رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

أهالى الزاوية الحمراء يروون لحظات الهلع بعد حريق معرض سجاد: شوفنا جهنم فى عز الشتا

داخل شارع أبو بكر الصديق بمنطقة الزاوية الحمراء تجد صراخ وعويل أهالى المنطقة.. سيارت إطفاء وخزانات مياه من قبل رجال الحماية المدنية، وجراكن وحلل استانلس من قبل أهل المنطقة .. تجد المسنين يفترشون الأرض و الحزن خيم على وجوههم بعد 
ان التهمت النيران معرض سجاد .. الشباب والسيدات رجال وأطفال يحاولون اخماد السنة اللهب التى امتدت الى باقى الطوابق 

ونرصد لكم الحادث الذى تسبب فى خسائر طائلة بسبب حريق يلتهم عقارا مكونا من 7 طوابق ومعرض سجاد وموكيت ومخازن.

وفى ذات السياق قال الحاجة أم محمد من أحد قاطني شارع أبو بكر الصديق والذي اشتعل فيه الحريق الذى تسبب فى التهام عقار مكون من 7 طوابق بالكامل،:” أن الحريق حدث فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء، حيث فوجئوا باشتعال النيران مرة واحدة بدون سبب وانهت حديثها قائلا شوفنا جهنم يا ابنى بسبب النار. 

وأضاف أحد قاطني المنطقة:” انا صاحب العقار من أهل الخير ولا يوجد له عداءات من قبل مجهولين، وان اشتعال النيران الذى احتوى العقار بالكامل لا يوجد به شك أن الذي فعله بفعل فاعل، مشيرا إلى أن أحد أبناء صاحب العقار تزوج منذ أيام قليلة ، ولا نعرف هل ستكون حياة زوجية سعيدة له أم بداية حزينة وسوف تؤثر عليه بسبب الحريق الذى التهم منزلهم ومحل أكل عيشهم.

وفى ذات السياق قال مهران أحد شباب المنطقة وصاحب محل موبايلات ويقطن أمام العقار الذى حدث به الحريق:” فوجئت فى تمام الساعة السابعة اشتعال نيران بالمعرض بالطابق الارضي و هرولنا الى الحريق واحضرنا طفايات الحريق الموجودة بالمعرض وحاولنا إخماد النيران ولكن اشتعلت النيران بسرعة البرق ومع تواجد الرياح وبسبب الأحوال الجوية أمتدت النيران ولم نتمكن من إخمادها وتصاعدت السنة النيران حتى وصلت الحماية المدنية وأخمدت الحريق، ولكن كانت النيران قد التهمت العقار بالكامل.

فيما أضاف على أحد شباب المنطقة و يعمل بمحل كشرى:” تفاجأنا باشتعال نيران بالطابق الأرضي بمعرض السجاد والموكيت ومن ثم تصاعدت النيران فى ثوان قليلة لا تتعدى الدقيقة، و هرولنا الى الشقق السكنية أعلى المعرض لنخلي من بها من سكان لكى لا تلتهمهم النيران، ونشر الله اننا انقذنا الاسرة بأكملها.

وكان العقيد محمد نور الدين، مدير عمليات إطفاء القاهرة تلقى بلاغا بنشوب حريق كبير في محل سجاد بشارع أبوبكر الصديق مدينة النور، الزاوية الحمراء.

على الفور تم توجيه ١٠ سيارات إطفاء بقيادة اللواء أسامة فاروق مدير الحماية المدنية بالقاهرة لمحاولة السيطرة على كرات اللهب، بعد أن دمرت محتويات المحل بالكامل، وامتدت ألسنة النيران لتلتهم واجهة ٥ شقق بذات العقار الذى شب فيه الحريق، وتمكن رجال الإطفاء من إخلاء العقار دون إصابات.

ونرصد لكم 5 مشاهد من موقع الحريق الذي نشب فى معرض تجاري لبيع السجاد بشارع أبو بكر الصديق في الزاوية الحمراء حيث تواصل قوات الحماية المدنية، السيطرة على الحريق.

_ المشهد الأول

تلقى العقيد محمد نور الدين مدير عمليات إطفاء القاهرة بلاغا بنشوب حريق كبير فى محل سجاد فى شارع أبوبكر الصديق مدينة النور فى الزاوية الحمراء.

_ المشهد الثاني

على الفور تم توجيه ١٠ سيارات إطفاء بقيادة اللواء أسامة فاروق مدير الحماية المدنية بالقاهرة الذين تمكنوا من السيطرة على كرات اللهب بعد أن دمرت محتويات المحل بالكامل، إلا أن ألسنة النيران امتدت لتلتهم واجهة ٧ شقق بذات العقار الذى شب فيه الحريق المكون من ٩ طوابق، فيما تمكنت القوات من إخلاء العقار من السكان دون أي إصابات.

_ المشهد الثالث

بعد لحظات قليلة من الحريق دفعت قوات الحماية المدنية، بـ ١٥ سيارة إطفاء وخزان مياه كبير، لمواصلة إخماد الحريق قبل أن تمتد كرات اللهب الى المنازل المجاورة.

_ المشهد الرابع

قبل وصول سيارات الاطفاء الى موقع الحريق امتدت ألسنة اللهب إلى واجهة أحد المنازل بالمنطقة.

_المشهد الخامس

قال أحد الأهالى والدموع تنهمر من عينيه، “بيتنا اتخرب والطف بينا يارب، يارب ملناش غيرك، مطالبًا بسرعة إطفاء النيران ومحاسبة المتسبب فى إشعال النيران”.

2019/02/18 10:49ص تعليق 0 769

ذات صلة

“وسام”.. حكاية طبيبة أجبرت سائق قطار على التوقف...

خلال رحلة القطار المنطلق من أسيوط متجهاً إلى الإسكندرية، وبالتحديد فى محطة رمسيس، جاء الكمسرى صارخاُ "مفيش دكتور... في طفل بيموت والقطر مشى ومش عارفين نعمل إيه"، فأسرعت دكتورة وسام رمزى طبيبة بمستشفى رأس التين العام بالإسكندرية، وإذا بطفل...

٦سيارات إطفاء تسيطر على حريق هائل بمنزل بالشرقية

  كتبت - إسراء محمد   سيطرت الحماية المدينة منذ قليل على حريق داخل منزل بقرية عرب البياضين التابعة لمركز بلبيس محافظة الشرقية. وتلقى اللواء عبد الله خليفة مدير أمن الشرقية ، إخطارا من اللواء أحمد الشوادفي مدير الحماية المدينة بورود بلاغ يفيد...

‏‫القبض على موظف لتزويره المحررات الرسمية لتهريب الشباب...

 علاء عمران ضبط قطاع المخدرات والجريمة المنظمة،  موظف زراعى بكفرالشيخ لقيامه بتزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية وإستخدامها فى الحصول على تأشيرات دخول لدول مختلفة وتهريب عملائه من الشباب بطرق غير مشروعة مقابل مبالغ مالية. أكدت معلومات وتحريات إدارة الهجرة غير الشرعية...

«سميرة»: ابنتى صفعت جنديا إسرائيليا حاول خلع حجابها...

غرفة ضيقة لا تتسع لشخصين لكنها تحمل بين أرجائها 6 أسيرات فلسطينيات، تتقاسم معهن الفئران والحشرات المعيشة، رائحة قذرة تنبعث من حمام صغير ملاصق، غير مسموح لأشعة الشمس بالنفاذ لتنير عتمة طالت وحشتها أو طعام صحى يسد رمقهن، يمارس...

خطوبة أونلاين بين مصر وسلطنة عمان

    كتب ـ علاء عمران   أحدث تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، تمثلت في عقد "خطوبة أونلاين" بين  عروسين، أحدهما العريس المقيم في جمهورية مصر العربية، والعروس المقيمة في سلطنة عمان، حيث حالت الظروف الراهنة دون التقاء العروسين، ولذا تم  عقد الخطوبة...

القبض على قاتل شقيقته فى المنيا بعد هروبه...

تمكن ضباط وحدة مباحث مطاي شمال المنيا من إلقاء القبض على قاتل شقيقته بالتنسيق مع شرطة الإنتربول أثناء هروبه إلى الأردن. تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء مجدي عامر مدير أمن المنيا إخطارًا من العميد مجدي سالم مدير مباحث المديرية...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز