحديثة.

وقام القائد العام بالمرور على معرض أرضي للمقاتلات المشاركة في التدريبات، مشيدا بالمستوى المتميز والقدرات الفنية والمهارية والثقة بالنفس التي يتمتع بها رجال القوات الجوية، وقدرتهم على تنفيذ كافة المهام المكلفين بها فى مختلف الظروف.

والتقى الفريق أول محمد زكى بمقاتلي القوات الجوية، وبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بدمائهم دفاعًا عن أمن مصر واستقرارها، ونقل تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، موجهًا لهم التهنئة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، معربا عن اعتزازه بعطاء رجال القوات الجوية وما يبذلونه من جهود ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة.

وأكد على توفير كافة الإمكانيات للارتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفني والصيانة والإصلاح لأنظمة ومعدات الطيران وتطوير أدائها، لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أي مهام تسند إليها دفاعًا عن أمن مصر وشعبها العظيم.

وألقي الفريق محمد عباس، قائد القوات الجوية، كلمة أكد فيها أن مقاتلي القوات الجوية من الطيارين والملاحين والعناصر الهندسية والفنية هم نبت من جيش مصر العظيم، الذي أقسم علي حماية الوطن والتضحية في سبيل عزته ومجده.

وأدار القائد العام حوارا مع مقاتلي القوات الجوية استمع فيه لآرائهم، واستفساراتهم تجاه مختلف القضايا والموضوعات علي الساحتين الداخلية والخارجية، وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة، وطالبهم بالحفاظ على أعلي معدلات الكفاءة القتالية، والعمل بكل شجاعة وإخلاص من أجل حماية سماء مصر.

وكرم القائد العام المتميزين من مقاتلي القوات الجوية، من القادة والضباط والدرجات الأخرى، تقديرًا لتفوقهم وتميزهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها بتفانٍ وإخلاص طوال الفترة الماضية.

حضر الجولة قائد القوات الجوية وعدد من قادة القوات المسلحة.

2018/09/11 4:44م تعليق 0 308

ذات صلة

هيئة الأرصاد تحذر: موجة عدم الاستقرار مستمرة حتى...

  القاهرة - القاهرة اليوم نيوز     قال إبراهيم عطا المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن موجة عدم الاستقرار التى تتعرض لها البلاد مستمرة خلال الـ 72 ساعة المقبلة، لافتا إلى أن البلاد تتعرض لحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية من أمطار غزيرة...

برلماني يضع خطة لخفض أسعار اللحوم 20%

قال النائب سيد حسن عضو لجنة الزراعة والثروة الحيوانية والداجنة بمجلس النواب، إن الثروة الحيوانية والداجنة مهددة بانتشار الأمراض إذ أن مواجهتها لم تكن قوية فأصبحت متوطنة فيها لانتشارها، مطالبًا بوجود دراسة محددة لتحسين الثروة الداجنة وتوفير الأمصال واللقاحات. وطالب...

صحف عالمية تنتفض ضد عنصرية جماهير تشيلسي تجاه...

اهتمت الصحف ووسائل الإعلام العالمية بعنصرية بعض جماهير تشيلسي الإنجليزي تجاه اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، وأثار مقطع إساءة المشجعين للنجم المصري ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي الصحافة العالمية. البداية من الصحف البريطانية، حيث سلطت صحيفة...

الأرصاد: ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة غدًا.. والعظمى...

كتبت ـ دينا شفيق يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، غدًا الثلاثاء، ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الانحاء، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، شديد...

القوات المسلحة تحتفل بالعيد الذهبي للمدفعية المصرية

نشرت الصفحة الرسمية لإدارة الشئون المعنوية مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، ضمن احتفالات القوات المسلحة بالعيد الذهبي للمدفعية المصرية.  واستعرض الفيديو تاريخ قوات المدفعية المصرية، وتأثيرها في الحروب التي خاضتها الدولة المصرية، والدور الذي لعبته خلالها.  وجاء...

القوات المسلحة تعلن القضاء على 24 إرهابيا فى...

أعلنت  القيادة العامة للقوات المسلحة في بيانها أن العمليات خلال الفترة الماضية أسفرت عن تحقيق النتائج الآتية: - قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير سيارة دفع رباعى مختبئة داخل إحدى المزارع وتدمير مخزن للذخيرة ووكرًا وسيارة يستقلها عدد من العناصر الإرهابية...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز