رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

إطلاق قوافل طبية مجانية

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري، بـ14 محافظة من محافظات الجمهورية.

وتأتي هذه القوافل في إطار اهتمام وزارة الصحة بالمناطق والقرى الأكثر فقرًا والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المحافظات التي يتم تنفيذ القوافل بها هي القاهرة، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، والدقهلية، وبور سعيد، والمنوفية، وأسوان، والجيزة، وقنا، والسويس، ومطروح، وبني سويف، والإسكندرية، وجنوب سيناء، حيث تستمر مدة عمل القافلة يومين بكل محافظة.

وأضاف “مجاهد” أنه تم تنفيذ 5 قوافل طبية اليوم في مناطق أبرق، والجاهلية، ووادي سعفة، مركز الشلاتين محافظة البحر الأحمر، والملاءة مركز حلوان محافظة القاهرة، وعمر بن الخطاب والأمل مركز الفرافرة محافظة الوادي الجديد، والعمارنة مركز المنزلة محافظة الدقهلية، وحوض بدران مركز جنوب بور سعيد.

ولفت إلى أنه سيتم إطلاق 4 قوافل طبية أخرى غدًا بمناطق منشأة النور، مركز السادات، محافظة المنوفية، والنزل، مركز إدفو، شرق محافظة أسوان، وصول، مركز أطفيح، محافظة الجيزة، و”هو”، مركز نجع حمادي، محافظة قنا.

ومن جانبها قالت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، إنه سيتم إطلاق 5 قوافل طبية أخرى يومي 27 و28 يونيو، في مناطق أبو سيال، مركز حي الجناين، محافظة السويس، وقرية 23، مركز الحمام، محافظة مطروح، والحيبة، مركز الفشن، محافظة بني سويف، والهوارية، مركز العامرية، محافظة الإسكندرية، وبرانيس وحماطة وأبو غصون، مركز مرسى علم، محافظة البحر الأحمر.

وأشارت “وفاء الصادق” إلى إطلاق قافلة طبية يومي 28 و29 يونيو في منطقة أبو منقار، مركز الفرافرة، محافظة الوادي الجديد، كما سيتم إطلاق قافلة طبية أخرى في منطقة وادي مكتب ووادي الحسوة، مركز أبو رديس، محافظة جنوب سيناء، وذلك في يومي 29 و30 من الشهر ذاته.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثل في الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النساء، والباطنة والأطفال، وأنف وأذن، وعظام، وجراحة، ورمد، وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحي عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذه القوافل.

2018/06/25 1:57م تعليق 0 696

ذات صلة

باحثون في المجال الطبي يحللون هياكل عظمية بمقبرة...

كشفت 6 هياكل عظمية مصرية قديمة تتخللها علامات تدل على أورام سرطانية أن معدلات الإصابة بهذا المرض الفتاك قد ارتفعت بشكل كبير خلال الـ 3 آلاف سنة الماضية. وتظهر الهياكل العظمية أن معدلات الإصابة بالسرطان في ذلك الوقت كانت منخفضة،...

مصر تستضيف اجتماع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «الوادا»

د.أشرف صبحى يعرض تحليل عينات الدم للاعبين الدوليين لبعض الدول الإفريقية بالمعمل المصرى للكشف عن المنشطات والخاصة بجواز السفر البيولوجى كتب ـ إيهاب مباشر فى ضوء فعاليات اجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات واجتماعات المكتب التنفيذى التى تستضيفهم مصر، أقيم...

“الصحة العالمية” : لا وجود لإصابات جديدة بفيروس...

      أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الأربعاء، عدم وجود إصابات جديدة بفيروس كورونا في مصر. واضافت المنظمة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "‏تؤكد منظمة الصحة العالمية أنه حتى الآن عدد الحالات التي ثَبُت إصابتهم بمرض "كوفيد ١٩" حالتان...

مصر تشارك بمنتدى «التشيك – أفريقيا» في براغ

كتبت ـ دينا إيهاب مباشر شارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، في منتدى «التشيك - أفريقيا» الذي تستمر فعالياته لمدة 3 أيام في العاصمة الشيكية «براغ». بدأ الدكتور خالد عبدالغفار، كلمته...

جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز