رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

أبوظبي تحتفل باليوم الوطني الـ47 بمجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية الترفيهية والاستعراضات الجوية والعروض الشعبية

أبوظبي ـ القاهرة اليوم نيوز

 

 تحتفل إمارة أبوظبي باليوم الوطني الـ47  هذا العام عبر استضافة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والعروض الترويجية على امتداد أنحاء الإمارة، يصاحبها عروض ترويجية مميزة تقدمها الفنادق والمطاعم والمراكز التجارية، والفعاليات الاحتفالية، وتجارب التسوق، إلى جانب عروض الألعاب النارية المدهشة.

تنظم هذه الفعاليات الاحتفالية دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي بالتعاون مع شركائها من الهيئات والجهات الحكومية الأخرى والقطاع الخاص، وتقام خلال الفترة من 28 نوفمبر ولغاية 5 ديسمبر  2018 احتفالاً بذكرى اتحاد الإمارات السبع في عام 1971. تأكيداً على الشعور بالفخر الوطني، والولاء للقيادة الرشيدة، والوفاء لتاريخ الآباء المؤسسين، وذلك انطلاقاً من مهمة الدائرة الأساسية الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة تقدم تجارب ثقافية وسياحية من وحي غناها التراثي والتاريخي.

وتقام الاحتفالات الرسمية لليوم الوطني ال47 لدولة الإمارات العربية المتحدة في ستاد مدينة زايد الرياضية يوم 2 ديسمبر، حيث يستمتع الحضور بعرض بصري مدهش يكرم حياة وإنجازات الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، والذي يصادف هذا العام ذكرى مرور مائة عام على ميلاده.

 

عرض دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مع شركائها أبوظبي تحتفل باليوم الوطني ال....jpg

 

وتتضمن قائمة الفعاليات التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي عروضاً مبهرة للألعاب النارية مع الموسيقى ستضيء سماء أبوظبي في أربعة مواقع رئيسية بالإمارة هي: كورنيش أبوظبي في تمام الساعة 9 مساءً حيث سيتمكن الجمهور أيضاً من مشاهدة عرض مميز يتمثل في رسم وكتابة “الإمارات 47 ” فوق الماء وعبر أفق أبوظبي.  كما سيشهد جمهور مهرجان الشيخ زايد التراثي في الوثبة عروضاً رائعة من الألعاب النارية المبهرة في تمام الساعة 9 مساءً، وفي مدينة ألعاب هيلي في منطقة العين في تمام الساعة 8 مساءً، ومدينة زايد في منطقة الظفرة في تمام الساعة 9 مساءً. بالإضافة إلى العروض التي ستنطلق في فندق قصر الإمارات في تمام الساعة 8:30  مساءً.

وسيستمتع سكان وزوار أبوظبي في 2 ديسمبر أيضاً بمشاهدة عرض جوي مذهل في الساعة الرابعة عصراً للفريق الوطني للاستعراضات الجوية “فرسان الإمارات”، وتشارك في العرض طائرتا ميراج 2000 وإف-16 اللتين ستؤديان عدداً من المناورات الجوية الرائعة تتنوع بين رسم ألوان العلم الإماراتي على كورنيش أبوظبي.

وقال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “نفخر بالعمل مع الشركاء الإستراتيجيين في القطاع الحكومي والخاص للاحتفال باليوم الوطني ال47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، هذه المناسبة الوطنية الأبرز التي تجسد مشاعر فخرنا واعتزازنا وانتمائنا لهذا الوطن العزيز عبر تقديم برنامج متنوع وحافل يرضي كافة الأذواق. ونحرص على توفير أنشطة وفعاليات مجتمعية تعزز من ا المشاعر الوطنية والاعتزاز بالهوية والولاء للوطن الذي أصبح في مصاف الدول العالمية المتقدمة والمزدهرة”.

 

 

 

 

 

 

 

عرض دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مع شركائها أبوظبي تحتفل باليوم الوطني ال....jpg

 

وأضاف الظاهري: “نأمل مشاركة جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين في هذه الاحتفالات التي تقدم تجارب ثقافية وسياحية أصيلة، تسلّط الضوء على التراث العريق والثقافة بتنوعها”.

