رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : محمد سعد

يونكر:”العالم لا يحتاج إلي سيد وإنما إلي تعددية”

في كلمته في البرلمان النمساوي، أمس ، بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية النمسا، دعا رئيس المفوضية الأوروبية “جان كلود يونكر”، إلى اعتماد اليورو بدل الدولار الأميركي في صادرات الطاقة، مؤكداً على الحاجة لدور أكبر في السياسة العالمية، كما أنتقد أدعاءات الرئيس الأميركي بشأن المساهمة في الميزانية السنوية للأمم المتحدة.

وأشار يونكر، إلى أن 80% من صادرات الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة تباع بالدولار، في الوقت الذي يستورد 2% فقط من نفقات الطاقة من الولايات المتحدة، مضيفاً أن ذلك أمر غير طبيعي.

وأشار رئيس المفوضية الأوروبية، إلى أن الولايات المتحدة تشتري طائرات من أوروبا بالدولار، مؤكداً أن “هذا غير صائب ويجب تعديله”.

وأكد أن أوروبا بحاجة إلى أن تكون أكثر نشاطاً في السياسة العالمية، وأن تتبنى التعددية حول القضايا الدولية.

وقال في هذا الإطار: “بعضنا يعتقد أن أوروبا كبيرة جدا، فهناك من يرى أننا ما زلنا أسياد العالم، ولكن العالم ليس بحاجة إلى سيّد، وإنما إلى التعددية”.

وشدد “يونكر” أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قال في كلمته أمام الأمم المتحدة، إن بلاده أكثر البلدان التي تقدم دعماً مالياً للمنظمة الأممية، مبيناً أن “هذه المعلومة خاطئة”.

وأضاف: “الإتحاد الأوروبي الأكثر مساهمة في الميزانية السنوية للأمم المتحدة”.

وأكد أنه على الأوروبيين أن يوفوا بتعهداتهم تجاه إتفاق باريس للمناخ، والإتفاق النووي الإيراني، قائلاً: “لا ينبغي لنا أن ننسحب من الإتفاقين لأن أحدهم قام بذلك”، في إشارة منه إلى الولايات المتحدة.

وبيّن يونكر، أن الإتحاد الأوروبي يعيش نهضة في التجارة الدولية في السنوات الأخيرة، وعزز التعاون التجاري مع الشركاء الآخرين، خصوصاً منذ أن بدأت الولايات المتحدة إبداء مواقف أحادية الجانب في التجارة.

يذكر في هذا السياق، أن إدارة ترامب تسببت في آذار/مارس الماضي بتوترات تجارية مع الصين والإتحاد الأوروبي، عندما هددت بفرض رسوم على وأرداتها إن لم تتم إعادة النظر في الإتفاقات التجارية.

وفي حزيران/يونيو الماضي، بدأت الولايات المتحدة فرض رسوم على وأرداتها من الإتحاد الأوروبي والصين، على سلع الصلب والألمنيوم بنسبة راوحت بين 10 و25 بالمئة.

2018/10/06 9:10ص تعليق 0 282

ذات صلة

جامعة نيويورك أبوظبي تعلن انطلاق برنامج منحة “الشيخ...

أبوظبي ـ القاهرة اليوم نيوز     أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي أسماء الطلبة المتأهلين للمشاركة في برنامج " الشيخ محمد بن زايد " للمنح الدراسية للعام الدراسي 2018 ــ 2019 والذي أطلقته الجامعة بالتعاون مع " دائرة التعليم والمعرفة " في...

غروندفوس تستضيف عدداً من الفعاليات في المملكة العربية...

المدينة المنورة ـ القاهرة اليوم نيوز   تماشياً مع التزامها بمشاركة معارفها وخبراتها، وعرض أحدث الابتكارات في تكنولوجيا المضخات، استضافت "  غروندفوس"، الشركة العالمية الرائدة والحاصلة على جوائز في مجال تصنيع الحلول المتطورة للمضخات وتطبيقات أنظمة معالجة المياه، ثلاثة فعاليات...

بالصور .. ختام النسخة الثانية من المعرض الدولي...

كتب ـ محمد سعد اختتمت فعاليات النسخة الثانية من المعرض الدولي للأسنان "DENTAL EXPO 2019" الذي نظمته الجمعية المغربية لوقاية الفم و الأسنان‬ (AMPD) بشراكة مع وكالة ATELIER VITA ، وشهد حضور عربي ودولي كبير.. برعاية وزارة الصحة وتحت...

الكشف عن آخر تطورات الطيران الخاص باحتفال غلوبل...

دبي ـ القاهرة اليوم نيوز    الحلول الملائمة لاحتياجات العميل ذات الجودة الفاخرة، الخصوصية و  بالطبع - الرفاهية في عالم متسارع الأحداث ومتطلب للغاية، هيئت المناخ المثالي للأعمال التجارية عندما اتخذ كلاوديو ليتارت، وبشار بيشا ونوشد أحمد القرار الجريء لبدء مشروعهم...

استمرار تظاهرات السترات الصفراء للأسبوع السابع

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" لقطات حية من استمرار تظاهرات حركة السترات الصفراء في أسبوعها السابع، اليوم، السبت، في العاصمة الفرنسية باريس. كانت "السترات الصفراء" أعلنت في وقت سابق عزمها مواصلة التظاهرات وتنظيم تجمعات متفرقة في باريس وليون ومرسيليا ومدن أخرى. من...

السترات الصفراء تتحدى تهدئة ماكرون بقرار جديد

أعلن المئات من المشاركين في حركة "السترات الصفراء"، التي إنطلقت في منتصف نوفمبر الماضي بفرنسا، مواصلة إحتجاجاتهم، خلال الإحتفال بعيد الميلاد في الشوارع والميادين الفرنسية. يأتي هذا القرار رغم التراجع الكبير التي شهدته الحركة في الأيام الماضية عقب إعلان الرئيس...

جميع الحقوق محفوظة © 2021 القاهرة اليوم نيوز