رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

يحمى من سرطان الثدي.. 8 فوائد مذهلة للكاكاو

يحتوي الكاكاو على عناصر غذائية مفيدة للجسم، حيث على العديد من الفوائد الطبية، وبحسب ما ذكره موقع “بولد سكاي” هناك العديد من الفوائد للكاكاو منها:

– يساعد على تقليل ضغط الدم المرتفع

الكاكاو قادر على خفض ضغط الدم المرتفع، فبودرة الكاكاو تحتوي على الـ”فلافونول” القادر على تحسين مستوى أكسيد النيتريك في الدم وتعزيز وظائف الأوعية الدموية وخفض الضغط.

– مضادة للاكتئاب

بودرة الكاكاو لديها القدرة على تحسين المزاج والتخلص من أعراض الاكتئاب، نظراً لاحتوائها على مادة تسمى “فينيثيلامين”، وهي عبارة عن ناقل عصبي موجود في المخ ومسؤول عن تحسين المزاج والوقاية من الاكتئاب. كما أن بودرة الكاكاو تزيد من معدلات الـ”سيروتونين”، وهو ناقل عصبي آخر مضاد للاكتئاب.

-غنى بمضادات الأكسدة

الكاكاو غني بمضادات الأكسدة، التي تقاوم الالتهابات وتحسن من ضخ الدم وتقلل ضغط الدم العالي ويسيطر على مستوى السكر في الدم وتحسن مستوى الكولسترول.

-يقلل من خطر الإصابة بالسكتات المفاجئة

أثبتت الدراسات أن الكاكاو يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وتحسن من تدفق الدم، إضافة إلى أنه يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية، لذا فهو يقلل من خطر التعرض للأزمات القلبية والسكتات والأمراض الأخرى المتعلقة بالأوعية الدموية.

– التحكم في الوزن

بعض الدراسات أثبتت أن الكاكاو يساعد في التحكم بالوزن، حيث إن الدهون الموجودة في الكاكاو يتم حرقها في الجسم وتحويلها إلى طاقة. كما أن بودرة الكاكاو تقلل من الشهية وتعطي احساساً بالشبع والامتلاء، مما يساعد في التحكم بوزن الجسم.

-يساعد في علاج الربو

تحتوي بودرة الكاكاو على مركبات مضادة للربو مثل “ثيوفيلين” و”ثيوبرومين” فالأول يساعد على توسعة الرئة وتهدئة المجاري الهوائية، والثاني يهدئ من السعال المستمر.

-يحمي الأسنان

يحتوى الكاكاو على مركبات مضادة للبكتيريا ذات خصائص معززة للمناعة، وتحافظ على صحة الفم، فبودرة الكاكاو تساعد في الحفاظ على أسنان صحية وتحارب بكتيريا الفم التي تسبب تسوس الأسنان.

– يحتوي على خصائص مضادة للسرطان

الكاكاو غني بالـ”فلافونول” المضاد للسرطان، حيث أنه يحافظ على خلايا الجسم ويحميها من التلف ويعيق نمو الخلايا السرطانية، ويقاوم الالتهابات، ويمنع انتشار الخلايا السرطانية. كما أثبتت الدراسات أن مستخلص الكاكاو يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والبنكرياس والقولون والبروستاتا والكبد.

وينصح بتناول حوالي 2.5 جرام من الكاكاو على الأقل يومياً، أو حوالي 10 جرامات من الشوكولاتة الخام الداكنة، لضمان الحصول على كل الفوائد المذكورة أعلاه.

2018/08/25 11:26م تعليق 0 423

ذات صلة

علامات تؤكد أن طفلك يعاني من مرض التوحد

الأب والأم لهما دور أساسي في الاكتشاف المبكر لمرض التوحد، حيث أن معرفة الأم والأب لعلامات التوحد المبكرة توفر الجهد الكبير في علاج حالات التوحد عند الأطفال بعد ذلك. وأوضح الدكتور يوسف قضا، استشاري طب الأطفال، علامات التوحد التي تظهر...

فى اليوم العالمى لسرطان الأطفال.. 10 نصائح للتعامل...

يحتفل العالم باليوم العالمي لسرطان الأطفال الذى يهدف لتوحيد الجهود من أجل رفع الوعى بخطورة هذا المرض ومساعدة هذه الفئة من المرضى فى التصدى لهذا المرض. قالت الدكتورة اعتماد عبدالحميد، استشارى نفسى وعلاقات سرية، إن الطفل ليس له أى ذنب...

14 طريقة تخلصك من رائحة الثوم والبصل العالقة...

نقدم لكم 14 طريقة تساعد على التخلص من رائحة الثوم والبصل العالقة في الفم، والذي يتناوله خاما بجانب بعض الوجبات ويوضحها فيما يلي: - تناول الشاي الأخضر، مع إضافة القليل من العسل، عدة مرات يوميا، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة...

محافظ بورسعيد يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير...

  كتب ـ عبده خليل   عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعا لمتابعة سير العمل في تطوير الجناح البحري بمستشفي السلام وذلك بحضور الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس ادارة هيئة الرعاية الصحية والدكتور هاني راشد نائب الرئيس واستشاري المشروع والشركات المنفذة...

مفاجأة: النوم طويلًا يعرضك لأزمة قلبية.. وصلاة الفجر...

في مفاجأة صادمة للكثيرين، أكدت دراسة جديدة أن معدلات الإصابة بالأزمات القلبية تزداد في فصل الشتاء نتيجة تغيير أحوال الطقس وتعرض الجسم للهواء والبرد. وعلق الدكتور حسام فوزي استشاري أمراض القلب بمعهد القلب، على هذه الدراسة مؤكدًا أن هناك عوامل...

موزة يوميًا تحميك من أمراض القلب

دراسة طبية حديثة في الولايات المتحدة أثبتت إن أكل الموز بشكل يومي يساعد على وقاية جسم الإنسان من الجلطة والنوبات القلبية القاتلة لأن مادة البوتاسيوم الموجودة بكثرة في فاكهة الموز تخلص الشرايين من الترسبات المضرة التي تتراكم مع مرور...

جميع الحقوق محفوظة © 2022 القاهرة اليوم نيوز