بالتعاون مع قطاع البيع بالتجزئة في أبوظبي، تنظم دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي عروضاً خاصة ضمن إطار حملة “موسم الجمال” التي تتيح للمتسوقين فرصة ربح قسائم مشتريات بقيمة 100 درهم إماراتي لقاء كل 1000 درهم يتم إنفاقها على منتجات الصحة والجمال والعناية الشخصية والعطور والعود يوم 2 ديسمبر. ويشارك في هذه الحملة 4 مراكز تسوق هي الوحدة مول، ومارينا مول، وبوادي مول، ودلما مول.

واستكمالاً لاحتفالات اليوم الوطني، يقام مهرجان الشيخ زايد التراثي في الوثبة اعتباراً من 30 نوفمبر الحالي ولغاية 26 يناير  القادم. ويحيي مهرجان هذا العام إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” عبر مجموعة متنوعة من العروض التفاعلية الغامرة بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة التي ستحتفل باليوم الوطني أيضاً في مقرها يوم 2 ديسمبر.  

ومن جهتها تنظم جزيرة ياس “كرنفال اليوم الوطني” الذي يتضمن مجموعة من الفعاليات الاحتفائية باليوم الوطني الإماراتي ال47، وبخاصة على المدرج الشمالي في حلبة مرسى ياس حيث تم تخصيص برامج ثقافية وترفيهية تحتفي بالثقافة وموجهة لجميع أفراد العائلة من الساعة 2 ظهراً ولغاية الساعة 10 مساءً. وتشتمل هذه الأنشطة على استعراضات الدريفت والعروض الموسيقية الحية ومعارض فنية كلاسيكية ومعاصرة، والقرية التراثية وفعاليات الخط العربي، وجلسات الفن والأعمال اليدوية للأطفال بالإضافة إلى العديد من الأنشطة العائلية وخيارات متنوعة من الأطعمة والمشروبات، وأنشطة الكارتينج. كما تستعد جزيرة ياس إلاطلاق عرض الألعاب النارية في ياس مارينا يوم 2 ديسمبر في تمام الساعة 9 مساءً. و يحتفل ياس مول أيضاً من خلال استضافة سلسلة من الفعاليات التراثية والترفيهية ضمن احتفالات “عام زايد” تخليداً لذكرى و إرث الأب المؤسس، المغفور لهالشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وإحياءً للتراث الغني في الدولة ، يقدم ياس مول من 1-3 ديسمبر من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 12 بعد منتصف الليل، احتفالات وعروض حيه شيقة تشمل رقصات العيالة التقليدية، والعروض الترفيهية المتجولة  وذلك لإدخال البهجة على قلوب زوار ياس مول خلال عطلة نهاية الإسبوع.

وبدورها تقيم بلدية مدينة أبوظبي مهرجان احتفالي يمتد لسبعة أيام متواصلة من 28 نوفمبر ولغاية 5 ديسمبر. ويتضمن البرنامج فعاليات موجهة للأطفال والعائلات، وإقامة “بازار” مجتمعي، ومعروضات متنوعة في ساحة البلدية الخارجية. كما تشتمل فقرات المسرح على العديد من العروض الممتعة، والإبهار والترفيه، كما تقدم الاحتفالية عروضاً متواصلة لفرقة الفنون الشعبية (العيالة)، إلى جانب عروض فرقة الفنون الشعبية السعودية. كما تقيم البلدية ضمن المهرجان سوقاً شعبية يتسع ل40كشكاً، يتضمن 10 مطاعم متنقلة، و14 جهة حكومية مشاركة، ومحلات للحناء، وأخرى للرسم على وجوه الأطفال، والرسم على الجدار، والشخصيات الكرتونية.

أمّا بلدية منطقة العين فتنظم فعاليات خاصة باليوم الوطني في مدينة ألعاب هيلي يومي 1 و2 ديسمبر. يتخللها تقديم سلسلة من العروض الفنية والمبتكرة، احتفاء بعام زايد، إلى جانب  استضافة مجموعة عروض محلية وعالمية من ضمنها برنامج “افتح يا سمسم”، والذي سيتم عرضه على مسرح الأطفال.

وسيكون الجمهور في أبوظبي على موعد مع عروض مدهشة أيضاً  في متحف اللوفر أبوظبي الذي يقدم مجموعة متنوعة من العروض التراثية. كما ينظم نادي العين احتفالاً وسوقاً مصغراً وعروضاً موسيقية، فيما يستضيف نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للرياضات البحرية ونادي تراث الإمارات بطولة خاصة حيث ينظم سباق تجديف ليوم واحد  قبالة شواطئ قرية التراث في الكورنيش.

وفي هذا السياق تنظم شركة “مبادلة” عدداً من الاستعراضات التي تبرز التراث الإماراتي العريق بثرائه الثقافي، من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي ستقام في ممشى الواجهة البحرية لجزيرة الماريه. وتتضمن مظاهر الاحتفالات أعلام الدولة التي ستزيّن الممشى وعروض الألعاب النارية التي ستضيئ أُفُق “الماريه” بألوان العلم الإماراتي، فضلاً عن تقديم أطباق بالمذاقات الإماراتية الأصيلة الطازجة، والعروض الفنية المباشرة والألعاب المستوحاة من البيئة الإماراتية، وذلك من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة العاشرة مساءً يوم السبت والأحد الموافق 1 و2 ديسمبر 2018.

2018/11/29 10:24ص تعليق 0 769

ذات صلة

محمد رمضان يقترب من 4 ملايين مشترك بقناته...

اقتربت القناة الرسمية للفنان محمد رمضان بموقع يوتيوب من رقم 4 ملايين مشترك، بوصول عدد المشتركين لـ 3,516,533 مليون.  وازداد عدد المشتركين في القناة بشكل ملحوظ بعد كليب أغنيته مافيا الذي حقق 47 مليون مشاهدة في اقل من شهر، وتصدر...

رواد تويتر: إليسا لعبتيها صح.. وهي ترد: الله...

أعربت الفنانة إليسا عن حزنها الشديد بعد اتهام أحد منتقديها أنها تصنعت هذه القصة لتكسب تعاطف الناس وتزيد من نجاح أغنيها الجديدة. وكتبت إحدى متابعي إليسا على "تويتر": "خلصت العجقة والخفقة ونجحت الحفلة ونجح الكلب ولعبتيها صح.. هلا يا ست...

زوج إيناس عز الدين يطالب الجمهور بالدعاء لها...

تعرضت الفنانة إيناس عز الدين لحادث أليم بعد أن انقلبت سيارتها على طريق وادي النطرون، وتم نقلها خلال الساعات الماضية إلى أحد المستشفيات في القاهرة، حيث ترقد حاليا في العناية المركزة.  وطالب زوجها أحمد العيسوي أصدقاءها ومتابعيها بالدعاء لها بالشفاء،...

نادية الجندى: حكاية استيلائي على فلوس عماد حمدى...

  ردت نجمة الجماهير، نادية الجندي على منشور عبر صفحتها من أحد المدونين على فيس بوك، والذى اتهمها بأخذ جميع أموال الفنان عماد حمدى. وقالت نادية الجندى : "الرد ده أنا اللى كتباه والصفحة دى صفحتى الأساسية على فيس بوك بس لسه...

محمد رشاد يكشف أسبابا جديدة عن إلغاء زفافه...

قال المطرب محمد رشاد؛ أنه لن يتحدث في أسباب الخلاف الذي أدى إلى إلغاء حفل زفافه على المذيعة مي حلمي؛ موضحًا أن هناك حبا كبيرًا وعشرة بينهما؛ والمشاكل التي حدثت كلها أمور واردة. وأكد في أول تصريحات تليفزيونية له على...

المركز الثقافي للتراث العربي بفرنسا.. يُنصب الفنانة الكبيرة...

كتبت - مرام محمد سيقوم المركز الثقافي للتراث العربي بفرنسا، بتنصيب الفنانة الكبيرة إلهام شاهين، سفيرة للتراث العربي، وستتم مراسم التنصيب الفنانة وإهدائها درع التكريم في إحدي الفنادق الكبري بالقاهرة، وعقب التكريم سيعقد فعاليات المؤتمر الدولي الأول للحفاظ...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز