رئيس مجلس الادارة : إيهاب مباشر

رئيس التحرير : حنان الشايب

«ارتداء الكمامة .. سجادة صلاة شخصية .. أماكن الصلاة تخصص للتباعد بين المصلين .. الوضوء في المنزل» .. ضوابط الأقاف للصلاة في المساجد بدءا من السبت  

 

 

عدم فتح دور العبادة لأداء «صلاة الجمعة»

 

وضعت وزارة الأوقاف المصرية، ضوابط الصلاة في المساجد، ومنها 4 شروط تخص المُصلين، وهي: أولًا: ضرورة ارتداء الكمامة، وثانيًا: اصطحاب المصلِّي «سجادة صلاة شخصية»، ثالثًا: الالتزام بأماكن الصلاة التي تخصص الوزارة في المسجد للتباعد بين المصلين، رابعًا: الوضوء في المنزل قبل الذهاب للمساجد.

وتنفذ هذه القراءات بدءًا من السبت المقبل مع استمرار تعليق الصلوات الرئيسية الأسبوعية، سيتم الأذان لأداء الصلوات الخمس في المسجد بالأذان الأساسى بدون عبارة : «ألا صلوا في بيوتكم .. ألا صلوا في رحالكم».

فيما سيقتصر أذان النوازل على أذان ظهر الجمعة فقط، حيث اشتمل قرار مجلس الوزراء على عدم فتح دور العبادة لأداء الصلوات الرئيسية الأسبوعية “صلاة الجمعة”، وسيكون أذان النوازل لصلاة ظهر الجمعة كما يلى:

 

اللهُ أكبر، اللهُ أكبر .. اللهُ أكبر، اللهُ أكبر

 

أشهد أن لا إلهَ إلا الله.

 

أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمدًا رسولُ الله.

 

أشهد أن محمدًا رسول الله.

 

ألا صلوا في بيوتكم ظهرا.

 

ألا صلوا في رحالكم ظهرا.

 

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله.

 

جدير بالذكر أنه لمدة ثلاثة أشهر اعتاد المصريون على الاستماع إلى أذان النوازل عبر مكبرات الصوت في المساجد بعد قرار غلق المساجد الذى صدر مارس الماضى، حيث يتضمن أذان النوازل :”ألا صلوا في بيوتكم .. ألا صلوا في رحالكم”.

 

 

 

 

 

2020/06/23 7:23م تعليق 0 571
جميع الحقوق محفوظة © 2024 القاهرة اليوم نيوز